مشروع جبل عمر مستقبل مكة المكرمة

الكاتب: رامي -
مشروع جبل عمر مستقبل مكة المكرمة
"

مشروع جبل عمر مستقبل مكة المكرمة


بالتوازي مع مشاريع التحديث والإنشاء الضخمة الجارية على قدم وساق في المملكة، خصوصاً بعد إعلان رؤية 2030 وماترسمه من ملامح مستقبل واعد ومشرق للسعودية، شُيّد مشروع جبل عمر في مكّة المكرمة ليلائم قدسية المكان، مانحاً حجّاج ومعتمري بيت الله الحرام المسكن الهادئ والهانئ. أما موقع جبل عمر فيقع في الجانب الغربي من المسجد الحرام ويحدّه من الشرق شارع ابراهيم الخليل الذي يمتد شمالاً إلى أم القرى. فما هو مشروع جبل عمر؟ وما الذي جعله يتمتّع بتلك الأهمية من بين مشاريع مكة المكرمة؟ 




نبذة عن مشروع جبل عمر 


سوق الخليل التجاري



يمثّل مشروع جبل عمر ركيزة أساسية من ركائز مشاريع مكة المكرمة المستقبلية، ضمن رؤية تضع نصب عينيها جعل مكّة المكرمة مدينة عصرية إلى جانب كونها مركز ثقل اسلامي نظرا لوجود الحرم المكي الشريف. تقوم شركة جبل عمر للتطوير على تنفيذ المشروع، وهي من أكبر الشركات المدرجة في سوق الاسهم السعودي. تصبو الشركة من خلال هذا المشروع لرفع الطاقة الاستيعابية للحجّاج والمعتمرين وذلك من خلال تطوير وإعمار المناطق المطلّة على الحرم المكي الشريف، وتوفّر بذلك خيارات سكنية ممتازة لزوّار الحرم على مدار العام. تُقدر المساحة الاجمالية للأرض في مشروع جبل عمر 230 الف متر مربع، ويضم المشروع 40 برج فندقي تتعدّد استخداماته نظراً لكونه يضم الوحدات السكنية والشققإلى جانب الأسواق التجارية والفنادق العالمية.



الوحدات السكنية



إحدى أهم جوانب مشروع جبل عمر تتجلّى في الوحدات السكنية وما تشتمل عليه من شقق فندقية راقية متاحة للتملّك الحُر ضمن ابراج جبل عمر، تتمتع هذه الوحدات بتصميم هندسي ذكي ليطل بذلك مشروع اسكان مكه الجديد على المسجد الحرام وساحة الحرم ومكّة المكرمة (المدينة ككل). 




الضيافة



تفاخر مشاريع مكة الجديدة في جبل عامر بوجود سلسلة من أفضل وأرقى الفنادق العالمية لتحقيق أعلى معايير الضيافة لحجّاج ومعتمري الكعبة المشرفة. فبمجرّد الإعلان على بدء تنفيذ المشروع، سارع القائمون على تنفيذ المشروع على بحث أفضل سبل الاستثمار في جبل عامر وجلب افضل الفنادق العالمية إلى محيط الكعبة في جبل عامر في مزيج فريد بين الروحانية الاسلامية الأصيلة والحداثة بأبهى تجلياتها.



فندق جبل عمر ماريوت


يزخر جبل عمر بسلسلة من أفخر الفنادق العالمية



 تتبوّأ فنادق الماريوت مراتب أشهر الفنادق العالمية وأرقاها، ويتميز الفندق القابع في جبل عامر بإطلالة مباشرة على الحرم المكي الشريف، ويتكوّن الفندق بالمجمل من غرفة وجناح موزعة على برجين اثنين.



فندق جبل عمر اجنحة هيلتون



فنادق الهيلتون العالمية ارتأت هي الأخرى لافتتاح فندقها في جبل عمر على هيئة برجين يتقاسم كل منهما 20 طابق تشتمل على 484 جناحاً.




فندق جبل عمر حياة ريجينسي



يعتبر من اكبر الفنادق المجاورة للحرم المكي الشريف، إذ تبلغ عدد غرفه 656 موزعة بين غرفة وجناح.




سوق الخليل التجاري



تكتمل مشاريع تطوير مكة المكرمة في جبل عمر بإنشاء سوق الخليل، إذ يمثل فسحة لزوّار الكعبة من الحجاج والمعتمرين ووجهة للتسوّق المريح طوال أيام السنة. يضم سوق الخليل المعارض التي تمثل كبرى العلامات التجارية العالمية، كما يحتضن سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدّم أشهى المأكولات وأمتع الجلسات لزائريها!




كانت هذه إطلالة سريعة على أبرز معالم مشروع جبل عامر بوصفه مشروعاً تحديثياً بامتياز يرتقي بالمدينة المقدسة إلى مصاف أعلى معايير الضيافة والسكن، وموفراً لزوّار بيت الله الحرام تجربة حج وعمرة لا مثيل لها! لمزيد من المواضيع حول مشاريع رؤية 2030 والمشاريع القائمة في المملكة تفضل بمتابعة مدونة بيوت العقارية السعودية لمواكبة اهم اتجاهات السوق وآخر مستجدات السوق فيها.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook