نصائح بسيطة وعملية لكي تتمتع بطاقة ايجابية في بيتك

الكاتب: رامي -
نصائح بسيطة وعملية لكي تتمتع بطاقة ايجابية في بيتك
"

نصائح بسيطة وعملية لكي تتمتع بطاقة ايجابية في بيتك


المنزل هو المكان الذي يعيش فيه المرء بحب وسلام، لذلك يجب أن يعمل جاهداً ليحافظ على أجوائه الجميلة والمريحة بعيداً عن أي من مسببات الإزعاج أو التعب سواء كان النفسي أو الجسدي، وبما أننا نعيش في عالم مليء بالطاقة، فلا بد من أن تؤثر هذه الطاقة على حياتنا وأجسادنا وكذلك أفكارنا ومشاعرنا، لذلك يجب أن نسعى جاهدين في صنع توازن بين كافة أجزاء المنزل ومحتوياته بحيث تكون مصدر جلب طاقة ايجابية فيه، سنسلط الضوء في هذا المقال على أهم الطرق الواجب عليك اتباعها للعمل على جلب الطاقة الايجابية في المنزل.



كيفية وجود طاقة ايجابية في أرجاء المنزل


الأحجار، الكريستال، النباتات والبخور من أبرز المواد التي تحافظ على وجود الطاقة الإيجابية في المنزل



يعرف علم الطاقة في المنزل باسم الفينج شوي، وهو نهج عملي وممارسة نمت بداية في الصين وانتشرت بعد ذلك في أرجاء العالم، كما ارتبطت الفنغ شوي باختيار الإنسان لمكان مسكنه وكيفية تصميم وترتيب الغرف والأثاث فيه، أي أنها تهدف لدراسة التصميم الداخلي للمنزل بكافة جوانبه للوصول إلى اتزان في المكان يتيح ويُمكّن طاقة ايجابية أن تملأ الأجواء، وتعني الفينغ شوي حرفياً الريح والماء لذلك فهي تدل على التناغم مع المحيط الذي تعيش فيه.



نقدم لك مجموعة من النصائح والخطوات البسيطة التي ستجعل من بيتك مكاناً مريحاً وهادئاً، يخلو من المؤثرات التي قد تقلق راحتك من حين لآخر:



مدخل البيت


مواصفات مدخل المنزل المثالي تتمثل بوجود الأزهار الملونة واتساع المساحة وعدم تكديس الأثاث فيه



المدخل هو أول مكان تستقبله بالبيت وآخر مكان تودعه فيه، يجب الاهتمام بمدخل البيت بشكل خاص وذلك بأن تبقيه نظيف وغير مكتظ بالأثاث، كما يجب عليك تجنب وجود أثاث محدب الشكل أو على هيئة مثلثات ذات أطياف حادة، وينصح بأن تكون إضاءة المنزل جيدة حتى تكون مرحبة، ويفضل أيضاً وضع نبتة متوسطة الحجم أو أزهار لتساعد على إزالة تدفقات الطاقة السلبية من المنزل وتتيح الفرصة لنشر طاقة ايجابية بالمكان.



غرفة النوم



يجب أن تتحلى غرف النوم بأعلى درجات الراحة والاستجمام في منازلنا، ولكي تتجنب أي ما يعكر صفوك في غرف النوم أو تبعد الشعور بالانزعاج دون وجود سبب واضح، ولكي تحظى أيضاً بوجود الطاقة الايجابية في البيت وتنعم بنوم هادئ، ننصحك باتباع التعليمات التالية:



عدم وضع المرآة في مواجهة السرير لأنها تعطي شعوراً بالحركة، كما يفضل أن تكون المرايا داخل الدواليب للمحافظة على سكون الغرفة.


عدم وضع السرير مقابل الباب، واختيار أبعد مكان عن باب الغرفة ووضعه فيه، لأن هذا التصرف سيقوم بتعزيز الشعور بالهدوء والخصوصية التي تحتاج إليها في غرفة النوم.


طلاء الجدران بألوان هادئة كالأخضر الفاتح أو الأزرق السماوي، فاللون الأخضر يعمل على تهدئة الأعصاب وسهولة الاسترخاء.


تزيين جدران الغرفة بلوحات المناظر الطبيعية التي تجلب طاقة ايجابية في الغرفة.


تنوع وحدات الإضاءة في الغرفة وتوزيعها بشكل جيد.


وجود تهوية طبيعية في الغرفة، ومكان جيد لتدفق الهواء وتجديده.


الحرص على إبعاد كافة الأجهزة الإلكترونية عن الغرفة.


إن كان يوجد دورة مياه في غرفة النوم الخاصة بك، احرص على إبقاء بابها مغلقاً كي لا تنزع أجواء السلام والسكينة من الغرفة.


المطبخ


الطاولة الدائرية واللون الأصفر في المطبخ من أفضل الخيارات التي تعطي أجواء مشرقة وسعيدة



يعتبر المطبخ من البقع الحيوية بالمنزل والقلب النابض فيه، وبحسب علم الطاقة وللعمل على طرد الطاقة السلبية من البيت بشكل عام، ينصح بأن يكون موقع المطبخ في الجزء الجنوبي من البيت قرب المدخل، كما يجب الحفاظ على نظافة المنزل والمطبخ بشكل خاص، فوجود الفوضى والأوساخ كفيل بطرد الشعور بالراحة والإيجابية خارج المنزل، لذلك يجب الحرص على تنظيف أسطح المطبخ باستمرار دون الإغفال عن تنظيف الأرفف المختلفة والثلاجة.



ينصح بطلاء جدران المطبخ بلون هادئ ومحايد يعمل على إنارة مطبخك، فلا بأس بتزيينه بقطع أثاث باللون الأصفر الذي يشجع على التواصل ونشر طاقة ايجابية ، كما يحفز وينظم الشهية ويضفي جواً مشرقاً وسعيداً لكي تبدأ به يومك. أما طاولة الطعام في المطبخ، فيفضل أن تكون دائرية لا تحتوي على الزوايا الحادة، إضافة إلى أهمية تهوية المطبخ ودخول ضوء الشمس إليه، ولا مانع من الاستعانة بنوع نباتات منزلية لكي تمتص الغازات الناتجة عن الطبخ أو الغازات المنقولة في الهواء.



غرفة المعيشة


يفضل إضافة عناصر من الطبيعة كالنباتات وأسماك الزينة في غرفة المعيشة لإضافة لمسة أنيقة وإيجابية لمنزلك



غرفة المعيشة هي مكان التقاء العائلة وتبادل أطراف الحديث والمستجدات اليومية فيما بينهم، يفضل أن تكون غرفة المعيشة قرب المدخل، وأن يكون الأثاث فيها دائري ومريح وفيه انسجام وتناغم من حيث الحجم واللون، كما يجب الابتعاد عن تكدس الأشياء داخلها، وفي حال وجود مدفأة في غرفة المعيشة يفضل وضعها في وسط الغرفة لتعطي إحساس بالدفء والراحة.



يُفضّل إضافة عناصر من الطبيعة كحوض أسماك الزينة أو نباتات منزلية داخلية، فوجود النباتات المنزلية من أساسيات علم الطاقة وأحد أهم أسباب جلب الطاقة الايجابية في المنزل.



نصائح عامة للحفاظ على وجود طاقة ايجابية في منزلك باستمرار


اجتماع العائلة ونظافة المنزل أحد أهم أسباب انتشار أجواء السكينة في المنزل



كما ذكرنا أعلاه مجموعة من النصائح لكل ركن من أركان المنزل عليك اتباعها لطرد الطاقة السلبية من البيت ، فوجود هذه الطاقة كفيل بطرد الراحة والسكينة من المنزل، وفي بعض الأحيان قد لا نعلم أن سبب الضيق قد يكون بسبب عدم وجود طاقة ايجابية في بيوتنا، فيما يلي حزمة من النصائح العامة الواجب اتباعها لكي تحظى بكمية كبيرة من الطاقة الايجابية في البيت وبالتالي الشعور بالراحة والطمأنينة:



نصائح تتعلق بالأثاث


التخلص من اثاث المنزل المهترئ وكل ما هو مكسور في أرجاء المنزل، فالأثاث المهترئ ووجود القطع المتكسرة يعمل على وجود طاقة سلبية تؤثر على حياتنا.


ينصح في علم الطاقة أن تقوم بترتيب اثاث المنزل باتجاه الشمال، ويعود سبب ذلك أن الطاقة في كوكب الأرض تكون باتجاه الشمال، كما يفضل ترتيب اثاث المنزل على أطراف الغرف بحيث تعطي مجالاً للطاقة الإيجابية بالتوزع والمرور في المنزل.


نصائح تتعلق بالديكور وترتيب المنزل


التأكد من وجود نباتات منزلية في معظم غرف المنزل، فالنباتات لها دور فعال وأساسي في نشر طاقة ايجابية كبيرة في البيت، والجدير بالذكر أن النباتات لها قدرة على الانسجام مع أي تصميم أو ديكور أو فراغ في المنزل.


يفضل اختيار النباتات والأزهار التي لها القدرة أن تبعث الهواء النقي في البيت مثل زنبق السلام والخيزران أو البامبو والريحان.


استخدام المرايا والبلورات الكريستال والأحجار في الديكور واكسسوارات المنزل، ولا مانع من وجود الشموع البيضاء.


من أهم مصادر وجود الطاقة الايجابية في البيت وبشكل مستمر، هو تعطير المنزل والتخلص من الروائح الكريهة، وأفضل ما يمكنك أن تقوم باستخدامه للتعطير هو بخور البيت المعروف برائحته الطيبة، كما أن البخور بشكل خاص له تأثير قوي على تطهير و طرد الطاقة السلبية من البيت ، ويمكنك استخدام الزيوت العطرية كبديل جيد عن البخور.



الحفاظ على نظافة المنزل له دور كبير أيضاً في وجود الطاقة الإيجابية، والجدير بالذكر أن استخدام الملح والخل والليمون في عملية تنظيف البيت له دور كبير في التخلص من الطاقة السلبية.


ضرورة الحفاظ على تهوية المنزل ووجود الهواء النقي النظيف داخله وذلك بفتح النوافذ لتجديد الهواء باستمرار.


عدم تكديس الأغراض غير الضرورية والتخلص منها بشكل دوري.


بعيداً عن الديكور والاكسسوارات، ينصح بوجود حيوان أليف في المنزل.



كانت هذه مجموعة من النصائح والطرق الكفيلة بجلب طاقة ايجابية كبيرة لبيتك، لكي تتمتع بأجواء مليئة بالراحة والطمأنينة بعيداً عن تأثير الطاقة السلبية، وأخيراً قم باتباع هذه النصائح وشاركنا برأيك وتجربتك حولها من خلال كتابة تعليق أدناه.



كما يمكنك الاطلاع على المزيد من المواضيع المفيدة لمختلف جوانب حياتك في مدونة بيوت السعودية، كالاطلاع على مقال كيفية تقسيم المنزل من الداخل ومقال نصائح عليك اتباعها قبل شراء الاثاث، إضافة إلى نصائح تركيب مشب جديدوالمزيد غيرها.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook