مواصفات مكنسة رومبا آي 7+

الكاتب: المدير -
مواصفات مكنسة رومبا آي 7+
"محتويات
مكنسة رومبا آي 7+
مواصفات مكنسة رومبا آي 7+
من يجب أن يحصل على مكنسة رومبا آي 7+
مميزات مكنسة رومبا آي 7+
يمكنها تفريغ سلة المهملات الخاصة بها
نظام الملاحة الذكي
كيف يعمل نظام الملاحة في مكنسة رومبا
عيوب مكنسة رومبا آي 7+
نظام التنقل ليس موثوقًا مائة في المائة
من الممكن أن تترك وراءها حطامًا 

تعد تجربة مكنسة الروبوت +Roomba® i 7 منذ عام 2018 م هي تجربة فراغ الروبوت الأكثر دقة والأكثر سلاسة التي يمكنك الحصول عليها ، على الرغم من وجود حفنة من الروبوتات الأحدث والأرخص مع ميزات مشابهة ؛ فما هي مكنسة الروبوت +Roomba® i7؟ وما هي مواصفاتها؟ .

مكنسة رومبا آي 7+

مكنسة الروبوت رومبا آي 7+ هي مكنسة تستخدم نظام تنظيف ثلاثي المراحل متميزًا مع فرش مطاطية ثنائية السطح متعددة وشفط 10x لتنظيف أسطح الأرضيات المختلفة في جميع أنحاء منزلك ؛ تتعلم مكنسة Roomba® i7+ كل غرفة في منزلك وتضعها وتتكيف معها ، باستخدام تقنية الخرائط الذكية من Imprint ، مما يتيح لك التحكم في الغرف التي يتم تنظيفها ومتى يتم ذلك .

أصبحت قوة التنظيف دائمًا في متناول يديك باستخدام تطبيق iRobot HOME – يمكنك التحكم في وقت ومكان وكيفية تنظيف الروبوت كل شيء من هاتفك الذكي .

مواصفات مكنسة رومبا آي 7+

تتمتع مكنسة Roomba® i7+ بتصميم ممتاز لرأس التنظيف ؛ اثنتان من بكرات المطاط المدورة المضادة للدوران رائعة بشكل خاص في حفر الشعر من السجاد وأكثر مقاومة للتشابك من التصاميم التقليدية للفرشاة والشفرة .

كما تحتوي روبوتات Roomba الأقدم 800 و 900 على نفس المستخلصات ، على الرغم من أن المربعات الموجودة على بكرات i7 هي في الواقع أطول قليلاً من القديمة .

علاوة على ذلك  يقول iRobot أن هذا يجب أن يجعلها أكثر فاعلية في التقاط حطام أكبر .

المواصفات البارزة الأخرى

الأبعاد : 13,34 إنش ، وقطرها 3,63 إنش ارتفاع .
الوزن : 7,44 باوند .
عمر البطارية : 90 دقيقة .
وقت إعادة الشحن : 90 دقيقة مقابل شحن 80 بالمائة ، 3 ساعات مقابل 100 بالمائة .
المساعدين الصوتيين المتوافقين : Amazon Alexa و Google Home .
أبعاد المرسى : 12,2 بوصة × 15,1 بوصة × 19 بوصة (WDH) .
من يجب أن يحصل على مكنسة رومبا آي 7+

إذا كان لديك المال لإنفاقه وتريد فراغًا روبوتيًا جيدًا جدًا ، فقد يكون خيارك الأفضل هو مكنسة الروبوت +Roomba® i7 سيكون من المفيد بشكل خاص في منزل كبير به الكثير من الحيوانات الأليفة المشعرة .

يشتكي العديد من الأشخاص الذين يجدون أن صناديق القمامة الخاصة بروبوتاتهم غالبًا ما تكون محشوة تمامًا بشعر الكلب (وتحتاج إلى إفراغها) قبل وقت طويل من أن يتمكن الروبوت من تنظيف المنزل بأكمله ؛ لكن هذه ليست مشكلة في مكنسة الروبوت +Roomba® i7 ، وذلك لأنها تتجه إلى الرصيف عندما تكون ممتلئة   الرصيف يمتص الحطام من الصندوق ثم يلتقط الروبوت من حيث توقف .

كما يمكنك استخدام +Roomba® i7 تمامًا في منزل أصغر  لا تزال جميع ميزاته الرائعة تعمل في مساحات أكثر إحكامًا .

مميزات مكنسة رومبا آي 7+
يمكنها تفريغ سلة المهملات الخاصة بها

تعد مكنسة الروبوت +Roomba® i7 أحد أنظمة فراغ الروبوت الوحيدة التي يمكنها تفريغ سلة المهملات الخاصة بها ؛ حيث تُعد القاعدة النظيفة التي يبلغ طولها 19 بوصة قاعدة شحن وفراغًا المكنسة الروبوت لديك ، كما أنه كلما عادت مكنسة الروبوت +Roomba® i7إلى الرصيف ، فإن القاعدة النظيفة تمتص الحطام من صندوق الروبوت من خلال باب المصيدة إلى كيس فراغ يمكن التخلص منه .

نظام الملاحة الذكي

تحتوي مكنسة الروبوت +Roomba® i 7 على مجموعة من ميزات التنقل الرائعة ، ولكن الأهم من ذلك كله هو أنه يمكنك إخباره بالذهاب إلى غرف معينة نظيفة ؛ يمتلك زوجان من الروبوتات الأخرى ميزات “رسم الخرائط الذكية” المتشابهة ، ولكن لا يمكن استخدام أي منها بسهولة مثل Roomba .

أخبر Roomba لتنظيف المطبخ” أو إختر غرفًا كثيرة أو قليلة حسب رغبتك من قائمة المراجعة وبكل سهولة ، ستقوم +Roomba® i7 بالذهاب وتنظيف فقط تلك الأجزاء من منزلك .

كيف تعرف مكان عملها إذا توقفت لأي سبب من الأسباب

إذا توقفت مكنسة+Roomba® i7 في منتصف الجلسة وكان عليك أن تقوم بإنقاذها وإعادة تشغيلها ، فسوف تتذكر المكنسة المكان الذي توقف عنده وستنهي الجلسة كما هو مخطط لها .

كما أنه مع برامج التتبُّع الأخرى إذا وضعتها وأعدت تشغيله أكثر من مجرد قدم من حيث توقفت (في بعض الأحيان أقل من ذلك) ، فمن المحتمل أن تفقد تتبع موقعها لذا يمكنك أيضًا إعادة المكنسة مرة أخرى إلى وضعها ، ومن ثم بدء جلسة التنظيف من جديد . [1]

كيف يعمل نظام الملاحة في مكنسة رومبا

إن البوت الذي يتواجد في هذه المكنسة يحتوي على كاميرا تنظر للأعلى وعبر الغرفة، وذلك من أجل الحفاظ على مجموعة البقع التي تتقاطع في الجدران والأسقف ؛ كما أنه إذا قمت بالمشاركة في نظام الخرائط الذكية ، فإن مكنسة+Roomba® i7 سوف تنفق أول عمليتين أو ثلاث عمليات في مساحة جديدة تعمل في شبكة ، فضلاً عن تعلمها المعالم المختلفة والمتنوعة في جميع أنحاء منزلك – والاسقف والجدران و الخزائن والأثاث الكبير إلخ .

يمكنك أن تجعلها تنظيف الأرضيات كما تتعلم ، أو يمكنك إرسالها في جولة تدريبية للاستكشاف فقط لإطالة عمر البطارية ومساعدتها على معرفة مخطط الأرضية بشكل أسرع .

بمجرد حفظ الأرضية الخاصة بك يمكنك سحب الخريطة الذكية في التطبيق ، وإضافة حدود بين الغرف، ثم اختيار أسماء الغرف من القائمة ؛ وبعد الانتهاء من كل ذلك يمكنك إرسال +Roomba® i7 لتنظيف أماكن محددة ، إما بتحديدها من قائمة تحقق في التطبيق أو إعطاء أوامر صوتية من خلال Alexa أو Google Assistant .

عيوب مكنسة رومبا آي 7+
نظام التنقل ليس موثوقًا مائة في المائة

لا يمكنك الوثوق تمامًا في نظام التنقل لاتباع توجيهاتك لتنظيف غرف معينة وتجنب غرف أخرى ، يمكننا القول بأنه حوالي 90 بالمائة من الوقت الذي استخدمت فيه هذه الميزة ، إنها تعمل كما تريدها ولكن قد تشعر بالذعر في بعض الوقت .

من الممكن أن تترك وراءها حطامًا 

من الرائع أن تتعلم +Roomba i7 تنظيف الغرف في أقل عدد ممكن من المنعطفات لتوفير الوقت ، لكنه قد يلاحظ تأثيرًا جانبيًا غير مقصود في اختبار الالتقاط الخاص بك: فهي تقضي المزيد من الوقت على الأرض العارية ، وتترك وراءها حطامًا على طول تلك الحافة التي يمكن أن يمررها تمرير عمودي ثانٍ .

قد يكون من المفيد أن يكون لديك خيار إخبار برنامج التتبُّع بتشغيل ذلك عند الحاجة – في الوقت الحالي ، لا يمكنك ذلك وقد يكون لهذه الفوضى الخاصة علاقة بالطريقة التي يتم بها إعداد غرفة الطعام واختبار الفتات أكثر من طريقة الروبوت نفسه .

يبدو أن كل هذه المشاكل يمكن إصلاحها من خلال تحديث البرنامج ، حيث تتمتع iRobot بسجل حافل في دعم منتجاتهم وعملائهم كما أخبر”Bazy Dola” أنه ما لم يعثروا على خطأ كبير ، فإنهم يخططون فقط لإصدار التحديثات مرة واحدة كل ثلاثة أشهر على الأكثر  ولن يكون التحديث التالي مستحقًا حتى الربع الأول ، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الشيء قبل أن يتمكنوا من إجراء هذه التعديلات .

في النهاية، إن مكنسة الروبوت +Roomba® i7 ليس منتجًا لا تشوبه شائبة ، فإذا كنت لا تمتلك ميزانية أو حفنة من الأموال وتريد صرفها ، فلا يتعين عليك إنفاق هذا المبلغ الكبير للحصول على فراغ الروبوت الذي سيجعل حياتك على الأقل أسهل قليلاً  لذا نوصي أي شخص يفكر في هذه النظرة الأولى في الخيارات الأخرى ، حيث يوجد العديد من الروبوتات بأسعار جيدة أخرى . [2]

المراجع
الوسوم
ادوات منزلية"
شارك المقالة:
113 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook