مواصفات جهاز سامسونج A20

الكاتب: رامي -
مواصفات جهاز سامسونج A20
"

مواصفات جهاز سامسونج A20


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 شركة سامسونج


2 جهاز سامسونج A20


3 أهم مواصفات جهاز سامسونج A20


3.1 الهيكل والشاشة


3.2 المعالج والذاكرة


3.3 الكاميرا


3.4 البطارية


4 قائمة بسعر جهاز سامسونج A20 في الوطن العربي والعالم


5 ميزات جهاز سامسونج A20


6 عيوب جهاز سامسونج A20


7 محتويات علبة جهاز سامسونج A20


8 منافسو الجهاز في الأسواق


شركة سامسونج



تنتشر موبايلات شركة سامسونج الكورية الجنوبية في جميع الفئات السعرية تقريبًا، فهي كما نعرف عملاق الموبايلات وصاحبة أعلى معدل مبيعات في عالم الموبايلات المحمولة، وبالطبع لن تصل إلى كل هذا القدر من النجاح إلا بعد إنتاج الملايين من الموبايلات في كل الفئات، ومن ضمنها موبايل سامسونج a20 الذي أعلن عنه في شهر مارس 2019 وصدر في أبريل من نفس العام، وتعد مواصفات جهاز سامسونج A20 من أهم الأمور التي يتميز بها الجهاز عن غيره من الموبايلات المنافسة له في الأسواق.



جهاز سامسونج A20



أصدرت شركة سامسونج جهاز A20 مع بداية عام 2019 حيث أثبتت الشركة فعلاً أنها ستنافس الشركات الأخرى بصورة قوية في هواتف الفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة حيث أصدرت هاتفها الجديد Samsung Galaxy A20 مع اتباعها للشكل الجديد Glassticوعلى الرغم من أن الهاتف مصنوع من مادة البلاستيك إلا أنه مشابه للهواتف الأغلى سعراً، فهو مقارب للزجاج بصورة ممتازة مع قدوم الشاشة بشكل يتناسب مع هواتف عام 2019 حيث تأتي الشاشة بالنوتش وقد أطلقت عليه شركة سامسونج اسم Infinity V معاستخدام بطارية كبيرة تصمد للعمل ليوم كامل.



أهم مواصفات جهاز سامسونج A20


الهيكل والشاشة



صممت شركة سامسونج جهازها سامسونج A20 الجديد بهيكل مصنوع من البلاستيك؛ مما يعطي شكل شبابي جيد، ويأتي الجوال بالأبعاد 158.4×74.7×7.8مم بوزن يبلغ 169 غراماً، وهو وزن ثقيل نسبياً. يُذكر بأن الجوال مُتاح بعدة ألوان وهي: الأسود، والأزرق،والذهبي، والأحمر.



إقرأ أيضا:رينو 2f



يأتي هذا الجوال الجديد بشاشة بحجم 6.4 إنش من نوع Super AMOLED التي تعرض حتى 16 مليون لون بدقة عرض 720×1560 بيكسل،، تأتي الشاشة بالأبعاد الجديدة 19.5:9 بكثافة عرض 268 بيكسل في الإنش الواحد، وهي كثافة قليلة نسبياً، وتأتي الشاشة بنوتش من نوع Infinity-V، الذي يعطي مساحة أكبر للعرض مما جعل نسبة عرض الشاشة إلى الجوال تبلُغ نحو 85%.



المعالج والذاكرة



يحتوي سامسونج a20 الجديد على معالج مُصنع من قِبل شركة سامسونج وهو Exynos 7884، ويتميز هذا المعالج بمعمارية 14 نانومتر الموفرة للطاقة المستهلكة من البطارية، ويتكون المعالج من ثمان أنوية؛ حيث يوجد نواتان من نوع Cortex-A73 بسرعة 1.6 جيجاهرتز، ويوجد ست أنوية أخرى من نوع Cortex-A53 بسرعة 1.53 جيجاهرتز، بالإضافة لوجود معالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP2، الذي يعطي أداء عالي مع الألعاب والتطبيقات الثقيلة.



تبلُغ الذاكرة العشوائية في هذا الجوال مساحة 3 جيجابايت، التي تُساعد في تعامل الجوال مع أكثر من تطبيق في وقت واحد، بالإضافة إلى وجود مساحة تخزينية بسعة 32 جيجابايت.



الكاميرا



أضافت شركة سامسونج إلى جوالها الجديد a20 كاميرا عصرية توافق متطلبات المستخدمين في الفئة الإقتصادية، حيث إن الجوال مزودبكاميرا ذات عدستين في الجهة الخلفية، وكاميرا بعدسة واحدة من الناحية الأمامية.



إقرأ أيضا:طريقة تحميل سوفت وير آيفون


الكاميرا الخلفية: تشمل الكاميرا الخلفية للجوال عدستين؛ حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة1.9 التي تعطي نتائج جيدة في الإضاءة المنخفضة وإبراز تفاصيل اكثر في الصورة؛ بسبب أن العدسة من نوع Wide، وتأتي العدسة الثانية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.2 من نوع Ultra-wide؛ مما يجعلها تظهر تفاصيل أكثر في الصورة بسبب اتساع مساحة الالتقاط، وتسمح الكاميرا الخلفية بتصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة  مع دعم خاصية HDR في وضع التصوير.


الكاميرا الأمامية: ومن الناحية الأمامية تتواجد الكاميرا الأمامية للجوال التي تتميز بعدسة بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة 2.0، التي تعطي نتائج جيدة في وضع التصوير الشخصي بالكاميرا الأمامية، وتتيح هذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080P حتى 30 إطار في الثانية الواحدة.


البطارية



بالنسبة للبطارية فيتميز سامسونج الجديد a20 بوجود بطارية من نوع Li-ion بسعة 4000 مللي أمبير، وهي سعة عالية بالنسبة لجوال في الفئة المنخفضة، وهي من نوع غير قابل للإزالة، ولكنها تدعم الشحن السريع عن طريق شاحن بقوة 15 وات، ويبلغ عُمر البطارية في وضع التحدث مع تفعيل وضع 3G نحو 26 ساعة.



قائمة بسعر جهاز سامسونج A20 في الوطن العربي والعالم



يختلف سعر الهاتف من دولة لأخرى، كما أنه يختلف من إصدار لآخر، حيث يتم عادة إصدار نوعين من الهاتف يختلفان بحجم الذاكرة الصلبة و الذاكرة العشوائية، كما أنه يختلف عند الشراء من المواقع الإلكترونية عبر الإنترنت او عن طريق المحلات التقليدية، أيضاً يختلف سعر الهاتف في حال العروض أو مرور وقت على إصداره، ولكن بالمجمل فإنّ أسعار الهاتف في دول الوطن العربي وبعض الدول العالمية كالآتي:



إقرأ أيضا:جوال باناسونيك Eluga X1 Pro


الدولة السعر


أوروبا 200 يورو


أمريكا 250 دولاراً أمريكياً


الأردن 140 ديناراً أردنياً


السعودية 584 ريالاً سعودياً


مصر 3،280 جنيهاً مصرياً


قطر 769 ريالاً قطرياً


الكويت


50 ديناراً كويتياً


الإمارات 624 درهماً إماراتياً


البحرين 72 ديناراً بحرينياً


فلسطين 601 شيكل 


سوريا 759 ألف ليرة سورية


سلطنة عمان 68 ريالاً عُمانياً


تونس 693 ديناراً تونسياً


ليبيا 675 ديناراً ليبياً


العراق 180 دولاراً أمريكياً


السودان 36 ألف جنيه سوداني


اليمن 81 ألف ريال يمني


المغرب 1.855 درهماً مغربياً


موريتانيا 72 ألف أوقية موريتانية


الجزائر 31 ألف دينار جزائري


لبنان 220 دولاراً أمريكياً


تركيا 1.732 ليرة تركية


ميزات جهاز سامسونج A20


دعم تشغيل شريحتي اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية في وقت واحد وبمداخل منفصلة.


الكاميرا الخلفية تقدم أداءً مقبولاً في الإضاءة الكافية، مع كاميرا ثانوية للاستخدام الحقيقي للتصوير بزاوية واسعة وهي ميزة غير موجودة لدى الهواتف المنافسة.


البطارية الكبيرة تصمد للعمل لفترة طويلة، مع إمكانية الشحن السريع، وهي غير متوفرة عادة في الهواتف من هذه الفئة، حيث تنتهي من الشحن الكامل خلال ساعة ونصف فقط.


استخدام شاشة من نوع Super AMOLED بشكل النوتش التي لن يمكن إيجادها في أي شركة منافسة.


استخدام المنفذ الأحدث وهو Type C.


دعم ميزة Dolby Atmos عن طريق سماعات الأذن.


 دعم تشغيل الألعاب منها PUBG ولكن للأسف مع معدل فريمات قليل.


عيوب جهاز سامسونج A20



على الرغم من جميع المميزات والمواصفات الرائعة للهاتف إلا أنه لا يخلو من بعض العيوب التي يمكن للمستخدم التغاضي مع بعضها، وتحاول الشركة دائماً إلى تعديلها في الإصدارات التالية، وهي كالآتي:



الحافة السفلية ما زالت كبيرة كغيره من الإصدارات، ولكنها مقبولة في هذه الفئة السعرية.


سهولة تعرض الهاتف للخدش والاتساخ بسبب أنه مصنوع من البلاستيك اللامع ولا يأتي معه جراب خلفي للحماية.


عدم دعم لمبة الإشعارات، كما انه لا يدعم خاصية Always on display بالرغم من أن الشاشة سوبر أمولد.


لضعف في استقبال الشبكات على الهاتف أحياناً، بالإضافة إلى بطء الوصول إلى الخرائط Maps.


عدم دعم مستشعر الضوء لضبط سطوع الشاشة، حيث يعتمد على تقنية في السوفت وير.


أداء المعالج المستخدم متوسط بصفة عامة.


عدم دعم المثبت الإلكتروني EIS أثناء تصوير الفيديوهات.


عدم دعم مستشعر السطوع التلقائي في تطبيق Sensor Box.


مستشعر البصمة يعمل بشكل بطيء إذا لم يتم تشغيل الشاشة، وهذا بعكس إذا كانت مفتوحة.


 الشاشة  بجودة HD+ فقط.


عدم إمكانية تغيير البطارية بواسطة المستخدم.


محتويات علبة جهاز سامسونج A20



عند شراء الهاتف وفتح العلبة فإن المستخدم يجد ما يلي:



رأس الشاحن الأصلي.


سلك USB من نوع  Type C USB.


دبوس معدني لفتح منفذ شريحتي الاتصال.


كتيب التعليمات ويأتي بأكثر من لغة.


سماعات الأذن بمنفذ حجم 3.5مم. 


منافسو الجهاز في الأسواق



يتنافس موبايل سامسونج مع أكثر من موبايل قوي في تلك الفئة السعرية، فلدينا في فئة المائة وخمسين دولارًا موبايل ريدمي 3، والذي يتفوق على موبايل سامسونج في أداء المعالج ودقة الكاميرات وأداء الموبايل في الألعاب، ولدينا أيضًا موبايل هواوي Y7 2019، والذي يتقارب كثيرًا في الأداء العام مع موبايل سامسونج a20، بعد ذلك يوجد موبايل منافس أخر وهو أوبو A5s، الذي يقدم تجربة أداء رائعة وخاصة فيما يتعلق بالكاميرات، وأخيرًا يظهر المنافس الأقوى في تلك الفئة موبايل شاومي ريدمي 7، والذي توفره لنا الشركةبمعالج سناب دراجون، مع دقة كاميرات عالية، ومميزات أخرى كثيرة، وكعادتها شاومي يعتبر هذا الموبايل هو أفضل الموجودين في تلك الفئة السعرية.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook