معلومات عن المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

الكاتب: رامي -
معلومات عن المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün
"""

معلومات عن المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

معلومات عن المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

عائشة سيبال توزون ( ولدت 29 سبتمبر 1971 ، إسطنبول) ، وهي مغنية تركية ، ملحنة ، وكاتبة أغاني. وقد تعلمت الموسيقي الغربية بالأوبرا باعتبارها فنانة بوب ، وقد قامت بتقديم العديد من أغاني الجاز ، الروك ، البوب وفقا إلى العديد من المعايير.

وقد ولد سيبال توزون في أسطنبول عام 1971 ، وفي عام 1978 فقد بدأت بتعلم الموسيقى لأول مرة في معهد الأطفال براديو تى ار تى بأسطنبول. واثناء دراستها الأعدادية فقد اتخذت أولى الخطوات من اجل الموسيقى المجسمة في معهد الشباب بالراديو مرة أخرى ، ومن ناحية اخرى فقد تتلمذت على يد العديد من مدرسى الموسيقى مثل جوكجن كوراى ، جنان أكن ، يوجل ألماس ، حكمت شمشك ، وايضا العديد من متخصصى الموصل.


وقد أهتم بموسيقى البوب ، والروك في الأعوام التى درست بها في مدرسة بشيكتاش أتاتورك الثانوية ، وفي عام 1986 ، فقد حصلت على المركز الثالث في مسابقة الموسيقى الدولية بالمدرسة. وفي نفس المسابقة فقد تعرفت على الملحن، والموزع الموسيقى مليح الكبار ، وبدأ بعمل الدوبلاج والتسويق للأفلام ، والاعلانات. وبدأت بالعمل في ألبومات العديد من الفنانين مثل أجدا بيكان ، نوكهت دورو ، أيرول أفجين ، و قدمت العديد من الأعمال على خشبة المسرح.


وقد حصلت سيبال توزون على المركز الاول بقسم الغناء بالحفلات والأوبرا بجامعة اسطنبول للكونسرفوار الدولي عام 1988 ، وقد تعلم الموسيقى الكلاسيكية ، واستمرت في تعلم وغناء أغانى الجاز والبوب. وفي عام 1991 فقد اتخذ قرارا بممارسة العمل الموسيقى. وقد حصل على جوائز المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية ، وكذلك في مسابقة الموسيقى الذهبية.

وبالأتفاق مع باى الموسيقى فقد قامت سيبال توزون بتقديم ألبوم ( وحيدة مرة اخرى) على ساحات المسرح. وفي عام 2002 فقد أتخذت توزون قرارا بالعمل مع أرينا الموسيقى مرة اخرى ، وقد أعدت موسيقى كل الألبوم وأعدت 10 أغانى من اجل هذا الألبوم. وبعدها قامت توزون بتقديم الأشارات لألبوم ( وحيدا مرة أخرى) بموسيقى البوب والروك.


وفي مايو 2003 فقد قدمت ألبوم ( الأحمر ). وقد قدمت العديد من الأغانى في ألبوم ( أحمر ) مثل (شكاية ) ، ( الورود ) ، (انا خلفك ). وقد قام بعدها بترجمة بعض أغانى الألبوم ( الأحمر ، الورود ، الواقع ) إلى اللغة اليونانية: وذلك في برنامج مايكل كوجو وهو برنامج خاص بالأغانى.


وقد قامت سيبال بتصوير 5 كليبات من ألبوم ( الأحمر ) ، وقام بأنتاج بعض الأغانى من هذا الألبوم على نفقتها الخاصة ، ولكن في شهور صيف 2004 فقد قامت بتوقيع عقد خاص بانتاج البوماتها وأغانيها.


وقد قامت في البداية بتقديم نسخ ألبوماتها باللغة التركية ، ومن بعدها باللغة اليونانية ، وقامت بقديم الكليبات ، مقاطع الفيديو ، الصور وقامت بعدها بعمل العديد من التقارير الصحفية ، وقدمت الأسطوانات على نظام موسيقى البحر الأسود ، وبعدها قدم ألبوم ( القرمزي) على المسرح وذلك من خلال التعامل مع أرينا ميوزيك.


وفي نهاية عام 2004 نشرت كتاب ووضعت عليه اسم ( الأحمر ) ، وقامت سيبال توزون بفسخ عقد الانتاج بالألبوم قليلا ، وذلك بسبب ولادة ابنتها عليا ، وفي أكتوبر 2005 قامت بتوقيع عقد مع شركة اخرى. وكانت أول الأعمال لها معهم ( احبك ، سأحبك) ، وكانت هذه للمرة الاولى في تركيا التى يتم فيها نشر الأغانى على الانترنت ب ام بي 3 . وقد حققت مبيعات كبيرة ببيع هذا الألبوم في عموم تركيا.


الألبومات الغنائية التي أصدرتها المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

-1992: هنا نحن بنات

-1995: التنفس من تخفيضات الحب

-1998:الحياة لس بها في هذا الطريق

-2001:انا وحيدة مرة اخرى

2003: الأحمر

2010: الحرير


الفيديوهات الموسيقية التي أصدرتها المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

-""""انا لا أرتبط""""

-""""تجنب في كورام""""

-""""لا بد لى من أن أقول لكم""""


الأعمال السينمائية التي شاركت بها المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

-2007 : مخيم المجنون

-2012: المشاهير المتطوعين


المواقع الرسمية لـ المطربة التركية سيبال توزون Sibel Tüzün

http://www.sibeltuzun.com/

https://www.facebook.com/sibeltuzun

https://twitter.com/sibel_tuzun

https://www.instagram.com/sibeltuzun/

"""
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook