معلومات عن احدث الأحزاب التركية المعارضة.. الحزب الصالح في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن احدث الأحزاب التركية المعارضة.. الحزب الصالح في تركيا

معلومات عن احدث الأحزاب التركية المعارضة.. الحزب الصالح في تركيا

لم يمضي على ولادته اكثر من 6 اشهر ، هو احدث الأحزاب التركية المعارضة ، التي أعلنت الامينة العامة له والمؤسسة عن انطلاقه أواخر سنة 2017 ، وهي سياسة مطرودة من حزبها السابق، اطلقت على حزبها الحزب الصالح ورفعت شعار تركيا ستكون افضل ، هي وزيرة سابقة ورئيسة للبرلمان سابقة أيضا ومنضمة الى اكثر من حزب فيما مضى.


تتزعم هذا الحزب السيدة ميرال أكشينير رئيسة البرلمان التركي السابقة والتي شغلت منصب وزيرة الداخلية ببلادها عام 1996 في عهد الرئيس التاسع للجمهورية التركية سليمان ديميريل، كما وقد كان توليها هذا المنصب القيادي اول ظهور لها كسياسية في الجمهورية التركية .


اعتمد الحزب اسم الحزب الصالح ورفع شعار تركيا ستكون افضل ، وقد أعلنت عنه مؤسسة الحزب في 25 أكتوبر 2017 ، وهي حزبية سابقة انظمت الى حزب العدالة والتنمية بعد ان أصبحت وزيرة للداخلية ، ثم غيرت مسارها لتنظم الى حزب الحركة القومية الحزب الذي قام بفصلها منه قامت بتأسيس هذا الحزب .


ومن اهم ما أعلنته أكشينير انها سوف تترشح لرئاسة الجمهورية وتدخل في منافسة الرئيس الحالي رجب طيب اردوغان ، في الانتخابات الرئاسية القادمة سنة 2019 ، ويعد هذا الحزب من احدث الأحزاب التركية التي نزلت الى الساحة السياسية في تركيا ، وقد اتخذ من شعار قبيلة الكاي قبلية ارطغرل شعارا له ، بعد ان احيي ذكر هذا الشعار عبر المسلسل التركي الكبير قيامة ارطغرل .

شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook