نبذة ستشجعك على الاستثمار في الاراضي في السعودية

الكاتب: رامي -
نبذة ستشجعك على الاستثمار في الاراضي في السعودية
"

نبذة ستشجعك على الاستثمار في الاراضي في السعودية


المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الدول في الشرق الأوسط والخليج العربي على الصعيد الاستثماري، حيث تستقطب في أراضيها كمٌ كبيرٌ من المستثمرين الأجانب ذوي الاستثمارات الضخمة والكبيرة والتي تعود بالفائدة والنفع على اقتصاد المملكة، كما تُعد الرياض ذات نشاط واسع في الاستثمار في الاراضي والاستثمارات بمختلف أنواعها، وتحتوي على عدد كبير من المنشآت المعمارية الضخمة فضلاً عن أبراج الرياض وناطحات السحاب التي تتنافس بها على المستوى العالمي مما يجعلها دائماً في قائمة الدول المتقدمة في المنطقة.



تُعد المملكة العربية السعودية وبالتحديد عاصمتها الرياض من أشهر وأضخم المدن العربية من ناحية الاستثمارات والمشاريع الضخمة، سواء المشاريع الصناعية والتجارية والعقارية، فهي تعتبر هدف رئيسي للعديد من المستثمرين للاتجاه إليها.



الاستثمار في عقارات الرياض



وبالحديث عن عقارات الرياض فهي تشهد مرحلة الذروة في الآونة الاخيرة، نظراً لوجود الدعم الكبير للمستثمرين والمميزات العديدة المُقدمة من قبل الحكومة السعودية، ومن أهم الاستثمارات في المملكة: الاستثمار في الاراضي، وعلى وجه الخصوص التوجه إلى استثمار الرياض في الأراضي، التي تعد من أكثر الاراضي المطلوبة نظراً لما ذكرنا من المميزات والدعم المقدم لها. والجدير بالذكر أن أسعار الأراضي في الرياض تلقى كم كبير من التغير والتطور بحسب الموقع والزمان والعرض والطلب، فالأراضي تتأثر تأثراً كبيرا بمجريات السوق السعودي، فالنفط له تأثير كبير على الأسواق المالية والعقارية والمنشآت التجارية، كما أن بناء ناطحات السحاب الجديدة تلعب دوراً كبيراً أيضاً.



تُعرف مدينة الرياض بمساحتها الكبيرة، وتضم العديد من المدن الصناعية التي تأتي انعكاساً عن الدعم الحكومي المُقدّم في الإنشاءات والتجديد والتوسعة في المدن، كمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وكما هو معروف أيضاً عن الرياض وجود المساحات البيضاء التي تعمل عليها الحكومة السعودية ووزارة الإسكان لاستغلالها في شتى المجالات الاستثمارية، فالاستثمار في الاراضي يعد الآن من أهم الاستثمارات التي تتلقى الدعم؛ نظراً لوفرتها وعائدها الاستثماري المضمون مهما طالت الفترة الزمنية، ويمكنك الاطلاع على افضل اراضي للاستثمار في الرياض التي تم عرضها على موقع بيوت للتسويق العقاري هي التالية: أراضي سكنية للبيع إضافة إلى أراضي تجارية للبيع.



ينقسم الاستثمار في الاراضي بشكل عام إلى قسمين:


تتعدد وتختلف الطرق الاستثمارية في الأراضي، لكن الأهم أن يتم الاستثمار بذكاء


اراضي للبيع



حيث أن الأراضي المعروضة للبيع في الرياض عددها وفير، وتتغنى الاراضي بمميزات كبيرة للمستثمرين، حيث يحتسب سعر الأرض عادة بسعر المتر، وكلما كان موقع الارض مقترباً من المناطق المرتادة من السكان يكون الطلب عليها أعلى، مما يعني أن الأسعار أعلى، فالأراضي التي تقع بين الأبراج وفي قلب العاصمة الرياض تحظى بالسعر العالي، نظراً لما هو متوقع من مستقبل لهذه الأرض من مشاريع وتجهيزات مستقبلية، فضلاً عن جاهزية الموقع للمشاريع التجارية بسبب موقعها الإستراتيجي.



اراضي للإيجار



الاراضي للإيجار في الرياض حل من الحلول الاستثمارية لأصحاب الرأس مال القليل، حيث يقوم باستئجار الأرض في الموقع المناسب نظراً لسعرها الكبير والمرتفع عند الشراء، ويلتزم بالدفع بشكل شهري أو كل ستة أشهر أو سنوي لمدة معينة حسب الاتفاق، ولهذا السبب تلاحظ عدداً كبيراً من الأراضي اراضي استثمارية مجهزة ومعدة للمستثمرين، وبتفضيلات ومميزات واسعة على كافة النطاقات.



فوائد الاستثمار في الأراضي


لا تتردد في الاستثمار في الأراضي لأنها ستبقى أصل ثابت لا يفقد قيمته



كما ذكرنا سابقاً، فإن الاستثمار في الأراضي بطريقة صحيحة وذكية قد يوفر لك حركة دائمة على حسابك البنكي بسبب جني الأرباح من هذا الاستثمار، إلا أن هنالك بعض الأفكار الخاطئة والسلبية عن فوائد الاستثمار في الأراضي، ومن هذه المعتقدات الخاطئة هي أن استثمار اراضي قد لا يولد دخل مستمر أو أنها استثمار ممل وغير جذاب! لكن بالطبع هذه مجرد أفكار ومعتقدات خاطئة، و لنثبت لك عكس هذه المعتقدات، سنوضح أدناه أهم فوائد الاستثمار في الأراضي:




ضمان الحصول على عائد مالي وربح ثابت ومضمون في كل الأوقات، الذي قد يفوق في أغلب الأحيان الربح المحقق من طرق الاستثمار المختلفة أو المشاريع المتنوعة.


من أهم فوائده هو ضمان بقاء العقار كأصل ثابت وبالتالي ضمانة مالية ثابتة. فمهما حدث من انهيارات وأزمات ومهما طال الزمن عليه، فإن العقار يبقى حاضراً كأصل ثابت لا يختفي أو يتلاشى بفعل التأثر بتغيرات الاقتصاد.


كلما زاد التطور والتقدم وبناء المشاريع الضخمة، كلما زادت الحاجة إلى الأراضي وبالتالي ازدادت قيمتها في حال قمت بالاختيار الذكي لمكان استثمار الأراضي.


نظراً لأهمية الاستثمار العقاري في معظم دول العالم، فإنه في معظم الأحيان قد يكون من أقل القطاعات التي تفرض عليها تعقيدات وضرائب.


أمثلة على طريقة استثمار الاراضي



قد يلجأ بعض المستثمرون الأذكياء إلى شراء ارض للاستثمار بشكل سريع وذلك نظراً لعرضها بسعر مناسب جداً ولكن دون التخطيط المسبق لماهية المشروع الذي سيقام على الأرض، أو في حال رغبت في الاستثمار بالأراضي ولكنك في حيرة من أمرك حول كيفية البدء في الحصول على العائد والربح المادي منها، سنذكر تالياً بعض الأفكار والأمثلة حول الاستخدام والاستغلال الصحيح الأمثل لاستثمار في الأراضي:



الطريقة الأكثر شيوعاً في حال قمت بشراء الأرض بسعر زهيد، هي أن تتحلى بالصبر وتنتظر أن يرتفع سعر الأرض وتقوم ببيعها مرة أخرى بأضعاف سعرها الأصلي، فعادة ما ترتفع أسعار الأراضي في كل عام في المملكة.




بناء مجمع تجاري أو مول تجاري وبيعه أو تأجيره.


بناء الوحدات السكنية كالمجمعات الضخمة والعمائر السكنية وبيعها أو تأجيرها.


التوجه إلى الزراعة والاستثمار الزراعي فيها في حال كانت تصلح الأرض والمنطقة لذلك.


بناء مصانع ومستودعات وبيعها أو تأجيرها.بناء المكاتب وتأجيرها وبيعها للشركات، حيث تتميز الرياض بوجود عدد كبير من المكاتب الفاخرة فيها.



وفي نهاية هذا المقال، في حال قمت ببناء استثمارك ولكنك لا تعلم عن كيفية التسويق والترويج له بطريقة جذابة لتضمن لك الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين والمهتمين بالبحث عن شراء واستثمار العقارات، فإننا ننصحك بالتأكيد ألا تتردد بعرض عقارك على اختلاف نوعه على أكبر موقع للتسويق العقاري في المملكة العربية السعودية موقع بيوت السعودية.



كان هذا كل ما لدينا عن الاستثمار في الأراضي بشكل عام مع ذكر لبعض طرق وفوائد الاستثمار، اقرأ أيضاً عن مميزات الاستثمار في أراضي الرياض ومميزات الاستثمار في السعودية و كيفية الاستثمار في العقارات الصحيحة وغيرها المزيد من المواضيع المتنوعة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook