مشروع مرسيه من أكبر المشاريع السكنيّة في المملكة العربية السّعودية

الكاتب: رامي -
مشروع مرسيه من أكبر المشاريع السكنيّة في المملكة العربية السّعودية
"

مشروع مرسيه من أكبر المشاريع السكنيّة في المملكة العربية السّعودية


أقيم مشروع مرسيه على إثر مذكرة تفاهم ما بين شركة الهندسة الحكوميّة الصينيّة للبناء، والشّركة الوطنيّة للإسكان بالرّياض. حدث ذلك أثناء زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى الصين. حيث استُثمر مبلغ بقيمة 2.5مليار ريال سعودي لينفّذ هذا المشروع على أرض الواقع.



يغطي المشروع ما مساحته 2.7 مليون متر مربع. موقع مشروع مرسيه متواجد على طريق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مطار الملك خالد الدولي في الرياض. تشتمل المدينة السكنيّة على أكثر من 5000 وحدة سكنية من نوع فيلا، وأكثر من 570 وحدة سكنيّة من نوع شقة تحقق معايير الرّاحة والرفاهية لك ولعائلتك. لمزيد من التفاصيل عن مشروعمرسيه، يرجى إكمال قراءة هذا المقال.



التّعريف بالشّركة الصينيّة الهندسية المقاولة وأهم إنجازاتها



تعد شركة الهندسة الصينية الحكومية من أفضل شركات المقاولة من حيث عدد وحجم أعمالها التّجاريّة التي تنفّذها حول العالم، حسب تصنيف الهيئات العالميّة للمقاولة والبناء. حصلت الشركة الصينية على لقب المقاول الكهروميكانيكي الأول في الشرق الأوسط للعام 2018.



تختص الشّركة بتنفيذ عقود المشاريع الإسكانية، وتنفيذ البنية التحتية، وتطوير العقارات والاستثمارات، وبناء المشاريع المختصّة بالطاقة والمياه، وتصميم المرافق البلديّة والخدميّة في الصّين وخارجها. قامت الشّركة ببناء أعلى برج في بكين بطول 528 متر في عامين. بالإضافة إلى ترميم جسر هاميلتون في مدينة نيويورك الأمريكيّة، وبناء المسجد الكبيرفي الجزائر.



سبب التّسمية 


شاطئ مدينة مرسية في إسبانيا




سمّي مشروع مرسيه السّكني بهذا الاسم نسبة إلى مدينة مرسيّة، الّتي تقع على ضفاف نهر شقّورة. و تعد واحدة من أكثر المدن جمالاً في إسبانيا. يتّصف تصميم مدينة مرسيّة العمراني بالحداثة والفخامة معاً، بالإضافة لإطلالتها الجميلة على البحر المتوسّط، و نهر شقورة.




أهم النّقاط الّتي تميّز مشروع مرسيه:


يعتبر إسكان مرسيه أكبر المشاريع السّكنية في الرياض، حيث يجمع بين حداثة التصميم، ودقّة التفاصيل. 


يضم إسكان مرسيه مساحات خضراء ممتدة، وحدائق تجعل من المشروع معلماً مهماً من معالم شمال الرّياض.


يعتبر المشروع قريباً من مطار الملك خالد الدّولي، كما أنه قريب من حي القيروان، وحي الياسمين، والنرجس حيث يوجد مشروع سرايا النرجس أيضاً.


يضم إسكان الرّياض مرسيّة 8 أحياء سكنيّة،و3961 تاون هاوس،759 فيلا، 572 شقة.


يشتمل مشروع سكني مرسيه على عدد كبير من الوحدات السّكنية المتاحة والمتنوعة: مثل فلل مرسيه، ومنازل، وشقق ذات تصاميم متنوّعة وفريدة.


تضم المدينة السكنية المساجد، والحدائق، والمرافق الصحيّة، والمراكز التّجارية المتنوّعة. حيث يعتبر مشروع سكني متكامل.


تواجد جدول سكني لاستلام الوحدات السّكنيّة لتجنب التأخير أو التعطيل في الاستلام.


تطوير المرحلة الثانية من مشروع مرسيه امتداداً للمرحلة السّابقة الّتي اكتملت فيها نسبة الحجز بنسبة 100%.


مرافق وخدمات إسكان الرياض مرسيه



لمجتمع سعيد، تنعم المدينة بنمط حياة فارهة. تمّ تصميم المجمعات السّكنية بتصاميم معاصرة، ممزوجة بروح فنّية تعكّس الهويّة العربيّة السّعوديّة. ولهذا وفّر المشروع كل من مسطحات خضراء و9 حدائق ونوافير، و9 مساجد، و15 مدرسة ورياض أطفال ومرافق تعليمية لكافة الفئات العمرية، و15 مركز تجاري موزّع على طول المشروع، و3 مراكز صحيّة وإسعافيّة، ومضمار دراجات، ومواقع خاصّة للجهات الحكومية والمصالح العامة، وممشى، بالإضافة للنوادي والمقاهي. ويوجد وادي صناعي في مشروع مرسيه.



يتوفّر فروع مصرفيّة، ومركز أمني، وآخر للدفاع المدني. كما يوفّر إسكان الرّياض مرسيّة أنظمة الصّرف الصّحي، وخدمات الصيانة المستمرّة للقاطنين.




حيّ الإعلاميين 



يضم مشروع مرسيه حياً خاصاً للإعلاميين، وقد حدث ذلك ضمن اتفاقية الشراكة بين الإسكان والإعلام، وشملت الاتفاقية على توفير خدمات مخصّصة للعاملين في مجالات الإعلام، ومنسوبي وزارة الإعلام وجميع الجهات التّابعة لهم، ويضمن المشروع ميزات خاصة لهم، ومضمونة بموجز بطاقة المهنيين والإعلاميين.



يتم إصدار البطاقة من خلال المنصة الإلكترونيّة المخصصّة لهذا الشأن. يستفيد القاطنين فيه بموجب البطاقة الإلكترونية، وذلك وفقاً لمعايير برنامج سكني. كما يتسنّى للإعلاميين المستحقين الحصول على قرض حسن يصل إلى 95 ألف ريال سعودي لكل شخص تجاوز عمره الأربعين سنة. ويضاف إلى القرض الأساسي الذي يصل إلى 500 ألف ريال.




أسعار الوحدات السّكنية في مدينة مرسيه


سعر الوحدات العقارية في مشروع مرسيه الرياض




تتفاوت أسعار الوحدات السّكنية في المجمع السّكني، وتبدأ أسعار الفلل أو التاون هاوس ضمن إسكان مرسيّة من 499.9 ألف ريال سعودي، كما تتاح إمكانيّة تقسيط المبلغ ليصبح 1،666 ريال شهريّا. أما الشقق فيبدأ سعرها من 299،250 ريال سعودي، مع إمكانيّة التّقسيط لمبلغ قدره 899 ريال سعودي.




كيفيّة حجز وحدة سكنيّة 



سواء كنت تريد حجز فيلا في مدينة مرسيّة أو شقّة، فيمكنك إدخال بياناتك الخاصة للتواصل من خلال صفحة الحجز ليقوم المعنيون بالتّواصل معك أو الإتصال على رقم التّواصل 920033499 لمعرفة المزيد من التّفاصيل المتعلقة بالمشروع.




بالوصول إلى نهاية المقال، تمّ استعراض كل ما يتعلق بمشروع مرسيه، وكافة التفاصيل الإنشائية، وسبب التّسمية، وأهم ما يميّزه و مرافقه بالإضافة للامتيازات المتاحة لقاطنيه، وتفاصيل فلل مرسيه ومنازلها، وتفاصيل التّواصل. ويجدر الذّكر أن هذا المشروع السّكني في الرّياض هو واحد من عدد كبير من المشاريع الّتي تمنح فرصة التّملك للسعوديين، لإمتلاك الحياة ذات الطّابع الفاره، والتصاميم العصريّة الفاخرة لهم و لعائلاتهم.



يمكنك قراء المزيد في مدونة بيوت السعودية عن مشروع الفيصلية مطار الحج والعمرة الجديد في المملكة العربية السعودية، ومقال برامج ومبادرات وزارة الاسكان، وأيضاً مقال مشروع قطار الحرمين في المملكة العربية السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook