معلومات عن التنقل من و إلى مطارات أهم المدن السياحية في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن التنقل من و إلى مطارات أهم المدن السياحية في تركيا
"""

معلومات عن التنقل من و إلى مطارات أهم المدن السياحية في تركيا

التنقل من و إلى مطارات أهم المدن السياحية في تركيا

إليك بعض النصائح التي تخص طرق التنقل من المطارات إلى مراكز لأهم المدن السياحية للعرب في تركيا ألا و هي اسطنبول ، طرابزون ، أنطاليا و بورصة.


التنقل في طرابزون



في مدينة طرابزون سيكون أفضل خيار لك هو أن تستقل تاكسي من المطار إلى مركز المدينة و في هذه الحالة ستكون التكلفة هي حوالي 50 ليرة تركية تزيد أو تنقص حسب بعد أو قرب الفندق الذي اخترته مسبقا ، اما في حال كان الفندق الذي اخترته يقع في منطقة أوزونجول فسيكلفك ذلك حوالي 230-250 ليرة تركية بواسطة التاكسي ، و إذا قررت لسبب ما التنسيق مع شركة سياحية للحصول على خدمة توصيل المطار فاعلم أن ذلك لن يكون أرخص ولكنه سيكون أسهل و سيكون آمناً و ستبقى بمأمن من أي مفاجآت أو أخطاء قد تحصل.


التنقل في أنطاليا


اما في مدينة أنطاليا فخيار التاكسي أيضا هو جيد و متاح و غير مكلف عموما و سيكلفك حوالي 30-80 ليرة تركية طالما أن الفندق الخاص بك يقع ضمن حدود مدينة أنطاليا ، و تمتاز أنطاليا عن غيرها من المدن بميزة تواجد أزرار مخصصة لطلب تاكسي متواجدة في معظم شوارع المدينة ضمن مركز المدينة بحيث ستتمكن من الضغط على الزر المخصص لطلب التاكسي و ستنتظر في نفس المكان لمدة لا تتجاوز الخمس إلى عشر دقائق و ستمر عليك أقرب تاكسي لتلتقطك من نفس المكان ، و يبقى خيار حجزك لخدمة توصيل المطار""""ترانسفير المطار"""" و ذلك بالتنسيق المسبق مع إحدى الشركات السياحية خيارا متاحاً أيضاً.


التنقل في بورصة


في مدينة بورصة غالبا المسافرون الواصلون إلى مدينة بورصة يصلون إليها عبر الميناء البحري أو ميناء مودانيا و الذي يقع شمال المدينة و من هنا فذهابك بواسطة تاكسي سكلفك حوالي 60-90 ليرة تركية مع العلم أنه يتواجد وسائل نقل عامة حيث بواسطة وسيلتي نقل متتاليتين يمكنك بسهولة و بشكل رخيص التنقل إلى مركز المدينة حيث ستقوم بركوب الباص إلى محطة المترو في بورصة و الذي بدوره سينقلك إلى مركز المدينة و في مركز المدينة قم باستعمال تكسي للوصول تماما إلى وجهتك حيث أن ذلك لن يكون مكلفا حينها. يبقى أيضاً خيار التواصل مع شركة سياحية بشكل مسبق للتنسيق بخصوص توصيلاتك من و إلى المطار.


التنقل في اسطنبول


اسطنبول مدينة كبيرة تحتوي على العديد من وسائل التنقل و لكن اختيار وسيلة النقل المناسبة ليس أمرا سهلا بسبب تشعب الخيارات و كبر المدينة و استعمال التاكسي لا يعتبر أمرا محبذا جدا للتنقل من المطارات إلى وسط المدينة بل على العكس فقد يكون استعمال التاكسي من أسوأ الطرق للتنقل من المطار إلى وسط المدينة.
يمكنك ان تعتبر أن منطقة تقسيم و منطقة السلطان أحمد مركزين لمدينة اسطنبول حيث تمثل تقسيم مركز اسطنبول الجديدة أما منطقة السلطان أحمد فتمثل مركز المدينة القديمة و غالبا الفندق الذي ستحجزه لأوقات جيدة سيكون في إحدى هاتين المنطقتين.


كيف أتنقل من مطار أتاتورك في اسطنبول إلى تقسيم أو السلطان احمد؟


1-مطار أتاتورك - اسطنبول بواسطة تاكسي


يعتبر التنقل من مطار اتاتورك إلى وسط مدينة اسطنبول بواسطة التاكسي أمراً جيدا عموما و محبذاً و ذو تكلفة مقبولة مالم يكن ذلك ضمن ساعات الزحام حيث أنك ستجد لدى خروجك من مطار أتاتورك العديد من سائقي التكسي قد اصطفو في رتل طويل يشرف عليه أحد شرطي من موظفي المطار لتنظيم المرور حيث ستنتظر قليلا دورك ليشير إليك الشرطي لتركب التاكسي و يعتبر هذا الخيار مناسبا جدا في حال كنتم مجموعة من أربعة أشخاص حيث سيكلف التنقل إلى منطقة السلطان أحمد في الفاتح حوالي 55-60 ليرة تركية كما سيستغرق حوالي 40 دقيقة لتوصيلك في حال عدم وجود ازدحام ، أما إن كنت ذاهبا إلى منطقة تقسيم و ما حولها فسوف تدفع حوالي 70-80 ليرة تركية و سيستغرق ذلك من وقتك حوالي 50 دقيقة تقريبا.
انقر هنا لمزيد من التفاصيل حول أجور التاكسي في أهم الاماكن السياحية.


2-مطار أتاتورك - اسطنبول باستعمال وسائل النقل العامة


لاستعمال وسائل النقل العامة فإنه من المفيد جدا أن تقوم بشراء بطاقة اسطنبول ، هذا الكارت الذي سيسمح لك باستعمال أي من وسائل النقل العامة في اسطنبول مقابل أجر قدره حوالي 2.5 ليرة تركية للشخص لقاء كل مرة تستعمله فيها و لدى حصولك عليه ، قم بتعبئة كارت اسطنبول من أي ماكينة تعبئة لدى أي محطة نقل عامة ستركب منها.
و للتنقل من مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول إلى مركز مدينة اسطنبول سيكون سهلا عليك اتباع رمز الميترو على اللافتات الموجودة في المطار أو السؤال عن محطة الميترو لأي شخص تجده في المطار و من هنالك ستركب خط الميترو و الذي اسمه M1a و الذي يتجه إلى محطة ييني كابو Yenikap? في الفاتح و على الطريق لديك خيارين في حال كنت :


ذاهب لمنطقة السلطان أحمد و ما حولها؟



"""
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook