معلومات عن الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

الكاتب: رامي -
معلومات عن الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin
"""

معلومات عن الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

معلومات عن الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

ولدت بيلشيم بيلجين في 31 يناير عام 1983، في العاصمة التركية أنقرة. وبدأ شغفها بالتمثيل منذ سن صغيرة، وبدأت في نيل أدوار مهمة على المسرح منذ طفولتها.

درست المرحلة الابتدائية في مدرسة صالح ألبتكين في مدينة أنقرة، إلا أنه بعد ذلك وبسبب تعيين والدها في مدينة اسكندرون اضطرت إلى الانتقال معه، وهناك درست المرحلة الإعدادية والثانوية، وتخرجت من مدرسة محمد أمين رسول زادة الثانوية.

في عام 2002 التحقت بقسم نظم معلومات إدارية بجامعة هاجيتيبى بالعاصمة التركية أنقرة. إلا أنها أرادت في ذلك الوقت أن تكون ممثلة محترفة وتمتهن التمثيل، وليس فقط أن تكون ممثلة هاوية في المسرح.

وفي تلك الأثناء تعرفت على المخرج الشهير يلمز أردوغان عن طريق صديق مشترك بينهما. حصلت بعدها على أول أدوارها السينمائية عن طريق فيلم الكيلومتر صفر.

ذهبت بعدها إلى باريس لدراسة السينما، وقضت هناك مدة سنتين، حصلت في تلك الفترة على دور في فيلم """"دمية"""".

وفي عام 2006 عادت بيلشيم بيلجين إلى تركيا، وتزوجت من المخرج يلمز أردوغان. وفي نفس العام شاركت بيلشيم في بطولة المسلسل التركي الشهير """"تذكر يا عزيزي"""" المعروف عربيًا باسم """"ياسمين"""" والذي عرض على شاشات MBC من قبل، وقام ببطولته كلا من النجمة الجميلة بيرين سات والنجم جانسيل إلشين والنجم أوكان يالابيك.

وقد نشأت منذ ذلك الحين وحتى الآن صداقة قوية جمعت بيلشيم بيلجين بالنجمة بيرين سات، حتى غدت بيلشيم الآن أقرب صديقات بيرين سات على الإطلاق، ولا تخلو مناسبة تتواجد بها إحداهن إلا ولابد أن تكون الأخرى معها، حتى أن بيرين سات دائمة التردد على منزل بيلشيم بيلجين باستمرار، ودائمًا ما تقوم بيرين سات بالتقاط الصور مع الطفل """"رودين أردوغان"""" ابن بيلشيم بيلجين، وقد صرحت بيلشيم بيلجين مؤخرًا تعليقًا على صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تجمع رودين وبيرين سات، قائلة: بيرين سات حب ابني الأول.

شاركت بيلشيم بيلجين النجمة بيرين سات بعد ذلك بطولة عدة أعمال منها فيلم آلام الخريف عام 2008 بجانب النجم مراد يلدريم. كذلك الفيلم المثير للجدل """"موسم وحيد القرن"""" بجانب النجمة الإيطالية الشهيرة """"مونيكا بيلوتشي"""" عام 2011.

قدمت بيلشيم بيلجين للسينما والتلفزيون اثني عشر عملاً، كان أهمهم الفيلم الرومانسي"""" العشق يحب الصدف"""" الذي قامت ببطولته بجانب النجم محمد جونسر، واعتبر هذا الفيلم بداية حقيقية للنجمين، وقد حقق نجاحًا باهرًا ويعتبر من أهم الأفلام التي أنتجتها تركيا.

كذلك الفيلم التركي الشهير """"حلم الفراشة"""" والذي اختير العام الماضي ليمثل تركيا في حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية، وقد أشاد النجم العالمي """"راسل كرو"""" بروعة هذا الفيلم، والذي قامت ببطولته النجمة بيلشيم بيلجين بالاشتراك مع النجم الوسيم كيفانش تاتليتوغ، والنجم ميرت فيرات، والنجمة فرح زينب عبد الله.

وكان أخر أعمال النجمة الجميلة بيلشيم بيلجين هو فيلم """"أنت فقط"""" والذي قامت ببطولته بجانب النجم التركي """"إبراهيم شيليكول"""" وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي رومانسي حول فتاه عمياء تدعى """"هازار"""" تعيش بمفردها وتواجه الكثير من التحديات، تتعرف مصادفة على شاب منطوي تعيش معه قصة حب ثم يختفي عنها فجأة بعد أن يتبين تورطه في أعمال غير قانونية، وقد حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقت عرضه في دور العرض التركية.


المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية التي شاركت فيها الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

صفر كيلو متر 2005

دمية 2005

تذكر يا عزيزي (ياسمين) 2006

آلام الخريف 2008

رفيق الطريق 2008 – 2009

دنيا جول 2009

العشق يحب الصدف 2011

ملحمة علي الكشانلي 2011

موسم وحيد القرن 2012

الصمت 2012

حلم الفراشة 2013

أنت فقط 2014


المواقع الرسمية لـ الممثلة التركية بيلتشيم بيلجين Belçim Bilgin

http://www.belcimbilgin.com/

http://www.sinematurk.com/kisi/29256-/

http://www.imdb.com/name/nm1920131/

http://www.sinemalar.com/sanatci/59316/belcim-erdogan
"""
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook