منتدى سينما بيلد السعودية

الكاتب: رامي -
منتدى سينما بيلد السعودية
"

منتدى سينما بيلد السعودية


مع تسارع وطأة المشاريع الكبرى التي تحفل بها المملكة العربية السعودية، لا سيّما تلك التي أبصرت النور على وقع رؤية 2030، خرجت على العلن مشاريع بناء دور سينما ضخمة في السعودية من ضمن عدّة مشاريع أخرى تحديثية فيالمملكة. وفي أعقاب النجاح الذي حققته النسخة الافتتاحية لمشروع سينما السعودية العام الماضي برعاية الهيئة العامة للإعلام المرئي، ستغطي النسخة الثانية من منتدى سينما بيلد السعودية هذا العام نطاقاً أوسع لقطاع السينما المزدهر مؤخراً في المملكة العربية السعودية. سيقام المنتدى بحضور عدد من الخبراء العاملين في مجال السينما، ومن عدّة دول، بهدف مناقشة وإقرار أحسن ما توصلت إليه البشرية من آليات وتقنيات لبناء دور سينما حديثة. كما يتوقع أن يكشف المنتدى الستار عن حزمة من الحلول المقترحة والمعدّات لتطوير وبناء دور سينما وفق أعلى المعايير العالمية.



خمسة أسباب تدفع لحضور منتدى سينما بيلد السعودية


افتتحت عدّة صالات سينما في السعودية لرفاهية هواة الأفلام



ثمّة أسباب عديدة تشجع على حضور ملتقى سينما بيلد الرياض، نذكر منها ما يلي:



تصريحات الهيئة العامة للإعلام المرئي السعودي



الاستماع لما ستدليه الهيئة العامة السعودية للإعلام المرئي والمسموع حول القوانين المتطورة والخطط المطروحة لكي يصبحوا أحد روّاد السينما.



الاستماع لرأي ملّاك السينما



يتيح ملتقى سينما بيلد السعودية الفرصة للاستماع لملّاك دور السينما حول معايير اختيار الموقع وخططهم للسنين القادمة.



التعلّم من خبرات المعماريين العالميين



يعتبر هذا الملتقى بمثابة فرصة ذهبية للاستفادة من معارف وخبرات المعماريين العالميين الذين أشرفوا على تصميم ما يزيد على 6200 شاشة سينما وفق أحدث تصاميم واتجاهات بناء السينما في العالم.



تعظيم ربحيّة منشأة السينما



سيتم تقديم خلاصة من أفضل النصائح حول كيفيّة تعظيم الأرباح المجنية من شاشة السينما وكيف تجعل زائر دور السينما يخوض تجربة فريدة من خلال ابتكار تصاميم خلاقة لدور وشاشة السينما.



فهم الدروس المستفادة وفق منهجية علمية



أخيراً يتم استخلاص الدروس المستفادة وفق منهجية علمية تتقصى حالات دراسة وبحث من نماذج لدور السينما حول العالم.



برنامج سينما بيلد السعودية


يناقش المنتدى أفضل السبل لبناء سينما المستقبل



تُقام فعاليات المنتدى على مدار يومين، بين التاسع عشر والعشرين من فبراير، بحضور خبراء السينما العالميين وكوكبة من المعماريين المتمرسين في بناء دور سينما جنباً إلى جنب مع ملّاك دور السينما والقائمين على مشروع بناء سينما السعودية.



اليوم الأول:



يتخلّل اليوم الأول إلقاء كلمة افتتاحية حول الأساس الصحيح لتحقيق تنمية مستدامة تحقّق أهداف رؤية 2030، ومن ثمّسيتم مناقشة الدروس المستفادة من مشاريع بناء السينما الأولى تليها جلسة أسئلة وأجوبة. يلي ذلك جلسة حوارية بعنوان بناء سينما المستقبل تبدأ بمناقشة الاعتبارات المعمارية والتقنية لتصميم دور سينما من طراز فني فريد، ثمّ التطرق لموضوع عن ما هو جديد في تاريخ عزل الصوت عن دار السينما.



جلسة اليوم الأخيرة تناقش أهمية الصوتيات وأحدث الابتكارات في عالم السينما على ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى تناقش بالتفصيل تجهيزات السينما، أما الثانية فتتطرق لموضوع بناء السينما باعتباره علماً قائماً بذاته. أخيراً، يختتم اليوم الأول بجلسة تنمية علاقات وجولة عرض.



اليوم الثاني:



تركز جلسات اليوم الثاني على أفضل الطرق والممارسات لبناء سينما عصرية، تطرح الجلسة الأولى موضوعاً للنقاش بعنوان بناء السينما لجعل الزائر يعيش تجربة لا تنسى، والثانية تناقش موضوع تسليم مشروع السينما. ويختتم منتدى سينما بيلد السعودية بعقد ورشتي عمل لاستخلاص نتائج وخطوات عمل مقبلة حول موضوعين اثنين، الأول يتطرق لتدشين الصوتيات المناسبة للسينما، والثاني يناقش السبل نحو خلق إطار يمكّن ملّاك دور السينما من تحسين الأداء.



مع رؤية 2030 أصبحت المملكة العربية السعودية تطل على جوارها والعالم بوجه مشرق مفعم بالحياة يقضي فيهاقاطنيها أمتع أوقات التسلية والترفيه مع عروض وحفلات الموسيقى والفن. يمكنكم الاطلاع على موسم الرياض وموسم العلا للمزيد من المعلومات.



ويمكنكم أيضاً التصفح على معرض المدن الذكية السعودية لمعرفة آخر التطورات في المملكة العربية السعودية.



تابعنا على مدوّنة بيوت السعودية لنأتيك بكل جديد يتعلق بالأحداث والفعاليات الحاصلة خصوصاً تلك المتعلقة بالعقارات.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook