نادي الصقور السعودي… وصلة تاريخية ثقافية لموروثات الماضي

الكاتب: رامي -
نادي الصقور السعودي… وصلة تاريخية ثقافية لموروثات الماضي
"

نادي الصقور السعودي… وصلة تاريخية ثقافية لموروثات الماضي


قائمة المحتويات


نبذة عن نادي الصقور السعودي


معرض الصقور والصيد السعودي


مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور


مزاد نادي الصقور السعودي


معلومات تواصل نادي الصقور السعودي



اهتمت المملكة العربية السعودية بالصقر ورياضة ورحلات الصيد باستخدام الصقور، حيث تعتبر موروثاً ثقافياً، وانعكس هذا الموروث على هيئة النادي الذي يحفظ هذه الثقافة ويمارسها ويجمع محبيها، نادي الصقور السعودي وهو من النوادي الفريدة والمميزة على مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي.




نعرفك في هذا المقال على نادي الصقور السعودي وما يتميز به وما يقدمه لمحبي الصقور التي تكثر وتتنوع في المملكة العربية السعودية باعتبارها منطقة استيطان لمختلف أنواع الصقور في الجزيرة العربية، التي حافظ عليها النادي وعلى التراث التاريخي المرتبط بالصيد بها أو ما يعرف بالصقارة.



نبذة عن نادي الصقور السعودي


الصقر وهو الطير الذي يهتم نادي الصقور السعودي بالحفاظ عليه ضمن أهداف النادي



يهدف نادي الصقور السعودي إلى المحافظة على الموروثات التاريخية والارتباط التاريخي للتقاليد المتوارثة عبر الأجيال من ارتباط الإنسان بالصقور، إضافة إلى قيامه بالأبحاث والبرامج التي تعمل على حماية الصقور والمحافظة على ازدهار هذه الرياضة وانتقالها للأجيال التالية.




انضمت السعودية إلى الاتفاقيات الدولية التي تُعنى بحماية الصقور من الانقراض وحماية الطيور المهاجرة التي تمر في سماء المملكة، كما أظهرت الإحصائيات وجود ما يقارب 20 ألف صقار في المملكة العربية السعودية، مما يدُل على تفوق العرب في تدريب الصقور والصيد بها منذ آلاف السنين. 



معرض الصقور والصيد السعودي


يستمتع الكبار والصغر بالفعاليات التي يقيمها معرض الصقور والصيد السعودي



نشاط ثقافي ترفيهي، يشرف على تنظيمه نادي الصقور السعودي حيث يجمع المعرض محبي الصقور من شتى بقاع الأرض ويُعرف بهواية الصيد باستخدام الصقور وكيفية المحافظة عليها بصفتها موروثاُ ثقافياً تاريخياً لا بد من نقله للأجيال القادمة والمحافظة على تقاليده، إلى جانب العديد من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة ومختلف شرائح المجتمع.




كما يعمل المعرض على جذب الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الصقور ومعدات الصيد المتنوعة من المملكة العربية السعودية وخارجها، ويعتبر معرض الصقور والصيد السعودي هو الحدث الأهم لمحبي هذه الهواية في المملكة كما يتمكن كل من الصقارين والعارضين الراغبين بالمشاركة من التسجيل وعرض منتجاتهم والصقور الخاصة بهم.




يتمكن من يرغب بالمشاركة من شراء مختلف أنواع التذاكر التي تناسب احتياجاته والتي تنقسم إلى بطاقة التميز، وبطاقة دخول منطقة الأسلحة وبطاقة تجارب الرمي بالقوس وتجربة استخدام بندقية الهواء.



مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور


تقام الفعاليات في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور وستعرض المالكين صقورهم المختلفة



مهرجان دولي من تنظيم نادي الصقور السعودي حيث يضم مهرجان الملك عبد العزيز للصقور ، النخبة من مالكي الصقور في المملكة العربية السعودية، شاملاً لجميع أنواع الصقور ومشاركتها في المسابقات، حيث تندرج كل هذه النشاطات ضمن رؤية المملكة 2030 لتعزيز دعمها للأنشطة الثقافية.




يُعتبر هذا الحدث أيضاً فرصة استثمارية لمن يمارسون تجارة الصقور وما يرتبط بها، إضافة إلى تقديم الدروس التي تختص بتربية الصقور وتدريب الصقور، حيث يعزز مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور لتنمية هذه الهواية لدى مختلف شرائح المجتمع وحفظ تراث المملكة العربية السعودية  من طرق الصيد الجائر والصيد باستخدام الأسلحة النارية.



مزاد نادي الصقور السعودي


يشارك المهتمين في الصقور المزاد للحصول على أفضل أنواع الصقور



أول مزاد رسمي للصقور، ينظمه نادي الصقور السعودي ويهدف إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور بالمملكة وتنظيم آليات بيعها وشرائها في المملكة العربية السعودية، ويتخذ المزاد مكانه في أرض مهرجان الملك عبدالعزيز ويتمكن ملاك الصقور من تسجيل الصقور الخاصة بهم ويسهل نادي الصقور السعودي استقبالها وتنقل مالكيها.




يشهد مزاد نادي الصقور السعودي منافسة عالية بين المشاركين في المزاد، عارضاً أجمل أنواع الصقور المختلفة أمام القارين وأكثرها تميزاً، مما يجعل من هذا المزاد حدثاً فريداً من نوعه يجذب محبي الصقور من مختلف أنحاء العالم في منافسة للحصول على أفضل أنواع الصقور.



معلومات تواصل نادي الصقور السعودي



يوجد نادي الصقور بالرياض ،حيث تقام أيضاً مختلف المهرجانات والمزادات وغيرها من النشاطات المرتبطة به في المنطقة




التواصل: 966555852603


البريد الإلكتروني: info@sfc.org.sa



هكذا نكون قد ذكرنا نبذة سريعة عن نادي الصقور السعودي وأبرز النشاطات والمهرجانات التي يشرف على تنظيمها وتنفيذها بالشكل الأمثل محافظاً على هذا الموروث الثقافي وعلى الطير الذي يشكل أعلى مراحل الارتباط بالتاريخ في المملكة العربية السعودية والتقاليد وتراث المملكة العربية السعودية. كما يقدم نادي الصقور السعودي مجموعة من المسابقات وأشهرها مسابقة ريشة صقار ومسابقة الملواح ومجموعة كبيرة من مسابقات ثقافية وسباق الصقور .



إذا أعجبك هذا المقال حول نادي الصقور السعودي ، يمكنك الإطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل أشهر محميات سعودية طبيعية لحماية الموارد البيئية و كل ما تحتاج معرفته عن حديقة الحيوان بالرياض إضافة إلى أشهر أنواع الحيوانات التي يمكنك اقتنائها في أنواع حيوانات اليفة تسعد برفقتها في المنزل، كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعتك مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة.




 تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook