منتدى المشاريع المستقبلية السعودي

الكاتب: رامي -
منتدى المشاريع المستقبلية السعودي
"

منتدى المشاريع المستقبلية السعودي


بالتزامن مع رؤية 2030 ومشاريع التحديث المنبثقة عنها، تُقام فعاليات منتدى المشاريع المستقبلية السعودي بنسخته الثانية أواخر هذا الشهر بتنظيم من الهيئة السعودية للمقاولين في يومي 25 و26 من فبراير 2020، إذ سجّل اقتصاد المملكة خلال عام 2018 ناتجاً محلياً بلغ 2.6 تريليون ريال سعودي، وبذلك يكون اقتصاد المملكة معتمداً على مجموعة منالقطاعات التي تلعب دوراً هامّاً في الناتج المحلي، وأهمّها قطاع المقاولات الذي يُعد ثاني أكبر قطاع غير نفطي مساند لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها رؤية 2030. من الجدير بالذكر بدايةً أن النسخة السابقة للمؤتمر نالت استحساناً عالياً بين الحضور إذ بلغت نسبة الرضا إلى 91% ممّا يزيد من حجم الآمال والتوقعات المرجوة من هذا المؤتمر في نسخته الثانية. وفي هذا المقال، سنعمل على سرد شرح وافي وذكر لأهم التفاصيل منتدى المشاريع المستقبلية 2020 ..



فئات حضور منتدى المشاريع المستقبلية


سيشارك في هذا المنتدى أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة



سيحضر هذا المنتدى لمناقشة مشاريع السعودية 2020 تقريباً 35 جهة تتنوّع بين مقاولي أنشطة التشييد المتخصصةوشركات القطاع الخاص إلى جانب كل من مقاولي الميكانيكا والكهرباء وأعمال السباكة، مقاولو أنشطة تقديم الخدمات للمباني وتجميل المواقع، مقاولو أنشطة خدمات دعم التعدين، مقاولو أنشطة جمع النفايات ومعالجتها، وانتهاءً بمقاولي تشييد المباني. من جانب آخر، تحضر شركات أخرى متخصصة مثل شركات النقل والبنية التحتية والبستنة، شركات الهندسة المعمارية والموردون، وشركات تنفيذ الديكور الداخلي.



ولا يخفى على البال الحضور القوي للمستثمرين والمؤسسات المالية والاستشاريون بالإضافة إلى ملّاك العقارات العامّة والخاصّة ومدراء المشاريع. أخيراً، ستحضر منتدى المشاريع المستقبلية بعض من الجهات غير الحكومية العاملة في المملكة بمعيّة جهات حكومية أخرى.



ومن خلال استشفاف قائمة الحضور هذه، يُعتبر مؤتمر المشاريع المستقبلية أكبر تجمّع من نوعه تنظّمه الهيئة السعودية للمقاولين، ويفتح الباب على مصراعيه لفرص استثمارية وتشبيك العلاقات مع كبار الشخصيات المسؤولة والمعنية بالعقارات في السعودية. يشارك في هذا المنتدى أكثر من 30 جهة حكومية وخاصة وتتنوّع المشاريع المرتبطةبهذا المنتدى.



مزايا حضور منتدى المشاريع المستقبلية 2020



تتعدّد المزايا والفوائد التي يجنيها الحاضرون من مؤتمر المشاريع المستقبلية (fpf) فالمنتدى بحد ذاته فرصة ذهبية للاستثمار وتشبيك العلاقات بين المستثمرين الراغبين من جهة والمقاولين والجهات القائمة على تنفيذ المشاريع من جهة أخرى. وفيما يلي سنعمل على إبراز لماذا يُعتبر من المهم على الفئات المذكورة أعلاه حضور هكذا مؤتمر:



منصّة مهمّة



يمثّل المؤتمر فرصة مواتية لملّاك المشاريع لاستعراض مشاريعهم وزيادة عدد المقاولين المتقدمين لمناقصتهم، وبالتالي تعزيز حظوظ كل من الطرفين في الوصول لصفقة ترضي مصالح كلا الطرفين. كما يمثّل المؤتمر فرصة للمقاولين لاستعراض فرص المشاريع وتحصيل دعم الأطراف المهتمة بالمشاريع السعودية واطلاعهم على توجها في الفترة القادمة تحت مظلّة واحدة، مظلة منتدى المشاريع المستقبلية السعودية!



بناء العلاقات


يمثل معرض المشاريع المستقبلية فرصة رائعة لبناء وتكوين علاقات مع العديد من أصحاب المشاريع



لعل هذه من أهم مزايا حضور هذا المؤتمر، إذ يهدف المؤتمر بالمقام الأول لإتاحة المجال أمام المقاولين لبناء علاقات مع ملّاك المشاريع والتواصل المباشر مع أصحاب المشاريع، وكذلك الاطلاع على الإطار الزمني للمشاريع.



برنامج منتدى المشاريع المستقبلية السعودي



يُعقد المنتدى على ثلاثة أيام، اليوم الأول هو اليوم الافتتاحي بطبيعة الحال، ويليه يوما عمل



اليوم الافتتاحي



كعادة أي مؤتمر، يبدأ منتدى المشاريع المستقبلية بكلمة افتتاحية، ومن ثمّ كلمة الراعي المضيف أي كل من شركتي أرامكو السعودية وسابك، يليه عرض عن الهيئة السعودية للمقاولين، وانتهاءً بتكريم راعي الحفل ورعاة المنتدى.



اليوم الأول والثاني



يُخصص هذا اليومان لعرض المشاريع المستقبلية السعودية وفق رؤية 2030، ابتداءً بعرض هيئة المقاولين السعوديينومروراً بالمشاريع الخمسة عشر المستقبلية يتخللهما استراحتين.



بعد الاطلاع على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المؤتمر، لا شكّ أن أي مستثمر أو مقاول معني بمشاريع السعودية 2020 لا سيّما تلك المنبثقة عن رؤية 2030 سيهم فوراً بالاطلاع على مزيد من التفاصيل وربما المسارعة في تسجيل حضوره،ويمكن ذلك من خلال موقع منتدى المشاريع المستقبلية الإلكتروني الرسمي.



يمكنكم أيضاً التصفح على معرض المدن الذكية للمزيد من المعلومات حول المشاريع في المملكة العربية السعودية ورؤية 2030. تابع مدونة بيوت السعودية للاطلاع على كل ما هو جديد من فعاليات وأخبار ونصائح متعلقة بعقارات المملكة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook