معلومات عن الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç

الكاتب: رامي -
معلومات عن الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç
"""

معلومات عن الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç

معلومات عن الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç

ولدت عائشة جول ألدينتش في 28 سبتمبر عام 1957 في مدينة إسطنبول التركية، وبدأت العمل الفني منذ عام 1978، وتعد عائشة جول ألدينتش إبنة أورهان ألدينتش الصحفي والكاتب في صفحة الرياضة وأيضاً إبنة سهيلا ألدينتش معلمة الرسم. أنهت عائشة جول ألدينتش تعليمها الثانوي في ثلاثة مدارس مختلفة وذلك بسبب وظيفة والدتها. حيث أن أول مدرسة ثانوية درست بها هي مدرسة قنديل الثانوية للبنات والمدرسة الثانوية الثانية هي مدرسة داوود باشا الثانوية والمدرسة الثانوية الثالثة هي مدرسة فيريكوي الثانوية. ثم بعد ذلك تخرجت عائشة جول ألدينتش من (قسم الخزف في كلية الفنون الجميلة بجامعة مرمرة الحالية) وأيضاً من قسم الخزف بأكاديمية الفنون الجميلة التطبيقية بإسطنبول. ثم بعد فترة قصيرة من تخرجها من الجامعة فقد شغلت عائشة جول ألدينتش منصب معلم الموسيقى في مدرسة أكاريتلر الإعدادية بإسطنبول. ثم بعد ذلك عملت كمصنعة للخزف في مصنع يلدز بورسيلين لمدة ست أعوام. وخلال أعوام 1981 – 1988 تبرعت عائشة جول ألدينتش بالخزف وشاركت في مسابقات بداخل الوطن وخارجه. وخطت عائشة جول ألدينتش خطوة نحو حياتها الموسيقية المهنية من خلال ألبوم توجد به أغاني بعنوان """" المتعب والسعيد
"""" والمستشفى """" مكون من 45 دقيقة وقد أنتجته سوياً مع محمد تيومان في عام 1978.


مثلت عائشة جول ألدينتش تركيا في مسابقة الأغاني الأوروبية لعام 1981 في مدينة دبلن عاصمة إيرلندا وذلك من خلال أغنية بعنوان """" تعاقب التواطؤ """" حيث أنها دبلجتها سوياً بثلاثية موسيقية شعبية حديثة. وأصدرت عائشة جول ألدينتش أول ألبوم منفرد لها في عام 1988 وخلال أعوام 1985 – 1998 أقامت عائشة جول ألدينتش حفلات موسيقية في العديد من البلدان الأوروبية ، وفي الإتحاد السوفيتي ، وفي الولايات المتحدة الأمريكية وفي الصين وفي دول الشرق الأوسط. وقد منحتها جمعية الصحفيين بقبرص ومؤسسة إستك جائزة أفضل مطربة بالعام.


وفي عام 1985 وقفت عائشة جول ألدينتش لأول مرة أمام الشاشة ومثلت في مسلسل """" الخوى"""" حيث أنه مسلسل بُث على شاشة قناة تي أر تي وأخرجه أورهان أكسوي. وفي عام 1987 بدأت عاشة جول ألدينتش التمثيل السينمائي بأفلام """" الهروب من المطر """" حيث أخرجه يافوز أوزكان وفيلم """" سائقي البغال """" حيث أخرجه شريف جورين في عام 1987. وفي عام 1994 حازت عائشة جول ألدينتش على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم الفدائي في مهرجان ألتين كوزا السينمائي بأضنة.


المسلسلات التلفزيونية التي شاركت بها الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç
كبرياء وعشق 2002
أسطورة 2002
أوراق الماضي 2004
إلى الألم 1985
سر الحجر 1992.


الأعمال السينمائية التي شاركت بها الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç
الزانية البيزنطية 2000
وداعا 2000
حرب العصابات 1994
آلام الظهر 1993
الأسطورة 2002.

الجوائز التي حصلت عليها الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç


أفضل مطربة للعام 1991 في تركيا
أفضل ممثلة ضمن مهرجان أضنة الذهبي السنمائي لعام 1995.


المواقع الشخصية لــ الممثلة التركية ايشاغول الدينتش Aysegül Aldinç

http://aysegulaldinc.com.tr
https://www.instagram.com
https://www.facebook.com/aysegulaldinc
https://twitter.com/aysegulaldinc?lang=ar
"""
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook