نصائح تجعل غرف الغسيل في المنزل مريحة وعملية

الكاتب: رامي -
نصائح تجعل غرف الغسيل في المنزل مريحة وعملية
"

نصائح تجعل غرف الغسيل في المنزل مريحة وعملية


تعتبر غرفة غسيل المنزل أو ركن الغسيل من الأماكن الضرورية في كل منزل، فعلى اختلاف حجم المنزل ومساحته يمكن لأصحابه تخصيص المساحة المثالية لذلك، ولم يترك مصممو الديكور أي جزء في المنزل دون إيجاد حلول عملية وتزويدنا بعدد من الديكورات الرائعة التي تفي بالغرض.



إذا كنت تخطط لتصميم غرفة غسيل في منزلك أو ركن منفصل إليك بعض النصائح المقدمة في هذا المقال والتي ستساعدك على ذلك.



غرفة غسيل ملابس


ديكور لكيفية استغلال كافة المساحات عند تصميم ركن الغسيل



قد لا تتواجد غرف غسيل ملابس في كافة المنازل والوحدات السكنية وذلك بسبب ضيق مساحة المنازل أو عدم تخصيص غرفة خاصة لها منذ بداية الأمر، ففي حال عدم وجودها يمكن الاستعاضة عنها بركن في المطبخ أو في دورة المياه، لكن لن تكون بالشكل المريح الذي تكون فيه كغرفة منفصلة.



عادة ما تكون غرفة الغسيل بالقرب من غرف النوم أو دورة المياه، وذلك لسهولة نقل الملابس من وإلى الغرفة، أو في حال توفر مساحة جيدة قد يلجأ البعض إلى تصميم غرفة غسيل خارجيه، والبعض الآخر لاستغلال المساحة يقوم بتصميم غرفة غسيل ومستودع في الوقت ذاته.



نصائح لتصميم غرف الغسيل المنزلية



عند البدء باختيار مكونات غرف الغسيل في المنزل، قد تقع بالحيرة أو في فخ عدم استغلال المساحة بأفضل طريقة ممكنة، فيما يلي مجموعة من الأفكار والنصائح التي يمكنك الاطلاع عليها عند تصميم غرف غسيل منزلية:



استغلال المساحات


مثال على كيفية استغلال المساحة بشكل رأسي في غرف الغسيل



الاستغلال الجيد للمساحات من أهم الأمور الواجب عليك التفكير بها عند تصميم غرف غسيل منزلية، إن كانت المساحة ضيقة اعتمد استغلال المساحة الرأسية، كأن تقوم بوضع الغسالة والنشافة أولاً، ومن ثم تركيب خزائن ورفوف واستعمالها في حفظ مواد الغسيل أو للتخزين.



التهوية الجيدة والألوان المناسبة



يجب أن يكون هناك تهوية جيدة للغرفة، حيث إنها من أكثر غرف المنزل عرضة للرطوبة.



أما فيما يتعلق بالألوان، فعادة ما يفضل استخدام اللون الأبيض في غرف الغسيل، أو درجات الألوان الفاتحة، وذلك لأنها تعطي اتساع وإشراقة للغرفة، كما أن الألوان الفاتحة تعطي شعوراً بالنظافة.



مكونات غرفة الغسيل


صورة توضيحية لكافة مكونات غرفة الغسيل في المنزل



هنالك مجموعة من المكونات والأدوات الواجب توافرها في غرفة الغسيل، وهي أيضاً من افكار غرف غسيل صغيرة في المنزل:



السلال: يجب توفر سلتين في غرفة الغسيل، فتكون سلة ملابس للأغراض المتسخة، والأخرى سلة ملابس نظيفة. يمكنك اختيار السلال ذات الألوان الزاهية حتى تضيف لمسة عصرية على الغرفة.


طاولة الكي: على الرغم من ظهور آلات الكي التي لا تحتاج إلى استخدام طاولة، لكن قد تواجه بعض القطع التي تحتاج إلى الكي التقليدي وطاولة الكي، لذلك احرص على وجودها في غرف الغسيل المنزلية، يمكنك الاستعانة بطاولات الكي التي تضم خزائن ورفوف للتخزين، أو الطاولات التي تفتح وتغلق حتى لا تأخذ حيزاً من المساحة، لتكون بذلك غرفة غسيل وكوي صغيره في الوقت ذاته.


أرفف أو خزائن: يمكنك اختيار الأنسب مع مساحة الغرفة لتتمكن من ترتيب غرفة الغسيل الصغيرة بذكاء، فوجود الأرفف من افكار غرف غسيل صغيرة، ويساعد في إيجاد مساحات تخزينية كبيرة، كما أن وجود الخزائن يزيد من ترتيب وجمالية الغرفة، وكافة المواد يمكن تخزينها داخل الخزائن لتبقى الغرفة أنيقة.


أبواب الخزائن: إن قمت باختيار تركيب الخزائن في غرف الغسيل، احرص على وجود مساحات في أبواب الخزائن تمكنك من حفظ المواد والأدوات فيها.


علاقات الملابس: من القطع المهمة والتي لا تأخذ حيزاً في الغرفة، يمكن استغلال المساحات الجانبية أو المرتفعة في تركيب علاقات الملابس وتعليق الملابس النظيفة عليها.


طاولة الطي: في حال وجود مساحة كافية يمكنك وضع طاولة الطي، أو يمكنك الاستعانة بتخصيص أحد الزوايا للطي وذلك بوضع قطعة من السجاد السميك وبعض الوسائد على الأرض.


الإضاءة الجيدة



يجب أن تكون إضاءة الغرفة قوية، أي تسمح بمرور أشعة الشمس داخلها، أو باختيار وحدات الإضاءة المناسبة للمكان. 



اختيار أرضية الغرفة



ابتعد عن الأرضيات الخشبية عند اختيار أرضيات غرف الغسيل، فهي معرضة للتلف بفعل الرطوبة الناتجة من آلات التنظيف في الغرفة، يمكنك اعتماد أرضيات السيراميك كأحد الخيارات الجيدة في غرف الغسيل المنزلية.



إخفاء الأسلاك الكهربائية والمواسير



عند تصميم غرف غسيل ملابس ، لا بد من التأكد من إخفاء كافة الأسلاك الكهربائية بطريقة جيدة حتى تبقى الغرفة بمستوى أمان جيد، كما أن إخفاء المواسير يساعد في الحفاظ على ديكور الغرفة بشكل جميل.



كان هذا كل ما لدينا من أفكار ونصائح حول كيفية تصميم غرفة غسيل في المنزل بطريقة عملية ومريحة، يمكنك الاطلاع على مقال نصائح وخطوات تصميم ركن القهوة في المنزل، ومقال كيف تصمم صالة رياضية في المنزل أو تصميم غرفة مكياج أنيقة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية تصاميم غرف المنزل إلى جانب العديد من المقالات المنوعة في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية.



يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا ومشاركتنا برأيك حول كيفية تصميم غرفة غسيل ملابس في منزلك.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook