منافسة بلايستيشن وإكس بوكس

الكاتب: رامي -
منافسة بلايستيشن وإكس بوكس
"

منافسة بلايستيشن وإكس بوكس


قائمة المحتويات [إخفاء]



1 جهاز إكس بوكس


1.1 استوديوهات ألعاب جهاز إكس بوكس


1.2 أشهر ألعاب جهاز إكس بوكس


1.3 تعثر ألعاب جهاز إكس بوكس ون


1.4 خدمات إكس بوكس


2 جهاز بلايستيشن 4


2.1 متجر Ps Store


2.2 بطاقات Playstation 


2.3 تحسينات وتطويرات في خدمات بلايستيشن


2.4 تشغيل PSN Store على الحاسب الشخصي


2.5 اختلافات النسخ العربيَّة المحليَّة من PS4 Store مع النسخ العالميَّة


2.6 إضافة لعبة في سوني 4


2.7 تحميل الألعاب من مكتبة PS4


2.8 تحميل الألعاب من متصفح الويب


2.9 حذف الألعاب في بلايستيشن 4


2.9.1 حذف لعبة في سوني 4 من المكتبة


2.9.2 حذف لعبة في سوني 4 من النظام


3 أشهر الألعاب المُشتركة


3.1 لعبة Code Vien


3.1.1 قصة وأحداث لعبة Code Vien


3.1.2 أسلوب اللعب في Code Vien


3.1.3 متطلبات تشغيل لعبة Code Vien


3.1.3.1 المتطلبات الموصى بها


3.1.3.2 المتطلبات الدُنيا


3.1.4 تقييمات لعبة Code Vien 


3.1.5 مبيعات Code Vien 


جهاز إكس بوكس



دخلت شركة مايكروسوفت عالم صناعة ألعاب ال?يديو بجهاز اكس بوكس وهي تعلم يقينًا كم تستحوذ وتسيطر الشركات اليابانيَّة على كل صغيرةٍ وكبيرةٍ فيه آنذاك. وبالتالي، لم يكُن لزامًا عليها تقديم مزايًا تبرز تقدمها عن الشركات الأخرى في نظامها فحسب، بل تحتم عليها أيضًا تقديم ألعابٍ قويةٍ لجذب الجمهور، والتفرُّد بمجموعة ألعاب اكس بوكس.



استوديوهات ألعاب جهاز إكس بوكس



تمتلك كل شركةٍ من شركات أجهزة ألعاب ال?يديو المنزليَّة ثلاثة مصادر رئيسيّة مختلفة لألعابها، ألا وهي: ألعاب الطرف الأول أو ما يُلقب بالحصريات وألعاب الطرف الثاني وعادةً ما تبقى حصريةً ولو بشكلٍ مؤقت، وأخيرًا ألعاب الطرف الثالث. أما عن ألعاب الطرف الأول، فهي تلك التي تتكفل شركة مايكروسوفت بنشرها ويتكفل واحدٌ -أو مجموعة- من الاستوديوهات المملوكة لمايكروسوفت أيضًا بتطوير تلك الألعاب. ولقد خصصت الشركة قطاعًا وقسمًا ضخمًا لديها يحمل اسم استوديوهات العاب اكس بوكس، والذي مرّ بتطورات عدة، على مرِّ الأجيال.



نرى أن هذا اللقب يطلق على الألعاب التي تتكفل بنشرها الشركة ذي الأصول الأمريكيّة والتي تأتي من تطوير استوديو أو فريق ليس مملوكٍ لها. أما وبالنسبة لألعاب الطرف الثالث، فهي تلك التي تتكفل بنشرها وتطويرها الشركات الأخرى كليًّا، دون تدخل الشركة المالكة لجهاز الألعاب المنزلي، سواءً أكانت مايكروسوفت أو سوني أو نينتندو.



إقرأ أيضا:كيف أحذف تويتر


أشهر ألعاب جهاز إكس بوكس



بطبيعة الحال، قدّمت شركة مايكروسوفت العديد من الألعاب الرائعة للاعبين، وما كان ذلك ليكون إلّا من خلال استوديوهاتها وفِرقها المتميزة، ولعل فريق 343 يمتلك معظم الزخم، وذلك خاصةً وأنه المسؤول عن سلسلة ألعاب التصويب والخيال العلمي الرائعة Halo والتي تحظى بشعبيةٍ جارفة وتحقق نجاحًا كبيرًا. وبالطبع لا ننسَى أيضًا استوديوهيّ Turn 10 و Playground Games اللذيْن عَمِلا -ويعملان- بجدٍ على سلسلتيّ ألعاب سباقات السيارات والمركبات اللتان تصنَّفان من بين الأفضل على الإطلاق Forza Motorsport و Forza Horizon على التوالي.



تعثر ألعاب جهاز إكس بوكس ون



رغم براعة شركة مايكروسوفت ونجاحها في أكثر من مناسبةٍ في تقديم ألعابٍ رائعة كتلك التي ذكرناها أو غيرها، إلا أن الأمور لم تَسِر على نفس المنوال هذا الجيل مع اكس بوكس ون، فبعد الاتساع الهائل وحدوث فجوةٍ كبيرةٍ بين مبيعات بلاي ستيشن 4 واكس بوكسون، خفَّضت شركة مايكروسوفت اهتمامها بتقديم ألعاب حصريةٍ لجهاز اكس بوكس ون، واتجهت إلى تعظيم ودعم ألعاب الطرف الثالث فحسب، وعلى الرغم من أن ذلك يأتي بدوافعٍ حقيقيةٍ وعلى خلفية ضعف مبيعات الجهاز أمام بلاي ستيشن 4 الذي اقتربت مبيعاته من حاجز 100 مليون وحدة عالميًا ، إلا أن الغضب اعترى مالكي الجهاز الذين عَلَت أصواتهم في السنوات الأخيرة.



إقرأ أيضا:كيف أشتري من الإنترنت


خدمات إكس بوكس



كما هو متوقعٌ وسعيًا لإرضاء تلك الجماهير، دشَّنت شركة مايكروسوفت الكثير من الخدمات المميزة عبر جهاز اكس بوكس ون، لعل أبرزها خدمة ألعاب Xbox Game Pass التي تشبه نتفليكس من ناحية المحتوى، إذ يدفع اللاعب ما قيمته 10 دولارات شهريًا نظيرالحصول على مجموعة واسعةٍ من الألعاب الرائعة والتي يكون باستطاعته تحميلها ولعبها مباشرةً.



هناك خدمة Backward Compatability التي أُطلِقت رفقة جهاز اكس بوكس ون والتي تخوِّل المستخدمين من لعب اكس بوكس 360 على اكس بوكس ون بحريّة تامة وبجودة أعلى دون دفع سنتٍ واحدٍ في حال امتلاكهم تلك الألعاب سابقًا.أما وإن لم يكن الحال كذلك، فيكون بوسعهم شراء الألعاب على حدى بسعرٍ متميز وبتخفيضٍ كبير.



جهاز بلايستيشن 4



قامت شركة سوني بإصدار جهاز بلايستيشن 4 ليكون واحداً من منصات الخاصة بألعاب الفيديو وذلك عام 2013، وهو يمتاز عن نسخسوني السابقة بإضافة تطبيق خاص به على الهواتف الذكية، ومن خلاله يمكن للاعبين معرفة الألعاب التي يمارسها الأصدقاء، وإرسال دعوات لهم للتشارك في ممارسة أي لعبة.



متجر Ps Store



بما لا يدع مجالًا للشك، يمتلك ملايين المستهلكين من حول العالم أجهزة بلاي ستيشن المختلفة على مرّ الأجيال، ولكن يبقى جيل بلاي ستيشن 3 عالقًا في الأذهان خاصةً وأنه مرتبطٌ بتقديم شبكة بلاي ستيشن ومتجر PSN Store رفقته، في نوفمبر 2006. يعدُ PSN Store متجرًا لبيع ألعاب ال?يديو الكاملة وإضافاتها وثيماتها وحتى المقاطع التشويقية خاصتها بشكلٍ رقميٍ عبر أجهزة بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وبي إس بي وبي إس ?يتا.



إقرأ أيضا:مشاكل وحلول كاميرات المراقبة



ويحتاج مستخدمو PS4 Store إلى تسجيل حسابٍ رئيسيٍ مرتبطٍ ببطاقة بنكية، سواءً أكانت بطاقة الخصم المباشر أو بطاقة ائتمان. وعلاوةً على ذلك، يمكن للمستخدمين الأوفياء لشركة سوني استخدام بطاقات الائتمان المقدمة من شركة Playstation نفسها.



بطاقات Playstation 



وكانت شركة سوني قد كشفت الستار عن بطاقة Playstation الائتمانية في شهر سبتمبر من عام 2017. وتقدم تلك البطاقة عددًا من المزايا لمستخدميها، تجري ابتداءً من حصولك على 50 دولارًا أمريكيًا بمجرد ربط البطاقة بحسابك على PS4 Store فحسب، وقدّمتسوني نظامَ مكافآت قويٍ لترغيب المستهلكين في اقتناء هذه البطاقة – والتي يمكنك استخدامها في دفع أي شيء في حياتك العادية أيضًا، بالمناسبة.



بحسب ما جاء في مقال الشركة المفصَّل، ستحصل على 3 نقاط عند استخدام هذه البطاقة في دفع فاتورة هاتفك مثلًا، فيما ستحصل على 5 نقاط عند شرائك أي شيء عبر متجر PS4 Store. كما يمكنك الاستفادة ماليًا من تلك النقاط، إذ أن كل 100 نقطة تُعادل دولارًاواحدًا لدى سوني أو يمكنك استبدال النقاط عبر برنامج المكافآت الخاص بالشركة، للحصول على ألعاب أو إضافات أو خدمات أو حتى أجهزة إن حالفك الحظ.



تحسينات وتطويرات في خدمات بلايستيشن



اهتمت شركة سوني كثيرًا، في السنوات الأخيرة بالذات، بتحسين خدماتها المُقدمة عبر PSN Store. ونقول ذلك استدلالًا بما قامت بهالشركة ذي الأصول اليابانية من تحديثات على المتجر عبر مختلف الأجيال، والتي تضمنت تغييراتٍ على واجهة المستخدم وتصميم المتجر فضلًا عن تحسين وتطوير سلاسة استخدامه من قِبل اللاعبين.



تشغيل PSN Store على الحاسب الشخصي



في يناير مطلع عام 2013، خرجت شركة سوني وأعلنت بشكل مفاجئٍ عن إطلاق المتجر على الحواسيب الشخصية. ومنذ ذلك الحين،بات باستطاعة المستخدمين فتح متجر بلاي ستيشن من الحاسب الشخصي، والبدء في تحميل المحتوى على جهاز بلاي ستيشن الذي يمتلكونه بحريَّة كبيرة.



اختلافات النسخ العربيَّة المحليَّة من PS4 Store مع النسخ العالميَّة



ومن المهم الإشارة إلى أن المحتوى في النسخ المحليَّة من PS4 Store في الوطن العربي -خاصةً السعودية- يختلف في كثيرٍ من الأحيان عمّا هو متوفرٌ في النسخ العالميَّة الأخرى من المتجر، وينطبق ذلك على الأسعار والألعاب عادةً. ففي بعض الأحيان، كان متجر PS4 Storeالسعودي يوفر الألعاب بثمنٍ أغلى قليلًا عن تلك المتوفرة على المتاجر العالمية الأخرى، ناهيك عن حظره بعض الألعاب كليًّا «لأنها تتنافى وتتعارض مع ثقافات وعادات وآداب المنطقة العربيَّة والدين الإسلامي». هذا كان الاعتقاد السائد، إلى أن اتضح أن شركة Sony لا تقُمبحظر الألعاب من المتجر، وإنما الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة.



وكما هو متوقعٌ في عصرنا الحالي، تسبَّب ذلك في إغضاب قطاعٍ واسعٍ من اللاعبين الذين باتوا يلجأون لعمل حساباتٍ في المتجر الأوروبي أو الأمريكي، للاستمتاع بالعروض وجميع الألعاب دون حظر.



إضافة لعبة في سوني 4



يمكن للاعب إضافة أي لعبة يريدها في سوني بلاي ستيشن 4 من خلال اتباع الخطوات التالية، وهي:



الضغط على زر التحميل Download، وذلك بعد شراء اللعبة.


فى حالة ظهرت شاشة لاختيار لعب فردي أو لعب جماعي فإنه يتم اختيار واحدة منها، يتم تحميلها بشكل كامل، أما الخيار الآخر فإنه يمكن تحميله مرة أخرى خلال أي وقت.


متابعة أيقونة اللعبة التي تظهر على الشاشة الرئيسية؛ حيث يظهر عليها شريط تقدم التنزيل.


الضغط على زر X في حالة الرغبة بإيقاف التنزيل مؤقتاً، والرغبة بتحميل لعبة أرى.


مراقبة كافة التنزيلات من خلال الضغط على زر الإشعارات Notification.


الضغط على إبدأ Start، وهو يظهر بعد انتهاء التحميل بدلاً من شريط نسبة التحميل.


فى حالة ظهور زر Play as you download، فإنه يمكن لعب المراحل التي تم تحميلها إلى حين انتهاء التحميل.


تحميل الألعاب من مكتبة PS4



فى حالة شراء لعبة من تطبيق سوني 4 فإنه يمكن تحميل محتوى الألعاب من خلال اتباع الخطوات التالية:



الضغط على Library التي تظهر على الشاشة الرئيسية، ثم الدخول إلى مجلد المشتريات purchased.


اختيار اللعبة من بين قائمة الألعاب التي اشتراها اللاعب، ثم الضغط على Download.


تحميل الإضافات المختارة للعبة، من خلال النقر على زر PlayStation Store.


اختيار الإضافة المطلوبة، والضغط على مربع التنزيل الموجود بجوارها.


تحميل الألعاب من متصفح الويب



يمكن تحميل الألعاب من متصفح الويب عن بُعد، أي أنه يتم تحميلها على جهاز بلاي ستيشن 4 حتى في حالة عدم وجوده معالمستخدم في هذا الوقت، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:



التوجه إلى موقع PlayStation Store، ومنه الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم، والمعتمد في جهاز PS4.


البحث عن اللعبة المطلوبة.


اختيار اللعبة المطلوبة وتحميلها بالضغط على Download to your PS4.


التأكد من تفعيل خاصية التحميلات التلقائية Autonomic Updates على جهاز سوني 4؛ حيث لا يتم تحميل اللعبةإلا في حالة تفعيل هذه الخاصية.


حذف الألعاب في بلايستيشن 4



بعد الانتهاء من تحميل العديد من الألعاب قد يحتاج المستخدم إلى حذف واحدة منها لإيجاد مساحة إضافية لتحميل لعبة جديدة، وحينها قد يتوارد إلى ذهنه سؤال كيف أحذف لعبة في سوني 4، وتكمن الإجابة في اتباع الطرق الآتية، وهي:



حذف لعبة في سوني 4 من المكتبة


التوجه إلى اللعبة في مكتبة الالعاب.


تحديد اللعبة، والضغط على خيارات الموجودة في وحدة التحكم.


الضغط على حذف، والتأكيد على ذلك من خلال الضغط على موافق.


حذف لعبة في سوني 4 من النظام


التوجه إلى الإعدادات الموجودة في الشاشة الرئيسية.


النقر على التخزين.


اختيار خاصية تخزين النظام، وذلك لحذف الألعاب على القرص الصلب الداخلي، وفي حالة وجود محرك أقراص خارجي يتم الضغط على Extended Storage لحذف الألعاب الموجودة فيه.


اختيار التطبيقات.


استخدام وحدة التحكم لحذف اللعبة بعد ظهور قائمة الألعاب المثبتة، ومساحة ذاكرة التخزين.


الضغط على خيارات، ومنها الضغط على حذف.


تحديد الألعاب المراد حذفها، والتأكيد من خلال الضغط على موافق.


أشهر الألعاب المُشتركة


لعبة Code Vien



يبدو أن سلسلة العاب الـ Souls  حازت على إعجاب الكثيرين وكانت بِمثابة مصدرِ إلهامٍ جيد للعديد من المطورين، ولعبة Code Vien هي أحد تلك الألعاب التي تم استلهام أسلوبها من سلسلة Souls التي تمتاز بالصُعوبة الشديدة، والتي وضعت مسارًا خطيًا ليسير عليه المطورين الراغبين في الدخولُ لهذه الـGenre . لعبة Code Vien تُحاول هنا الدمجَ بين العاب الـSouls  والأنمي الياباني، صدرت اللعبة في السابع والعشرين من سبتمبر من العام الجاري على كلٍ من البلايستيشن 4 والأكس بوكس ون والحاسب الشخصي، وهي من نوع RPG ومغامرات، وتم تطويرُها ونشرُها من قبل الشركة اليابانية الشهيرة Bandai Namco، واللعبة مُصنفة للأعمار الأكبر منالثمانية عشر عامًا، فهي للبالغين فقط لاحتوائها على مشاهدٍ عنيفةٍ ودموية، وغير ذلك.



قصة وأحداث لعبة Code Vien



تدور أحداث لُعبتنا في المستقبل القريب بعد وقوعِ كارثةٍ غير متوقعة كأنها نهاية العالم، آلت إلى انهيار الحضارة التي نعرفها، وكانت السبب في ظهورِ كائنات طُفيلية تُدعى بـ BOR Parasite، هذه الكائنات الخارقة للطبيعة تقتات على قُلوب الموتى، فتُقحم نفسها داخلأجسادهم المتحللة وترتبطُ بِقلوبهم، وهذا الذي يؤدي إلى عودتهم للحياة ولكنهم مُزودين ببعضِ القدرات الغير مُعتادة، أو بالأحرى الخارقة. بعدما تمت إفاقة البشر بقواهم الجديدة تُطلق عليهم اللعبة أسم الـRevenant  وهم الوحوش الذين سيقفون لك بالمرصاد طوال تقدمك في اللُعبة، يكمُن غِذاء الـRevenant  الوحيد في الدِماء، نحن نتحدث هنا بالطبع عن دِماء البشر، لكن في حالة لم يستطيعوا توفير دماءِ البشر لأنفسهم ينتقلون للمرحلة التالية الأكثر خطورة ويصبحوا Lost، هذا ما يُدعي به المخلوق أو الوحش المتطور من مرحلة الـRevenant  والذي يبحث عن الدماء بطريقة متوحشة وكارثية. تبدأ أحداث اللُعبة بعد رفع الرَايات البيضاء بين جيوش الـRevenant وجيوش الـLost معلنتًا إنتهاء الحرب، وهنا تبدأ الشخصية الرئيسية رحلتها في البحث عن هويتها وماضيها بعد فقدانها للذاكرة.



أسلوب اللعب في Code Vien



لُعبتنا تُنصف كواحدةٍ من العاب الـSouls  ولذلك فإن التشابة الكبير بينها وبين السلسلة الأصلية متوقع، مثل قوة الزعماء التي تُشعرك بالفخر والإنجاز بعد هزيمتهم، ولكن صعوبة الزعماء هنا ليست مستفزةً بنفس القدر في لعبة مثل Bloodborne والتي تُعد من نفسالنوع، فاللعبة هنا تُهديك شيئًا من البساطة في أسلوب القتال يوفر لك قدرًا من المتعة بعيدًا عن الصعوبة المُفرطة، بالحديث عن القتال فلعبة Code Vien تتيح لك عدة خيارات بهذا الجانب، حيثُ يمكنك القتال بضرباتٍ ثقيلةٍ أو خفيفة، فضلًا عن إمكانية إضافتك لبعض العناصر مثل النار والبرق ليزيد مقدار الضرر الناجم عن الأسلحة، يُمكنك أيضًا تطوير الدروع والأسلحة مع إضافة عناصر الـ RPG.الزعماء هنا متنوعون بشكلٍ كبير، حيث أن لكل زعيمٍ نقاط قوةٍ ونِقاطُ ضعف والتي يقع عليك أنت اكتشافها في خضم المعركة.



أما عن الأسلحة فاللعبة تمتلك ترسانة أسلحة لا بأس بها، ولكنها متنوعة على صعيد أسلوب القتال والتصاميم، هناك أيضًا تشكيلةٌ من الدروع التي تمكنك من تنفيذ الضربات، ويزداد مدى التأثير(Damage) كلما أسرعت في مباغتةِ خصمك، ولكن لا يُمكنك فعل كل هذا عندما يكون عداد الـ Focus فارغًا، ويتم تعبئة عداد الـ Focus الخاص بك عندما تقوم بإحدى المراوغات ذات التوقيت المناسب.شخصية البطل في اللعبة صامتة ومن تصميمك، فاللعبة لديها نظام تصميم شخصيات عميق ومتوسع، يعطيك العديد من الخيارات والحرية لتصل إلى الشكل المميز النهائي الخاص بك. نظام الـClasses  في اللعبة يُسمى بـ Blood Code وهو قدرتك الأساسية، أو يُمكننا وصفهُ بأنه نظامٌ يُجبرك على الانتماء لكيانٍ واحدٍ من حيث أسلوب القتال، فلكل كيان حُزمةٌ من القدراتِ السحريةِ والمزايا المتنوعة، مثل النوع الذي يزيد من مدى قوتك وتحمُلك، أو النوع الذي يجعلك أسرع، وهناك ذلك النوع الذي يجعل حياتك أطول، وفي حال رغبتك بتجربة أشكال أخرى من الطاقات فيجب عليك امتصاص دماء أعدائك لتصبح قادرًا على فتح الـ Blood Code العائد إليهم.



تتيح لك اللعبة إمكانية إضافةُ مرافقٍ لك أثناء مغامرتك سواءً أكان ذلك المرافق آليًا او co-op. أيضًا توفر لك لُعبة Code Vien نظاماستغاثة أونلاين، يُمكن اللاعبين الآخرين من القدوم الى ساحتك ومشاركتك اللعب ومساعدتك على تخطي العقبات أيًا كانت، وبطبيعة الحال يُمكنك أنت ايضًا قبول طلبات الاستغاثة المُرسلة من باقي اللاعبين حول العالم وبمساعدتك لهم ستحصل على مكافأة. بطلُنا فاقدٌ لذاكرته، ولكنه في أثناء مسيرته يُقابل العديد من ذكريات شخصيات اللعبة والتي ستكون مبعثرةً في جميع الأرجاء، وبجمعك لهم تصبح قادرًا على الولوج لعالم الذكريات والذي يُعرض فيه بعضٌ من المقتطفات والمشاهد التي تساعد البطل في تذكر ماضيه، عوضًا عن أن تلك الذكريات المتناثرة تزيد من قدراتك ومهاراتك المميزة. كما يمكنك في حال نسيت أحداث اللُعبة أو مسار القصة، الرجوع إلى ما يُدعى بـالينابيع الحارة، وهناك يمكنك قراءة الأحداث واستعادة حبلِ أفكارك. رُسوميًا، تعتمد Code Vien على عرضِ رسومٍ مشابهة لتلك التي نراها في الأنمي، وعالم اللعبة مليءٌ بالتصاميم الدقيقة والتضاريس التي تُضفي طابعًا خاصًا لـ Code Vien وتميزها عن غيرها من العاب الـ Souls، عوضًا عن تصميم المراحل المختلف والمتنوع من حيث بيئات اللعب، والذي امتد تنوعه إلى مظهر الأعداء.



متطلبات تشغيل لعبة Code Vien


المتطلبات الموصى بها


Memory: 8 GB.


Graphics Card: AMD Radeon R9 380X OR GeForce GTX 760.


CODE VEIN CPU: Intel Core i5-7400.


File Size: 35 GB.


OS: Windows 7 SP1 or Windows 10 (64-bit).


المتطلبات الدُنيا


Memory: 6 GB.


Graphics Card: AMD Radeon HD 7850 OR GeForce GTX 960.


CPU: Intel Core i5-2300.


CODE VEIN File Size: 35 GB.


OS: Windows 7 SP1 or Windows 10 (64-bit).


تقييمات لعبة Code Vien 



أختلف نٌقاد الألعاب نوعًا ما حول Code Vien فبعضهم ذكر إيجابياتٍ مثل تُميزها بكونها لُعبةً تعتمد على المهارات والخصائصالمُكتسبة وليس فقط على تطوير الأسلحةِ والدروع، فضلًا عن أسلوب السرد القصصي الممتاز والمُعتمد على استرجاع الذكريات، و موسيقى الأوركسترا التي استخدمت كموسيقى تصويرية في اللعبة، والتي وُصِفت بأنها ساحرة وجذابة، ونظام تخصيص الشخصية المتوسع والعميق. ولكن الجميل لا يكتملُ دائمًا، فكان هناك البعض الذين أشاروا إلى سلبياتٍ مثل المشاكل التقنية المُسببة لهبوطٍ حادٍ في الإطارات، والتمثيل الصوتي الموصوف بأنه مقبول في الحوارات العادية، والذي يُصبحُ سيئًا جدًا في مشاهد القتال أو الأكشن، فضلًا عن التذبذُب في مستوى الرسوم والذي يُشعرك في بعض الأحيان أنها لُعبة من الجيل الماضي، ونال التوجه الفني في كيفية تجسيد شكل الإناث نصيبه أيضًا من الانتقادات حيث وُصف بأنه مُنفّر. ولكنهم إجتمعوا في النهاية على أن لُعبة Code Vien هي الأنسب لعشاق العاب Dark Souls ومحبي عالم الرسوم المتحركة اليابانية الأنمي. أما بالنسبة للأرقام، فحصلت اللعبة على 73 نقطة على موقع تقييمات الألعاب Metacritic الشهير.



مبيعات Code Vien 



حققت لعبة Code Vien نجاحًا جيدًا على صَعيد الأرقام، فإن عدد مُلاك اللُعبة –من قاموا بشرائها- يتراوح بين الخمسمئةِ ألفًا والمليون.


السعودية كلمات عن السعودية اخبار السعودية"
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook