نظام ساعد..بوابتك للبحث عن وظيفتك المستقبلية

الكاتب: رامي -
نظام ساعد..بوابتك للبحث عن وظيفتك المستقبلية
"

نظام ساعد..بوابتك للبحث عن وظيفتك المستقبلية


قائمة المحتويات


ما هو برنامج ساعد؟


من المستفيد من برنامج ساعد؟


شروط نظام ساعد الخدمة المدنية


التسجيل في برنامج ساعد المنصة


تطبيق ساعد



يملك الكثير من الأشخاص المؤهلات التعليمية أو الخبرات التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل لكن يصعب إيجاد منصة تحتضن جميع الأشخاص باختلاف مؤهلاتهم وربطهم مع الملاك لتوفير فرص العمل التي تتناسب مع احتياجاتها ولإيجاد حل لهذه المشكلة تنشأ الوزارات والمؤسسات الحكومية مجموعة من البرامج التي من شأنها تيسير وتسهيل إيجاد الوظائف لمختلف فئات المجتمع مثل نظام ساعد وجدارة وغيره.




ماهو برنامج ساعد ؟




نظام ساعد هو برنامج أطلقته وزارة الخدمة المدنية لمساعدة خريجي الثانوية العامة وما دونها في البحث عن وظيفة، حيث يقوم المواطن بتسجيل بياناته ومعلوماته وذلك للمساهمة في مساعدة الجهات الحكومية على ترشيح ذوي الكفاءات في الوظائف الحكومية وفقاً للمسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق وأهداف لائحتي المستخدمين وبند الأجور بحيث يتم كل ذلك من خلال الإعلانات العامة فقط حتى تتاح الفرصة لجميع المؤهلين للتقدم لتلك الوظائف بالإضافة لتسهيل الإجراءات على كل من الحكومة والراغبين في التقدم.




من المستفيد من برنامج ساعد ؟ 




لعلك تتساءل عن المستفيد من برنامج ساعد؟ وكيف سيساعد المواطنين المستفيدين؟ يعتبر المستفيد الأول من نظام ساعد هم خريجو الثانوية العامة وما دونها من الراغبين في البحث عن عمل للترشح والعمل في الوظائف الحكومية الشاغرة من خلال برنامج ساعد للتوظيف من أجل النهوض المملكة العربية السعودية والعمل على توظيف وتشغيل كافة أطيافها وفئاتها من خلال .




شروط نظام ساعد الخدمة المدنية



يوجد مجموعة من الشروط للترشح لبرنامج ساعد أبرزها العمر والمؤهل التعليمي



على المتقدم الذي ينوي الترشح استيفاء مجموع من شروط برنامج ساعد، وتضم هذه الشروط 9 شروط أساسية لا يمكنالتقديم دون استيفائها، وهي:



الحصول على مؤهل تعليمي ابتدائي أو متوسط أو الحصول على شهادة الثانوية العامة.


عدم وجود قيد وظيفة حكومية داخل المملكة.


أن يكون عمر المتقدم ما بين 45 سنة و20 سنة.


أن يكون المتقدم حسن المظهر، ولبق.


التحلي بالخُلق الحسن والصبر.


خلو صحيفة المتقدم الجنائية من القضايا المخلة بالشرف في المملكة.


أن يكون حسن السيرة والسلوك.


إمتلاك حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية لاستقبال مستحقات إعلان الوظيفة على منصة ساعد.


عدم تسجيل طلب توظيف على منصة جدارة المشابهة في آلية عملها بنظام ساعد.


برنامج ساعد لتوظيف النساء 



تشمل بوابة ساعد توظيف الرجال والنساء على حد سواء، ولا يفرق الموقع بين رجل وإمرأة حيث يمكن للمرأة أيضاً التقديم على البرنامج من خلال اتباع إرشادات وتعليمات التسجيل المتاحة على موقع وزارة الخدمة المدنية، وتطبيق Saaid. كما وجب التنويه أن نظام ساعد يضمن لك العمل مع برنامج يضع حق حصولك على عمل في مقدمة أولوياته.




التسجيل في برنامج ساعد المنصة


صفحة التسجيل في نظام ساعد، حقوق الصورة محفوظة لموقع وزارة الخدمة المدنية


ادخل إلى رابط صفحة وزارة الخدمة المدنية الرسمي ثم انقر على زر الدخول إذا كنت تريد البحث عن عمل فانقر كلمة موظفين أما إذا كنت باحث عن موظفين فانقر كلمة وكلاء. 


إملأ كافة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، والجنس، ورمز التحقق ثم إضغط استمرار. 


اترك رقم هاتفك السعودي، والبريد الإلكتروني بالإضافة للبيانات الأخرى المهمة مثل المؤهل الدراسي ومتى حصلت على المؤهل الدراسي. 


أكد على المعلومات التي أدخلتها بعد وصول إقرار بصحة كل المعلومات التي أدخلتها حتى تتأكد من خلوها من الأخطاء.


ارفع صورتك الشخصية على حسابك بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة واتمامها بطريقة صحيحة، وارفع نسخة من المؤهل واكتب خبراتك ومجال عملك أو المجال الذي ترغب بالعمل فيه من مجالات العمالة المتعددة.


تطبيق ساعد 




يمكن تحميل تطبيق ساعد على هاتفك الذكي من خلال متجر التطبيقات حتى تستطيع إيجاد الوظيفة المناسبة لك. يتطلب التسجيل مجموعة من الخطوات والوثائق حتى تستطيع بعدها إدراج اسمك في لائحة المرشحين في البرنامج، إليك الخطوات:



حمل تطبيق ساعد على هاتفك الذكي وستظهر لك الصفحة الرئيسية في التطبيق حيث عليك الاختيار بين وظيفة عمالة منزلية أو سائق من الشريط أعلى صفحة التطبيق.


املأ بياناتك الشخصية الخاصة مثل الاسم، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، بالإضافة لرقم هاتفك السعودي، وجنسيتك، ورقم هويتك، والمدينة التي تعيش فيها، وموقع مكان سكنك.


أدخل آلية تعرفك بالتطبيق ففي حالتك فأنت تعرف التطبيق من خلال موقع بيوت، وقرائتك مدونة بيوت السعودية. أو أنك قد عرفت عن التطبيق من عميل الشركة الذي اتصل بك، أو من صديق أو قريب أو فرد من عائلتك أو من خلال وسيلة أخرى.


انقر على زر انشاء حساب لتسجيل كل البيانات التي قمت بملئها ثم ستحصل على حسابك الخاص بعدها.



في نهاية معرض حديثنا نكون قد استعرضنا أهم النقاط والمعلومات المتعلقة في نظام ساعد، وما يمتاز به، بالإضافة لشروطه، وطرق التسجيل به، وغيرها من المعلومات التي تلزمك للتقديم كمرشح أو حتى البحث عن موظف ذات مؤهل ليشغر وظيفة في مؤسستك الحكومية.



يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية. فيمكنك قراءة المقال الاسكان التنموي لتوفير السكن للأسر في السعودية ، ومقال ما هي وظيفة المستقبل الأكثر طلباً في المملكة العربية السعودية؟ ، بالإضافة لمقال نصائح التسوق الذكي وكيفية تجنب التسوق العشوائي. 




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook