موقع وزارة العمل الإلكتروني السعودي

الكاتب: رامي -
موقع وزارة العمل الإلكتروني السعودي
تعرف وزارة العمل السعودية بأنها الوزارة المسؤولة عن تنظيم شؤون العمل والعمال في المملكة العربية السعودية، حيث شكلت في السابق وزارة واحدة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قبل فصلهما بأمر ملكي عام 1425 هـ. وتماشيًا معالتطور الراهن أطلقت وزارة العمل السعودية موقعًا إلكترونيًا لمساعدة العملاء والرد على استفساراتهم، وسنوضح في مقال اليوم كافة خدمات هذا الموقع الإلكتروني.

الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودي

أنشئ موقع وزارة العمل السعودي وفقًا لرؤية المملكة 2030 حول تقديم جميع الخدماتإلكترونيًا بعيدًا عن الطرق التقليدية، إذ يقدم الموقع خدمات عديدة منها:

إصدار رخصة عمل لإتمام عملية الخروج النهائي من المملكة.
إصدار شهادات الموائمة الخاصة بتوفير بيئة عمل إلكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق برنامج “منصة”.
الاستعلام عن بيانات عامل، بالإضافة لإمكانية تحديثها إلكترونيًا.
إصدار إشعارات لخدمات العمل المؤقت كالعمالة المنزلية.
الاستعلام عن تأشيرات السفر.
أيضا يمكن طلب أو إلغاء تأشيرات العمالة المنزلية، وبشكل إلكتروني عن طريق بوابة “مساند”.
كما يتيح الموقع الاعتراض على مخالفات التفتيش.
توثيق العقود المبرمة بين مكاتب الاستقدام المحلية والأجنبية وفقًا للائحة عمال الخدمة المنزلية.
تقديم الشكاوى على أحد مكاتب أو شركات الاستقدام أو صاحب العمل.
خدمة الاستعلام عن أحد الموظفين السعوديين.
إصدار رخص العمل وتجديدها.
فوائد التسجيل في البوابة الإلكترونية لوزارة العمل السعودية

عند تسجيلك في البوابة الإلكترونية ستستفيد من عدة مزايا، أهمها:

عند التقديم على خدمة جديدة لا تحتاج لإدخال معلوماتك الشخصية في كل مرة.
تقديم خدمة موثوقة ودرجة أمان عالية، وذلك بسبب سهولة التحقق من الهوية عن طريق الربط الإلكتروني مع مركز المعلومات الوطني.
يكون التواصل بينك وبين الوزارة عبر البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد.
الاطلاع الدائم على حملات الوزارة التوعوية وإعلاناتها الدورية، كما يمكنكم الاطلاع على أحدث الأنظمة، والقرارات الصادرة من خلال التسجيل في “النشرة البريدية” من هنا.
استرجاع معلومات الطلبات السابقة بسهولة، مما يسمح للمستفيد باستخدامها كمرجع دائم.
متابعة كافة المستجدات المتعلقة بأي طلب قيد التنفيذ، بالإضافة للاطلاع على حالته عن طريق الرسائل النصية الواردة من الموقع.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كلمات اغنية القلب والعين جواد العلي
كلمات اغنية الكوكب جواد العلي
كلمات اغنية الله في الله جواد العلي
كلمات اغنية المثل قال حكمه جواد العلي
كلمات اغنية المعروف جواد العلي
كلمات اغنية الويل جواد العلي
كلمات اغنية ام الحنان جواد العلي
كلمات اغنية اموت اعرف جواد العلي
كلمات اغنية ان جا طاريه جواد العلي
كلمات اغنية انا استاهل جواد العلي
كلمات اغنية انا رايق جواد العلي
كلمات اغنية انا لما الشوق وداني جواد العلي
كلمات اغنية انا وياك جواد العلي
كلمات اغنية انت سكر جواد العلي
كلمات اغنية انت عارف جواد العلي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook