معلومات عن مصاعد ميتسوبيشي 

الكاتب: المدير -
معلومات عن مصاعد ميتسوبيشي 
"محتويات
معلومات عن مصاعد ميتسوبيشي 
مصاعد ميتسوبيشي
انواع مصاعد ميتسوبيشي
مصاعد أطلس

ميتسوبيشي إليفاتور هي شركة ميتسوبيشي اليابانية التي تقوم بتصنيع المصاعد والسلالم المتحركة والسلالم الحلزونية وذلك منذ عام 1931 وتعد أكبر شركة تصنيع مصاعد على مستوى اليابان وعلى المستوى الدولي كذلك ، ولها العديد من الفروع حول العالم ، وقد تم إدراج مصاعدها في موسوعة جينيس محققة أعلى رقم قياسي في سرعة مصاعدها ، وتنتج أنواعًا من المصاعد غير محدودة .

معلومات عن مصاعد ميتسوبيشي 

يقع مقر شركة ميتسوبيشي في شيودا – طوكيو اليابان في الوقت الحالي ، ويطلق على المصنع ” Mitsubishi Electric Inazawa Works ” ويقع مقره في إينازاوا – محافظة آيتشي اليابان ، ويتضمن هذا المصنع برج اختبار للمصاعد ، ويعد أحد أكبر أبراج اختبار المصاعد دوليًا .

كذلك تمتلك شركة ميتسوبيشي مقار عديدة حول العالم ، حيث لديها مصنع للمصاعد في جنوب شرق آسيا تحديدًا في إندونيسيا وتايلاند ، وهو مصنع إندونيسي تتم إدارته من قبل ” PT ” ويقع في جاوا الغربية بمدينة ” Karawang ” الصناعية الدولية ، وقد تم افتتاحه في أغسطس عام 1997 ، ويتضمن هذا المصنع كذلك برج اختبار تم إنشاءه عام 2004 ، وكذلك تم بناء مصنع آخر في يونيو 2015 في تايلاند – منطقة أماتا – ناكورن الصناعية تشونبوري .

أيضًا تمتلك شركة ميتسوبيشي مصانع في العديد من المناطق ، من بينها ” الصين ” في مدينتي شنغهاي وقوانغدونغ ، وفي تايوان وكوريا الجنوبية وهولندا والمكسيك وكولومبيا .  [1]

مصاعد ميتسوبيشي

بدأت شركة ميتسوبيشي صناعة المصاعد في عام 1931 وتم تسليم أول مصاعد وسلالم متحركة لها في عام 1935 ، وبين فترتي الثلاثينيات والثمانينيات قامت ميتسوبيشي بإنتاج المصاعد بالتعاون مع شركة ” وستنجهاوس إليكتريك كروب ” الأمريكية ، بعد توقيع اتفاقية ترخيص فني في عام 1923 .

وصنعت ميتسوبيشي مصعدًا كان الأول من نوعه في العالم ، حيث كان مزودًا بخاصية الـ VVVF للتحكم في العاكس ، وفي عام 1985 بدأت شركة ميتسوبيشي في توزيع المصاعد في أمريكا الشمالية ، كما بدأت صناعة أول سلم حلزوني وقامت بتركيبه في مدينة أوساكا اليابانية .

وفي عام 1993 بدأت ميتسوبيشي في تصنيع أسرع المصاعد في العالم وقامت بتركيبها في الدنمارك بمدينة يوكوهاما داخل برج يوكوهاما ، والتي بلغت سرعتها 12.5 مترًا في الثانية ، وظلت هذه المصاعد صاحبة لقب أسرع المصاعد في العالم حتى عام 2004 ثم تجاوزت سرعتها مصاعد تايبيه 101 ، والذي تم تصنيعه في تايوان من قبل شركة توشيبا باستخدام تقنيات KONE ، وبلغت سرعته 16.8 مترًا في الثانية .

وفي نهاية التسعينيات قامت شركة ميتسوبيشي بالتسويق لغرفة الآلة ” ميتسوبيشي GPQ ” وهي أقل من المصعد ، وفي عام 2001 لاقى نجاحًا من خلال نموذجه ” Elenessa ” .

وفي أوائل عام 2000 اقتحمت ميتسوبيشي السوق الهولندية بعدما استحوذت على شركتي ” Wolter & Dros ” بنسبة 51% من أسهمهم ، وأصبح اسمها ” ميتسوبيشي MEE ” .

وفي 2011 جاءت طلبات لشركة ميتسوبيشي لتركيب مصاعد فائقة السرعة في مدينة شنغهاي في برج شنغهاي وهو أطول مبنى في الصين ، وتم الإنتهاء من تركيب هذه المصاعد في عام 2016 وتعمل بسرعة بلغت ” 73.8 كم / ساعة أو 20.5 م / ث ، 59 قدمًا ” ودخلت موسوعة جينيس كأسرع مصاعد على مستوى العالم ، وقد تجاوزت مصاعد توشيبا تايبي 101 ، ولكن لم يبقى الأمر كما هو طويلًا فقد حصلت على ذلك الرقم القياسي شركة هيتاشي اليابانية عام 2019 ، حيث بلغت سرعة المصاعد التي تقوم بإنتاجها نحو 21 مترًا في الثانية ، وهي شركة تابعة لمركز CTF للتمويل في مدينة قوانغتشو . [1]

انواع مصاعد ميتسوبيشي

تنتج شركة ميتسوبيشي العديد من انواع مصاعد مختلفة ، وهي كالآتي :

 NexWay : وهي مصاعد تم إنتاجها عام 2002 ، وهي مصاعد حاملة ركاب عبارة عن غرفة ماكينة مدمجة .
Elenessa : هذا النوع من المصاعد تم إنتاجه عام 2001 ، مصاعد لحمل الركاب لكنه غرفة ماكينة أقل 
NEXIEZ : تم إنتاج هذا النوع من المصاعد عام 2010 وتعتبر من النماذج القياسية لمصاعد الركاب .
NEXIEZ-MR : هذا النوع أيضًا تم إطلاقه عام 2010 ، عارة عن غرفة مدمجة كذلك خاص بالركاب .
NEXIEZ-MRL : تم إطلاق هذا النوع من المصاعد عام 2011 كمصعد خاص بالركاب ولكن غرفة ماكينة أقل .
NEXIEZ-GPX : تم إنتاج هذا النوع من المصاعد عام 2012 ، ولم يتم بيعه إلا في أمريكا اللاتينية .
NEXIEZ-LITE  : نموذج هذا المصعد هو آلة الغرفة ، يتم بيعه في الهند فقط ، أنتج عام 2014 .
NEXIEZ-S : تم إنتاج هذا المصعد في أغسطس عام 2016 ، عبارة عن غرفة ماكينة صغيرة يصلح في الأماكن التجارية الصغيرة أو المناطق السكنية .
MAXIEZ : وهي سلسلة من مصاعد للركاب والتي تباع فقط في الصين .
MAXIEZ M/H : وهو من طراز المصاعد المخصصة فائقة السرعة .
MAXIEZ CZ :وهو مصعد عبارة عن غرفة آلة مدمجة .
MAXIEZ LZ : من طراز غرفة ماكينة أقل .
MAXIEZ B : هذا النوع من المصاعد خاص بالمستشفيات .
NexPia-21 : هذا النوع من المصاعد عبارة عن غرفة ماكينة صغيرة أقل ، يتم بيع في كوريا الجنوبية فقط .
DiamondTrac : هو مصعد من طراز غرفة ماكينة أقل ، يتم بيعه في الولايات المتحدة فقط .
Diamond HS : هو من نوع مصعد مرتفع أنتج خلفًا لـGPM-III ، يباع فقط في الولايات المتحدة .
GPE-MRL  : هو مصعد عبارة عن غرفة ماكينة أقل ، يصنع هذا النوع من المصاعد ويباع في هولندا فقط .
GPE-T : وهي من نوع مصاعد جر ، هي أيضًا يتم صنعها وبيعها في هولندا فقط .
GPE-H : وهو مصعد من طراز هيدروليكي ، يتم إنتاجه وتصنيعه في هولندا ويباع بها فقط .
MEECOM : هذا النوع عبارة عن غرفة ماكينة أقل مصعدًا ، كذلك يتم تصنيع هذا النوع أيضًا وبيعه في هولندا فقط عن طريق ” Mitsubishi Elevator Europe BV ” .
MOVE : هذا النوع من المصاعد عبارة عنغرفة آلة أقل مصعدًا يستخدم في المباني السكنية ذات الارتفاع المخفض ، تم إطلاقه في عام 2019 وتم صنعه في هولندا “Mitsubishi Elevator Europe BV “
مصاعد أطلس

استطاعت شركة أطلس لمعدات السيارات أن تطورعملها لتصبح الشركة الأكثر شهرة واحترامًا في مجال صناعة مصاعد السيارات أو حاملات السيارات ، حيث قام فريق عمل شركة ” أطلس أوتوموتيف سيستمز ” على تطوير المنتجات الخاصة بهم والتي دمجت أعلى جودة مع أفضل سعر من بينها ” 2 بوست  و4 بوست كار ليفت سيريز ” . [2]

يعد رافع السيارات ” أطلس ” هو ثاني العلامات التجارية الرائدة في هذا المجال والذي يكتسب شهرة عالميًا نظرًا لجودته العالية وسعره المناسب ، تنوعت منتجات أطلس بين ” Baseplate ” و ” Overhead ” وأيضًا مصاعد اطلس سيارات معتمدة هي ” ALI ” و ” Apex 10 ” و ” Apex 9BP ” . 

ومن بين أنواع حاملات السيارات أطلس المجموعة التالية :

Garage Pro 8000 EXT 8,000 LB. 4-post lift : وهو مصعد ذو أربعة أعمدة لديه العديد من الميزات الرائعة ، حيث يتضمن هذا المصعد كلًا من ” 1 جاك جاك ، 4 صواني بلاستيكية بالتنقيط ، طقم عجلات مع عجلات من البولي يوريثين ، واثنين من عجلات المطاط المطاطية ومنحدرات نهج الصلب ” . 
Kwik Bay is a free standing 7,000 lb : وهي عبارة عن رافعة مقصية تبلغ سعة حمولتها نحو 7000 رطل ، هذا المصعد مثالي بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون للعمل في العجلات حيث يقوم بارتفاع إضافي . [3]
المراجع"
شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook