معلومات عن دواء لوتريمازول وكيفية استخدامه

الكاتب: رامي -
معلومات عن دواء لوتريمازول وكيفية استخدامه
"

معلومات عن دواء لوتريمازول وكيفية استخدامه

هو نوع منالأدوية المضادة للفطريات، يُستعمل من أجل علاج الالتهابات الجلدية الناتجة عنالفطريات(الخميرة)، يعالج كلوتريمازول أنواعاً عديدة من الالتهابات الفطرية بما في ذلك قدم الرياضي، سعفة، عدوى الأظافر الفطرية، طفح الحفاضالمصاب،طفح جلدي في ثنايا الجلد (الثنيات) ومرض القلاع، يتوفر كلوتريمازول على شكل كريم وبخاخ ومحلول يوضع على البشرة، يعتمد العلاج الذي يستخدمه الشخص على مكان الإصابة بجسمه.

الحقائق الرئيسية حول دواء كلوتريمازول:

  • عادة ما يستغرق الأمر 7 أيام حتى تتحسن العدوى الفطرية.
  • ضع كلوتريمازول على المنطقة المصابة 2 أو 3 مرات في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل.
  • التأثير السلبي الأكثر شيوعاً لكلوتريمازول هو التهيج في المنطقة التي تطبق فيها العلاج.
  • يُعرف كلوتريمازول أيضاً بإسم العلامة التجارية Canesten.

كيف ومتى تستخدم كلوتريمازول؟

تعتمد مدة استخدام كلوتريمازول على طبيعة العدوى التي يعاني منها الشخص، من الأفضل استخدامه لمدة أسبوعين على الأقل، حتى لو اختفت جميع علامات العدوى، لمنعها من العودة،يمكن استخدامه لمدة تصل إلى 4 أسابيع إذا لزم الأمر، يتم وضع كلوتريمازول على المنطقة المصابة من 2 إلى 3 مرات في اليوم، سيعمل بشكل أفضل إذا كان الشخص يستخدمه 3 مرات في اليوم، إذا كانت المنطقة المصابة كبيرة أو بها شعر، فمن الأفضل استخدام البخاخ أو المحلول، وإذا كان الشخص يستخدم عقار كلوتريمازول على قدميه، فيجب عليه غسل قدميه وتجفيفهما جيداً، خاصة بين أصابع قدميه قبل تطبيق كلوتريمازول.

كيفية استخدام كريم كلوتريمازول:

يتم وضع كريم كلوتريمازول على المنطقة المصابة، يجباستخدام الكريم على البشرة فقط،شريط كريم (طوله 0.5 سم) كافٍ لمعالجة منطقة بحجم اليد، ويجبتجنب وضعه بالقرب من الفم والشفتين والعينين.

كيفية استخدام بخاخ كلوتريمازول:

إذا كنت تستخدم البخاخ لأول مرة، قم بإعداد البخاخ عن طريق الضغط على رأس الرش مرة أو مرتين، امسك ورش حوالي 15 سم من المنطقة المصابة.

كيفية استخدام محلول كلوتريمازول:

يأتي المحلول في زجاجة بها &ldquoقطارة&rdquo بلاستيكية تسمح بإخراج المحلول على شكل قطرات، ضع محلول كلوتريمازول برفق وبشكل متساوٍ على المناطق المصابة، يجب أن تكون بضع قطرات من محلول كلوتريمازول كافية لتغطية منطقة بحجم اليد، إذا أصيبت أذنك، ضع 2 إلى 3 قطرات من محلول كلوتريمازول في أذنك.

ماذا لو نسيت استخدامه؟

إذا نسيت استخدام علاجك، فلا تقلق،فقط قم بتطبيقه بمجرد أن تتذكر ثم استمر في اتباع روتينك المعتاد.

ماذا يحدث عند استخدام الكثير من كلوتريمازول؟

إذا كنت تستخدم الكثير من كريم أو رذاذ أو محلول كلوتريمازول أو كنت تستخدمه أكثر مما تحتاج إليه، فقد يجعل بشرتك حمراء أو متهيجة، إذا حدث هذا، استخدم كمية أقل في المرة القادمة.

"
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook