منصة نور التعليمية تعرف على طريقة التسجيل

الكاتب: رامي -
منصة نور التعليمية تعرف على طريقة التسجيل
منصة نور التعليمية تعرف على طريقة التسجيل

خدمة النقل المدرسي عبر منصة نور وهي خدمة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل العملية التعليمية وجعلها أكثر أماناً من خلال توفير وسائل نقل عالية المستوى تعتمد على النقل السهل والخالي من القلق للطلاب من وإلى مدارسهم يتعرض الأطفال لأخطار النقل خارج المنهج، وهو مصدر قلق كبير لأولياء الأمور حيث أنه وسيلة نقل غير مخصصة لنقل الطلاب، وخاصة طلاب المستوى الأول، سنقدم لكم في هذا المقال إجابات لأهم الأسئلة حول التقدم بطلب للحصول على النقل المدرسي عبر منصة نور وكذلك تقديم منصة نور أهم خدمات المنصة.[1]

ما هو جوهر منصة نور؟
التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر منصة نور
خطوات التقديم على النقل المدرسي
النقل المدرسي المجاني متاح لك
ما هو جوهر منصة نور؟

هي منصة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بهدف تنظيم العملية التعليمية بما يتماشى مع التطور العالمي للتعليم في العالم، المنصة تربط عناصر العملية التعليمية للطلاب والمعلمين، مناهج وعناصر إدارية خاصة لتنظيم العملية التعليمية وفق أفضل الأنظمة المعتمدة في المملكة، للوصول إلى التعليم لمحاكاة الأنظمة التعليمية العالمية، وتشمل خدمات منصة نور تسهيل النقل المدرسي للطلاب من وزارة التربية والتعليم.

التسجيل في خدمة النقل المدرسي عبر منصة نور

وبحسب موقع وزارة التربية والتعليم، فقد تم إبلاغ أولياء الأمور بضرورة التسجيل في خدمة النقل المدرسي التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، وحذروا من أن الخدمة متاحة فقط للمشتركين، لذلك لا بد من الاشتراك في النقل المدرسي خدمة باستخدام منصة نور لن يتاح دفع الرسوم المقدرة بـ 200 ريال، وكذلك توفير البيانات اللازمة لإتمام الاشتراك والبيانات اللازمة لإتمام الاشتراك بمجرد إتمام التسجيل من خلال المنصة،يخضع القبول لعدد من المعايير، أهمها أولئك الذين هم في أمس الحاجة إلى الخدمة، مثل ب- المسافة بين المدرسة ومحل الاقامة الحالة الصحية للطلاب وطبعا الحالة الاجتماعية للطالب.

خطوات التقديم على النقل المدرسي

سهلت وزارة التربية والتعليم السعودية المشاركة عبر منصة نور، والمشاركة في خدمة النقل المدرسي، يرجى اتباع ما يلي:
الخطوة الأولى
قم بتسجيل الدخول إلى منصة نور
الخطوة الثانية
أدخل البيانات الأولية، أي اسم المستخدم متبوعًا بكلمة المرور، ثم اكتب الرمز الرقمي في أسفل الصفحة. انقر فوق “موافق” لتسجيل الدخول.
الخطوة الثالثة
بمجرد الدخول، سترى أيقونة النقل المدرسي في أسفل الصفحة، اضغط عليها. يؤدي الضغط عليه إلى تحميل صفحة بها أيقونة لأسماء الطلاب والطالبات تحتوي على كلمة “عرض”. للاشتراك في خدمة النقل المدرسي، انقر فوق طلب النقل الموجود أمام أيقونة اسم الوجهة. سيتم فتح صفحة تحتوي على الشروط والأحكام العامة لخدمة النقل المدرسي، انقر فوق “موافق” لتأكيد قراءتك للشروط وقبولها. لا، يتم فتح صفحة بالبيانات الشخصية، بالإضافة إلى رقم الهاتف المحمول للولي القانوني، قم بتعبئتها بشكل صحيح. أخيرًا، فيما يتعلق بدفع الرسوم اللازمة للمشاركة، حدد طريقة دفع مناسبة وبعد الدفع، احتفظ برقم الدفع المعروض لك حتى يُطلب منك ذلك.

النقل المدرسي المجاني متاح لك

شمل المرسوم الملكي بشأن فرض رسوم على النقل المدرسي جميع الحاصلين على الضمان الاجتماعي أو ضمنيًا باستثناء فئة واحدة، والضمان الاجتماعي هو صندوق مساعدة اجتماعية تم إنشاؤه لتوفير حياة كريمة للمواطنين السعوديين.

ذات صلة
معرفة تاريخ انتهاء اقامة وافد
الغاء حجز الخطوط السعودية اون لاين
افضل تطبيقات التوصيل في السعودية
استمارة تحذير الموظف عن الغياب
تأشيرة استراليا للمقيمين في المملكة العربية السعودية
استعلام عن سجل تجاري بالاسم السعودية
برامج وأنظمة البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم
خطوات التسجيل في نظام التعليم الموحد
رقم صيدلية النهدي الموحد واتساب
رابط نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1443قياس
رابط معرفة اسماء المستفيدين من المساعدات المقطوعة 1443 الضمانالاجتماعي
طريقة الاستعلام عن قضية برقم الهوية السعودية
معدل القبول في جامعة الملك فيصل 1443 – شروط التسجيل 1443
شروط القبول في كلية الملك عبدالعزيز الحربية 2021 العسكرية للجامعيين
كيفلة الدخل الى نظام نور اذا نسيت الرقم السري والايميل ؟
حساب ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1443
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook