معلومات السياحة في الهونزا

الكاتب: المدير -
معلومات السياحة في الهونزا
"محتويات
أين يقع وادي هونزا
نبذة تاريخية عن وادي هونزا
الموسم السياحي في وادي هونزا
وادي هونزا في باكستان
السياحة في وادي هونزا
شعب وادي هونزا
كيف تصل إلى وادي هونزا
التحضير لرحلة إلى وادي هونزا

باكستان هي واحدة من الدول القليلة التي لديها مثل هذا المشهد الديناميكي من الأنهار والصحاري والبحيرات والشلالات والينابيع والأنهار الجليدية ، وغالبًا ما يُشار إلى وادي هونزا الشهير كثيرًا باسم الجنة على الأرض ، ويحيط به جبال الهيمالايا الكبرى وسلاسل جبال كاراكورام وقد كان هذا المكان معلمًا سياحيًا رائعًا لسنوات عديدة .

أين يقع وادي هونزا

يقع وادي هونزا على مسافة 100 كيلومتر من جيلجيت ، وفي أوائل تسعينيات القرن التاسع عشر شرع البريطانيون في مهمة لضم هونزا وناجار ، والتي تعرف أيضًا باسم حملة هونزا ناجار ، حيث احتل الجنود البريطانيون بقيادة العقيد دوراند حصن نيلت في عام 1890 ، وبعد ذلك انتقلوا إلى حصن بالتيت لكنهم واجهوا مقاومة شديدة .

سيطر البريطانيون سيطرة كاملة على هونزا بجهد قليل ، وبعد ذلك فر أمير هونزا  صفدر علي خان مع عائلته إلى كاشغار في الصين ، وأصبح شقيقه مير محمد ناظم خان الحاكم الجديد لهونزا من قبل البريطانيين ، ويعتبر وادي هونزا هي منطقة جبلية في جيلجيت باكستان ، وكانت هونزا في السابق دولة أميرية ، تحد الصين من الشمال الشرقي وبامير إلى الشمال الغربي والتي استمرت حتى عام 1974 ، عندما تم حلها من قبل ذو الفقار علي بوتو ، وتحد الولاية وكالة جيلجيت إلى الجنوب ، الولاية الأميرية السابقة نجار إلى الشرق ، وكانت عاصمة الولاية بلدة بالتيت المعروفة أيضًا باسم كريم آباد ومستوطنتها القديمة هي قرية غانيش .

نبذة تاريخية عن وادي هونزا

كانت هونزا إمارة مستقلة لأكثر من 900 عام ، وسيطر البريطانيون على هونزا ووادي نجار المجاور بين 1889 و 1892 متبوعًا بانخراط عسكري شديد القوة ، وهرب الأمير مير صفدر علي خان من هونزا إلى كاشغر في الصين وسعى إلى ما يمكن تسميته باللجوء السياسي ، وكانت ولايتي هونزا ونجار في السابق دولة واحدة يحكمها فرع من الشاهريين العائلة الحاكمة في جيلجيت وكان مقر حكومته ناجار .

تنحدر الأسرة الحاكمة الحالية من ناجر ، ويقال أن التوائم أظهروا العداء لبعضهم البعض منذ الولادة ، ورأى والدهم هذا ولم يتمكن من تسوية مسألة الخلافة ، وقسم دولته بينهما وأعطى جركيس الشمال ، وموغلوت الجنوب ضفة النهر ، كما يغمر زوار هونزا بالسحر الوعرة ، والغناء العليل من خلال أشجار الحور الرشيقة والسجاد الأخضر الشبيه بالمخمل لحقول القمح ، التي تقع على خلفية الجبال المغطاة بالثلوج .

الموسم السياحي في وادي هونزا

يقع وادي هونزا على ارتفاع 2.438 متر ، والموسم السياحي من مايو إلى أكتوبر ، وتكون درجة الحرارة في مايو بحد أقصى 27 درجة مئوية والحد الأدنى 14 درجة مئوية ، أما درجات الحرارة في أكتوبر هي 10 درجة مئوية كحد أدنى و 0 درجة مئوية كحد أدنى ، وقد يكون وادي هونزا في شمال باكستان أكثر الأماكن سلمية في العالم ، حيث أن تسعة وتسعون بالمائة من باكستان آمنة مثل أوروبا ، ووادي هونزا أكثر سلاماً من وسط أوروبا هذه الأيام .

وادي هونزا في باكستان

يعد وادي هونزا أحد المحطات الرئيسية على الطريق السريع الأسطوري وهو مكان مريح للبقاء لأيام ، إن لم يكن أسابيع أو حتى أشهر ، حيث إنه حقًا وادي الجنة ، وينقسم وادي هونزا إلى ثلاثة أقسام فرعية جغرافية ، والجزء المركزي من الوادي هو الأكثر شعبية ويتحدث الناس عنه عندما يقولون أنهم يسافرون إلى وادي هونزا .

السياحة في وادي هونزا

يعتبر وادي هونزا خلاصة مواقع السفر في باكستان ، وإنها واحدة من الأماكن الأولى التي تخطر ببالك والتي تأتي عندما يتطلع الأجانب والسكان المحليون للذهاب لقضاء عطلة في شبه القارة الهندية ، والمشهد الجذاب للوادي هو ما دفع السياح إلى صياغة وادي هونزا كجنة على الأرض .

يعتبر قضاء الوقت في الوادي واحدًا من أكثر الرحلات المنعشة ويرجع ذلك أساسًا إلى الأشخاص النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الجميلة التي تمنح عددًا لا يحصى من المشاعر الجيدة .

يقع وادي هونزا على الحدود الباكستانية الصينية في مقاطعة جيلجيت بالتستان ، عاصمة ولاية هونزا هي كريم آباد التي توفر إطلالة خلابة على جبل راكابوشي ، ويقع على ارتفاع 2438 مترًا ، ويمكن أن يذهب الطقس في وادي هونزا إلى أقل من 0 درجة مئوية وبسبب إغلاق الطرق بسبب الثلوج  فإن الموسم السياحي الرسمي يكون من مايو إلى أكتوبر خلال الصيف .

شعب وادي هونزا

يُعرف شعب وادي هونزا باسم الهونزاكوتس ذوي البشرة الفاتحة ويتحدثون لغة غير معروفة تقريبًا ، ومعظم السكان المحليين في المنطقة مسلمون إسماعيليون وسخاء للغاية في استيعاب السياح ، وسوف تجد أنك مرحب بك دائمًا في الفنادق والمطاعم والمقاهي ومنازل أهالي وادي هونزا ، ويعتبر أفضل جزء من زيارة الوادي هو التعرف على تاريخ وثقافة السكان المحليين هناك .

كيف تصل إلى وادي هونزا

بمجرد أن تكون في إسلام أباد عاصمة باكستان ، لديك خياران للوصول إلى وادي هونزا ، الأول هو القيام برحلة مباشرة إلى مطار جيلجيت ثم القيام برحلة قصيرة لمدة 2-3 ساعات إلى وادي هونزا ، وهناك العديد من خدمات تأجير الشاحنات التي يمكنك الاختيار من بينها للانتقال من جيلجيت إلى هونزا ، ويمكنك العثور على رحلات منتظمة بين جيلجيت وإسلام آباد من خلال الخطوط الجوية الباكستانية ، ولكن جميع الرحلات الجوية عرضة للتأخير بسبب التصاريح الجوية ، وهذا الخيار أبسط ولكنه أقل إثارة من الخيار الثاني .

الخيار الثاني هو ركوب حافلة تعمل على مدار 24 ساعة مباشرة من إسلام آباد ، لمشاهدة جمال كاراكورام ، سكاردو ، ووادي كاغان في الطريق ، إذا كنت تحب استكشاف أماكن جديدة ، فإنني أوصي بقيادة السيارة والبقاء بين عشية وضحاها في بعض الأماكن التي يجب زيارتها في باكستان .

بمجرد أن تكون في وادي هونزا ، يتم استخدام المركبات الخاصة في المقام الأول للنقل ، ويقوم معظم الناس باستئجار سيارات جيب طوال مدة جولتهم ، ويمكنك الوصول إلى المدن المختلفة عن طريق الحافلات أو من خلال وسائل النقل المستأجرة الخاصة بك أيضًا ، وتعتبر المحطة الأولى هي عاصمة الولاية ، أي كريم آباد .

التحضير لرحلة إلى وادي هونزا

كيف يجب أن تستعد لرحلة إلى وادي هونزا ، بما في ذلك جميع الأشياء التي ستحتاج إلى الحصول عليها ، ويمكن أن تكون هذه قائمة طويلة اعتمادًا على المدة التي تخطط لرحلتك من أجلها ، ولكن بشكل عام  فإن العناصر الأساسية التي ستحتاجها للسفر إلى وادي هونزا هي الرحلات ومعدات المشي ، حيث أن هناك عدد غير قليل من مواقع الرحلات والمشي لمسافات طويلة في هونزا وبالقرب منها مثل حصن بالتت ومعسكر الترا بيز ، وفي معظم الأوقات ، خاصة في كريم آباد والمدن الأخرى سيكون عليك السير عبر تضاريس شديدة التلال قليلاً لذا يجب عليك الاحتفاظ بحذائك الكبير معك في الرحلة .

المواد الغذائية وزجاجات المياه إذا اخترت الذهاب إلى عبر الطريق عبر الحافلة ، ضع في اعتبارك أنه لا يوجد الكثير من المحطات حيث ستجد الطعام وإمدادات المياه ، وعندما تكون في إسلام آباد ، يُنصح بأن تحتفظ بالمواد الغذائية الأساسية وقليل من زجاجات المياه لإرواء العطش على طول الطريق .

لا توجد مراكز خدمة لتسجيل بطاقات الهاتف لك في وادي هونزا ، لذلك سيكون عليك شراء بطاقة sim محلية إما من إسلام آباد أو من جيلجيت ، لكن سرعة الإنترنت ليست رائعة ، واحتفظ بحاجب الشمس والملابس الدافئة وزوج من الأحذية الاحتياطية ومعدات التخييم معك عند السفر إلى وادي هونزا إذا كنت ستزور أماكن أخرى أو تريد التنزه في سلاسل الجبال .[1]

المراجع
الوسوم
باكستان"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook