نباتات منزلية عطرية … رائحة زكية ونديّة

الكاتب: رامي -
نباتات منزلية عطرية … رائحة زكية ونديّة
"

نباتات منزلية عطرية … رائحة زكية ونديّة


وجود النباتات بالمنزل يؤثر بشكل إيجابي على أجواء المكان، فبحسب ما جاء في علم طاقة المكان وعلم الفينج شوي، أن وجود نباتات خضراء يزيد من الطاقة الإيجابية في المنزل بشكل كبير، ومما يزيد من فائدة وجود هذه النباتات أن تكون نباتات منزلية عطرية تفوح منها الروائح الزكية بشكل مستمر، فإن كنت من محبي النباتات وترغب باقتناء أحدها في منزلك، تابع معنا هذا المقال للتعرف على اسماء نباتات عطرية داخل المنزل .




أنواع نباتات منزلية عطرية



تتعدد فوائد وجود النباتات في المنزل، لا سيما إن كانت نباتات داخلية عطرية ذات رائحة زكية، فيمكنك استبدالها بأدوات تعطير المنزل المختلفة، فيما يلي قائمة تضم اسماء نباتات عطرية يمكن أن تضعها داخل المنزل:



زهرة الجاردينيا


تتميز الجاردينيا بألوان أوراقها الخضراء وزهرتها الناصعة البيضاء



تعد زهرة الجاردينيا من أشهر أنواع نباتات عطرية داخل المنزل ، تتميز بأوراقها ذات اللون الأخضر الغامق وزهرتها البيضاء ذات الرائحة الزكية.



تتعدد أنواع زهرة الجاردينيا لتصل إلى ما يقارب الـ 150 نوعاً، لذلك إن كنت ترغب بشراء أو زراعة الغاردينيا داخل المنزل،ننصحك باختيار الأنواع التي لا تحتاج إلى ضوء ساطع ورطوبة عالية، لتتمكن من رعايتها بأفضل وأسهل طريقة داخل المنزل.



زهرة الياسمين


تحتاج زهرة الياسمين إلى رطوبة ودرجة حرارة معينة لتزدهر



الياسمين غني عن التعريف، فمن منا لا يرغب بشم رائحة الياسمين الرائعة بشكل مستمر في منزله أو حديقة المنزل الخارجية؟ تأتي زهرة الياسمين بأنواع متعددة، ولكن أغلبها يحتاج إلى غرفة ذات إضاءة عالية ورطوبة ودرجة حرارة محددة حتى تزدهر بنجاح.



غرنوق


من فوائد أزهار الغرنوقي أنها تعزز المناعة في جسم الإنسان



ويطلق عليه أيضاً الغرنوقي ، يعد الغرنوق مصطلح شامل وعام إذ يندرج منه ما يقارب الـ 200 نوع من نباتات منزليةعطرية تتميز جميعها بروائحها الخلابة.



تنبعث رائحة نباتات غرنوق بمجرد ما لمست أوراقها أو قمت بتحريكها بشكل بسيط، وتعد خياراً مثالياً من بين كافة أنواع نباتات داخلية عطرية للبيت، فهي تملك العديد من الفوائد نذكر منها:



تقلل نباتات الغرنوقي من الإجهاد.


الحد والتقليل من أمراض الالتهابات.


تعمل على تخفيف الألم، كالصداع النصفي على سبيل المثال.


لها قدرة بتعزيز صحة الكلى.


تساعد في عملية الهضم، وتعزز المناعة في جسم الإنسان.


نباتات منزلية عطرية نوع الأوكالبتوس


زهرة الأوكالبتوس لها فوائد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي



أكثر ما يميز الأوكالبتوس عن غيرها من نباتات عطرية للمنزل أنه يملك رائحة منعشة جداً، ولكن يحتاج إلى عناية كبيرة، إذ أنه يمتص المياه بشكل سريع، أي يحتاج إلى الكثير من الري وبشكل منتظم للغاية.



يملك نبات الأوكالبتوس لون رائع يجمع ما بين الأخضر والبنفسجي، فإن كنت ترغب بزراعة الأوكالبتوس في منزلك، دعنا نعرفك على فوائد وجودها إلى جانب فوائد زيت الأوكالبتوس المستخرج منها:



تستخدم نوع نباتات منزلية عطرية الأوكالبتوس في علاج الجروح.


تقدم النفع في علاج مشاكل الجهاز التنفسي.


تعمل على التخفيف من آلام العضلات بالجسم.


زهرة الاوركيد


الأوركيد من أفضل الخيارات للنباتات المنزلية العطرية



يضيف وجود زهرة اوركيد داخل المنزل رونقاً وجمالاً خاصاً، فقد كان يطلق عليها قديماً اسم عطر الملوك، وهي نباتات ذات رائحة عطرية متعددة الألوان، وكل لون منها يركز على معنى خاص به.



تعد زهرة الاوركيد من الخيارات المثلى من نباتات منزلية عطرية التي يمكن أن يتم استخدامها في تزيين أركان المنزل المختلفة، ويعود ذلك لقدرتها على العيش لأشهر عديدة دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير لرعايتها والعناية بها.



الكولونيا


تسمى أيضاً بمسك الليل لأنها تطلق رائحتها الجميلة في الليل



لا بد بأن الكولونيا هي الخيار الأمثل لاستبدال معطرات الجو بأحد أنواع نباتات منزلية عطرية ، فهي تملك رائحة فواحة جداً تملأ المنزل، فتطلق أزهارها المتدلية إلى الأسفل الرائحة الجميلة في الليل، لتستيقظ في الصباح وتستمع برائحتها الزكية، لذلك يطلق عليها أيضاً اسم مسك الليل أو ملكة الليل.



تحتاج زهرة الكولونيا إلى أماكن شديدة الإضاءة لتتمكن من الحياة داخل المنزل وتنشر رائحتها الزكية في أطرافه.



اكليل الجبل (روزماري)


من فوائد اكليل الجبل الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم



لعّل اكليل الجبل من أشهر اسماء نباتات عطرية للمنزل أو خارجه، حيث أنه من نباتات ذات رائحة عطرية خشبية لاذعة مع القليل من نسمات الصنوبر والليمون، أي أنه يملك مزيجاً رائعاً يحفزك للاقتناء به داخل المنزل.



تملك عشبة اكليل الجبل روزماري الكثير من الاستخدامات والفوائد، إذ يشتهر استخدامها بشكل كبير في أطباق الطعام الشهية، إلى جانب ذلك تعرف أدناه على أبرز فوائد نبات الروزماري :



 يعمل على زيادة تدفق الدم إلى المخ.


يحتوي على مواد فعالة تعمل على المحافظة على الذاكرة مع التقدم بالعمر.


الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


تدليك الشعر بكمية من اكليل الجبل يحمي الشعر من التساقط ويعمل على تقويته.


تقليل الالتهابات إذ يملك العديد من المركبات المضادة للالتهاب.


الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم.


الوقاية من الفيروسات والبكتيريا لامتلاكه خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات.


خيارات نباتات منزلية عطرية أخرى


وجود النباتات العطرية في المنزل يغني عن استخدام المعطرات



يوجد العديد من أنواع نباتات ذات رائحة عطرية يمكن زراعتها والاحتفاظ بها داخل المنزل للتمتع بفوائدها المختلفة وروائحها الندية، إضافة إلى القائمة التي ذكرناها أعلاه، فيما يلي المزيد من اسماء نباتات عطرية للمنزل :



تاج جوهرة جاردينيا.


النعناع.


زنبق الوادي.


الريحان.


اليانسون.


لافندر إسباني.



وفي نهاية مقالنا هذا، ننصحك بزراعة واقتناء أحد أنواع نباتات منزلية عطرية والتمتع برائحتها المنعشة الزكية، إلى جانب فوائدها الكثيرة. يمكنك الاطلاع على مقال النباتات والأعشاب الطبية في الطب الشعبي السعودي، والتعرف على أنواع نباتات داخلية منزلية.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة في مختلف الجوانب بالمملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في منصة بيوت للتسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه ومشاركتنا بنوع نباتات منزلية عطرية قمت باختياره.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook