معلومات عن دواء أوكساسيلين كيفية الاستخدام والإعطاء

الكاتب: رامي -
معلومات عن دواء أوكساسيلين كيفية الاستخدام والإعطاء

معلومات عن دواء أوكساسيلين كيفية الاستخدام والإعطاء

هومضاد حيويمن البنسلين، يعمل على محاربةالبكتيريافي الجسم، يُستخدم أوكساسيلين من أجل علاج العديد من أنواع العدوى المختلفة التي تسببها المكورات العنقودية وتُسمّى أيضاً عدوى العنقوديات.

الاحتياطات التي يجب اتباعها قبل استخدام أوكساسيلين

  • قبل استخدام أوكساسيلين، يجب على المريض إخبار طبيبه أو الصيدلي إذا كان لديه حساسية من ذلك، أو من المضادات الحيوية الأخرى مثل البنسلين والسيفالوسبورينات، أو إذا كان لديه أيّ حساسية أخرى، حيث قد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
  • قبل استخدام هذا الدواء، يجب على المريض إخبار طبيبه أو الصيدلي بتاريخه الطبي، خاصةً عن أمراض الكلى وأمراض الكبد.
  • يحتوي هذا الدواء علىالصوديوم، يجب على المريض استشارة الطبيب أو الصيدلي إذا كان على نظام غذائي مقيد الملح أو إذا كان لديه حالة، حيث يمكن أن يزداد سوءاً بسبب زيادة تناول الملح مثل قصور القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • قد يتسبب أوكساسيللين في عدم عمل لقاحات بكتيرية حية مثل لقاحالتيفوئيد، يجب على المريض عدم أخذ أيّ لقاحات أثناء استخدام هذا الدواء ما لم يخبره طبيبه بذلك.
  • قبل أن يُجري المريض أيّ جراحة، يجب عليه إخبار طبيبه أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي يستعملها، بما في ذلك الأدوية الموصوفة والأدوية غير الموصوفة والمنتجات العشبية.
  • قد يكون كبار السن أكثر حساسية تجاه الصوديوم الزائد في هذا الدواء.
  • أثناء الحمل، يجب استعمال هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح، من المهم مناقشة الفوائد والأضرار مع الطبيب.
  • ينتقل هذا الدواء إلى حليب الثدي بكميات صغيرة، من الأفضل استشارة الطبيب قبل الإرضاع من الثدي.

كيف يتم إعطاء أوكساسيلين

يجب على المريض اتباع جميع التعليمات على ملصق الوصفة الخاص به، ويجب عدم استعمال أوكساسيلين بكميات أكبر أو أقل من الموصى بها، يتم إعطاء أوكساسيلين عن طريق الحقن في الوريد،قد يحتاج المريض إلى استخدام حقن أوكساسيلين لمدة 14 يوماً أو أكثر إذا كانت إصابته شديدة، يجباتباع تعليمات الطبيب بدقة، وقد يحتاج المريض إلى الاستمرار في استخدام أوكساسيللين لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد أن أظهرت الاختبارات المعملية أن العدوى قد تلاشت.


يجب استعمال هذا الدواء طوال المدة الزمنية المحددة، قد تزول الأعراض قبل إزالة العدوى تماماً، قد يؤدي تخطي الجرعات أيضاً إلى زيادة احتمالية الإصابة بمزيد من العدوى المقاومة للمضادات الحيوية، لن يعالج أوكساسيلين عدوى فيروسية مثل الأنفلونزا أو نزلات البرد، يجب الانتباه جيداً لتاريخ انتهاء الصلاحية الموجود على ملصق الدواء.

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook