نصائح وخطوات تصميم ركن القهوة في المنزل

الكاتب: رامي -
نصائح وخطوات تصميم ركن القهوة في المنزل
"

نصائح وخطوات تصميم ركن القهوة في المنزل


قائمة المحتويات


الموقع والمساحة



تعلّم اختيار الموقع المناسب والمساحة التي تحتاجها لصنع ركنك الخاص.




مستلزمات ركن القهوة المنزلي 



ما هي المستلزمات المطلوبة لصنع ركن قهوة وما هي الكماليات التي يمكن إضافتها.




ديكورات ركن القهوة



مجموعة من التصميمات التي يمكن إضافتها إلى ركنك الخاص لجعله أكثر جمال وحيوية.




من منا لا يُحب القهوة وكل ما يتعلق بها من أدوات صناعة القهوة وديكورات تراثية وعصرية تعكس طابع فريد لمنزلك، يُعتبر ركن القهوة في لمنزل من أجمل الديكورات العملية التي يمكنك إضافتها بطريقة جذابة تبهر كل من يقوم بزيارتك وتزيد من تفرد منزلك أو غرفة معيشتك أو مطبخك أو اياً كان المكان الذي ترغب باضافة ركن القهوة فيه.




في المقال التالي نسرد عليك أفضل النصائح التي ستجعل من ركن القهوة فكرة مذهلة تناسب ديكورك المنزلي، والتي تعبر إضافة سهلة وبسيطة في منزلك تتناسب مع كل المواسم ومع مختلف الديكورات.



أفضل نصائح وخطوات تصميم ركن القهوة



مجموعة نصائح وخطوات بسيطة ستمكنك من إنجاز هذا العمل بطريقة بسيطة وسهلة؛ لتتمكن من الاستمتاع بمذاق قهوتك في ديكور مميز وفريد، حيث أن تصميم ركن القهوة لا يحتاج إلى خبرة أو تخصص في أعمال الديكور:



الموقع والمساحة


استخدام ديكور خشبي في ركن قهوة أكبر حجماً اتخذ موقعاً في المطبخ



بدايةً لا بد من اختيار الموقع الذي ترغب باضافة ركن القهوة خاصتك فيه، حيث يمكنك إضافته في غرفة المعيشة أو المطبخ على سبيل المثال كما في بعض الحالات النادرة يفضل البعض تصميمه في غرف نومهم!، لذلك قم باختيار الموقع المناسب لك من حيث الفائدة العملية بالشكل الذي يحقق التوافق مع باقي عناصر الغرفة.




الآن وبعد اختيارك للموقع المناسب لا بد لك من تحديد المساحة التي يحتلها ركن القهوة من الغرفة، ومن الجيد أن ركن القهوة لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لذلك قم باختيار طاولة القهوة ذات مساحة عرضية تسمح لك بترتيب مستلزمات صناعة القهوة بشكل أنيق وعملي ولا يحتل الكثير من مساحة الغرفة.




بعد القيام بكل مما سبق يمكنك أخذ المساحة للموقع الذي سيتم إضافة طاولة القهوة إليه باعتبارها الركن الأساسي ومن ثم يمكنك التوجه إلى أي من محلات الأثاث، لاختيار ما يناسبك من أنواع الطاولات الخشبية أو أخرى ذات لمسات أكثر فخامة مغطاة بطبقة من السيراميك أو الرخام لتناسب ذوقك الخاص. 



مستلزمات ركن القهوة المنزلي



يشتمل هذا البند على مكونات ركن القهوة مثل الة صنع القهوة أو دلة قهوة حسب الاختيار، وما يرافقها من أكواب وأوعية تستخدم في صنع القهوة، إضافة إلى المكملات من السكر أو الحليب أو الفلاتر وغيرها، التي تستخدم في الة صنع القهوة حيث يجب مراعاة اختيار موقع مناسب قريب من القابس في حالة الرغبة باستخدام صانعة القهوة الكهربائية.




كما يمكنك إضافة مجموعة من الشوكلاتات أو التمور وغيرها في أواني أو علب زجاجية مزينة بشكل أنيق، والحرص على ترتيبها وتنظيمها بشكل سهل وجميل لمستخدمي ركن القهوة لتجنب انسكابها أو كسر أي من الأواني الأُخرى بالخطأ، كما تعتبر إضافة سلة قشية جميلة تضم كل هذه المحتويات لمسة فريدة ومميزة.



ديكورات ركن القهوة


استخدام الرفوف في ركن القهوة



من الخطوات الغاية في الأهمية حيث أنه وبعد تحقيق الفاعلية من الموقع والمساحة لا بُد من دمج ركن القهوة مع باقي ديكورات الغرفة بشكل جميل ومتناسق يتوافق مع النمط السائد في الغرفة التي تم اختيارها، فعلى سبيل المثال يمكنك اتباع أي من التصميمات المبتكرة أدناه لتصميم ركنك الخاص:



استخدام قطعة خشبية تحتوي على الخطافات لتعليق أوعية شرب القهوة من يدها.


إضافة قطعة إضاءة صغيرة على الطاولة إذا كان هناك متسع لتجنب الازدحام، وتسهيل عملية صنع القهوة على مستخدمي الركن.


استخدام الرفوف وتعليقها فوق ركن القهوة لوضع أواني السكر والحليب أو الملاعق المخصصة لتحريك بشكل سهل ومنظم.


استخدام المرايا، حيث يمكنك إضافة مرآة كبيرة على الطاولة المستخدمة كنوع من أنواع الديكورات المميزة.


إضافة ساعة كلاسيكية بحجم مناسب على الطاولة أو تعليقها خلف الركن.


وضع أواني أو أحواض النباتات الداخلية المعلقة على الحائط بشكل يحيط بركن صنع القهوة بانتظام.


استخدام قطعة من النسيج ذو التطريز العربي؛ لتغطية الركن إذا كنت من عشاق التراثيات، واستخدام الأدوات التقليدية الأصيلة كدلة القهوة العربية وغيرها.



إذا أعجبك هذا المقال عن تصميم ركن القهوة المنزلي، يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل ترتيب اكثر لراحة اكبر لأبرز قطعة في مطبخك أو تصميم طاولات طعام فاخرة وديكورات غرفة الطعام العائلية كما يمكنك تعلم مجموعة من الحيل الديكورية البسيطة في منزلك في المقال التالي عن حيل ديكورات الغرف … حيل بسيطة تجعل غرفتك تبدو أنيقة قبل وبعد.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook