معلومات عن البسطرمة قيصري الشهيرة ولحومها المجففة في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن البسطرمة قيصري الشهيرة ولحومها المجففة في تركيا

معلومات عن البسطرمة قيصري الشهيرة ولحومها المجففة في تركيا

تعرف على بسطرمة قيصري الشهيرة ولحومها المجففة

Kayseri Past?rma


انها الخلطة السرية التي عمرها قرون والتي جلبها اتراك اسيا والوسطى لتصبح من اهم الأغذية على موائد الغرب من اللحوم ، لم تعد شهرتها محلية بل أصبحت عالمية ولم يكتفي صناعها بما ورثوه بل طوروه ليصبح اغنى غذائيا وبنفس الطعمة والنكهة التاريخية.


كانت تحمل في حقائب الفرسان عند خروجهم للغزوات او للحروب او حتى لدى خروجهم للصيد ، فلم يكن لهم غنا عن البسطرمة او اللحم المقدد الذي اصبح واحد من اهم الاطباق على المائدة التركية ، والتي اشتهرت وتشتهر به مدينة قيصري التركية .


تستغرق عملية تحضيره حوالي 20 يوم لتصبح على ما هي عليه بسطرمة قيصري وليس غير بسطرمة وان لم تجربها فانصحك بالبحث عنها وتذوق طعمها الشهير فهي ماركة عالمية واسم يعبر عن الكثير.


تنتج قيصري الاغلبية الغالبة من البسطرمة والنقانق واللحوم المجففة للخبرة التي اكتسبوها على مدار قرون حيث اول من ذكر اللحوم المجففة في قيصري المؤرخ الروماني الذي ذكرها بمخطوطه سنة 273 عندما تحدث عن الهون وهو الاقوام التركية القديمة واجداد الاترتك الحاليين حيث كتب كيف يجفف الاتراك اللحم وكيف انه لا يتعفن او يتلف، كما عاد وذكر اللحوم المجففة القيصرية الرحالة الشهير إيفليا سيليبي الذي ذكرها في القرن 17 والتي وذكرت بعدها على توالي القرون .


ويستخدم اهل قيصري اللحم البقري في صنع لحومهم الجافة التي تذبح ثم تقص وتملح وتضتف اليها خلطاتهم السرية وتترك لمدة 10-15 يوم بدون ان يمسها احد حتى تكتسب اللون الأحمر بعدها يتم دمجه مع المواد الخاصة بالتجفيف ويبقى لمدة 4-5 أيام ليصبح جاهو للاكل وينزل الى الأسواق التركية والعالمية، ان البسطرمة واللحوم المجففة في قيصري لها طعم لا يفوت .

شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook