ممارس بلس عدد الساعات

الكاتب: رامي -
ممارس بلس عدد الساعات
ممارس بلس عدد الساعات،  يسعى دومًا الخريج الجديد إلى الحصول على فرصة عمل، ويسعى بالإضافة لذلك للحصول على دورات تدريب وتأهيل، وذلك بهدف زيادة خبرته في المجال العملي.

كما أن  الهيئة السعودية للتخصصات الصحية  قد خصت،من خلال موقعها الالكتروني ممارس بلس، العاملين في القطاعات الصحية بخدمة تجديد بطاقة الهيئة للتسجيل المهني.

ومن الجدير بالذكر أن الحصول على بطاقة الهيئة للتسجيل المهني بالنسبة للخريجين من القطاعات الصحية، توفر للممارس العديد من المزايا من نشاطات ودورات، بالإضافة الى الكثير من الامتيازات.

في حين أن الممارس غير المسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الطبية لايحصل على تلك الامتيازات. كما وأن بطاقة الهيئة تسهل على الممارس عملية ممارسة المهنة الصحية.

ولذلك وضعت الهيئة السعودية شروطًا لإمكانية تمديد الحصول عليها والتمتع بمزاياها. وعلى سبيل المثال، يتوجب على الممارس توثيق عدد ساعات العمل المهني أو عدد ساعات ممارسته لنشاط ما في ملفه الشخصي على منصة ممارس بلس.

وبالإضافة لذلك فإن هنالك بعض التطبيقات المتعاونة مع الهيئة والتي تدعم بعض النشاطات والمؤتمرات العلمية، مع العلم بإنه بإمكانها منح ساعات للممارس المسجل في هذه التطبيقات.

وفي حين أن الهيئة السعودية قد وضعت بين يدي الممارسين تطبيقًا يمكنهم من الحصول على جميع هذه الخدمات الكترونيًا. فلا بد أن يتبادر إلى ذهن الممارس العديد من الأسئلة حول كيفية الحصول على عدد ساعات نشاط ،وإضافته لنظام ممارس

بلس. وماهو عدد الساعات المطلوبة من الممارس بالإضافة الى أسئلة عديدة أخرى. كل هذه الاستفسارات وغيرها لتجاوب عنها أكمل معنا قراءة المقال التالي.

 عدد الساعات المطلوبة لتمديد التسجيل المهني وتجديد بطاقة الهيئة

تعتبر ساعات التعليم الطبي هي ساعات أساسية وضرورية بالنسبة للممارسين الصحيين، سواء كانوا أطباءً أم فنيين. ومن الجدير بالذكر أن على كل ممارس تحقيق الحد الأدنى من عدد الساعات المطلوبة منه، وذلك حسب اختصاصه وفق التالي:

الأطباء وأطباء الأسنان: تبلغ عدد الساعات للأطباء وأطباء الأسنان حوالي أربعون ساعة، وذلك في حال أراد الممارس التجديد لمدة سنة واحدة. بينما تكون 120ساعة إن أراد الممارس التجديد لمدة ثلاث سنوات. وتصل إلى 200 ساعة بالنسبة لمن يرغب بالتجديد لمدة خمس سنوات.
الصيادلة (والاستشاريين): .عدد الساعات المطلوبة هي خمس وعشرون ساعة إن أراد الممارس التجديد لمدة سنة واحدة. وهي (75ساعة ) إن أراد الممارس التجديد لمدة ثلاث سنوات. وكذلك يصل عدد الساعات إلى 125 ساعة بالنسبة للمارس الذي يرغب بالتجديد لمدة خمس سنوات.
الممرضون (للأخصائيين والاستشاريين):  عدد الساعات المطلوبة للحصول على تجديد بطاقة الهيئة بالنسبة للممرضين، هي عشرون ساعة إن أراد الممارس التجديد لمدة سنة واحدة. وهي 60ساعة إن أراد الممارس في هذه الفئة التجديد لمدة ثلاث سنوات. وكذلك تبلغ عدد الساعات 100ساعة بالنسبة للمارس الذي يرغب بالتجديد لمدة خمس سنوات.
الفنيون:عدد الساعات المطلوبة للتجديد لمدة سنة واحدة هي عشر ساعات، وللتجديد لمدة ثلاث سنوات هي ?? ساعة. في حين تكون لمدة 50 ساعة لتجديد خمس سنوات.
المهن الطبية الأخرى: عدد الساعات المطلوبة للتجديد كما في فئة الفنيين، لمدة سنة واحدة هي عشرون ساعة. ولمدة ثلاث سنوات هي 60 ساعة. ولمدة خمس سنوات هي 100 ساعة.

 
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما تفسير قوله فلينظر الإنسان مم خلق
سورة الانفطار
سورة الصف
سورة الكافرون
سورة المزمل
سورة الحجر
ما سبب نزول سورة العلق
سبب نزول سورة هود
سورة الفلق
سورة المدثر
فضل سورة عبس
سورة الانشقاق
ما فضل سورة التكوير
فضل سورة الأنفال
فضل سورة الذاريات
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook