معلومات عن مارثون انطاليا الدولي ومساره في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن مارثون انطاليا الدولي ومساره في تركيا

معلومات عن مارثون انطاليا الدولي ومساره في تركيا

تعرف على مارثون انطاليا الدولي ومساره

Antalya Marathon


هوشت غال دنيز بالتركية ، او اهلا وسهلا بالعربية هي العبار الترحيبية لهذا المارثون السنوي الذي يقام في المدينة الجميلة انطاليا منذ اكثر من عقدا من الزمن وينظم الي الاف المشتركين بحدث سنوي في اجمل اشهر السنة وأكثرها عبقا وجمالا في واحدة من اكثر المدن اقبالا سياحيا في تركيا.


كانت البداية مع هذا الحدث الرياضي الدولي السنوي سنة 2006، وتحديدا في شهر اذار حيث ينطلق هذا الماراثون كل عام ، وقد كان المارثون تحت رعية راعيه الرسمي فورال أوجيه وهي شركة سياحية تركية المانية .


هو ثاني ماراثون في تركيا بعد ماراثون إسطنبول ، وعادة ما تكون مسافة السباق 4 كلم، والذي يشترك به مئات المتسابقين اغلبهم من الرياضين الذين يأتون من مختلف انحاء العالم وعلى وجه الخصوص من المانيا، كما يحضره الاف المشاهدين والمشجعين ، بحدث ربيعي مفعم بالحيوية والحماس الرياضي والسياحي بوقت واحد.


ويمر مسار المارثون عبر المدينة القديمة و منارة مسجد يلفلي وبوابة هادريان وبعد وقت قصير من خط البداية يمر في متحف أنطاليا ,ويستمر بعد ذلك بموازاة ساحل كلفي نحو شرق لارا, انطاليا, وجميع فئات السباق تنتهي في ملعب أنطاليا أتاتورك.


وقد توجت تركيا بالمراكز الأولى 4 مرات بينما فازت كينيا بـ 4 مرات بالإضافة الى الدول الأخرى التي تتنافس على المركز الأول من فئات النساء والرجال .

شارك المقالة:
38 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook