مسابح منزلية لرفاهية عائلتك… إليك كيفية العناية بها

الكاتب: رامي -
مسابح منزلية لرفاهية عائلتك… إليك كيفية العناية بها
"

مسابح منزلية لرفاهية عائلتك… إليك كيفية العناية بها


لا شك أن وجود مسابح في المنازل يضيف أجواء مليئة بالرفاهية والتسلية التي نحتاج إليها كثيراً خاصة في أوقات العطلات، فعندما يتجمع أفراد العائلة يفضلون الجلوس وتبادل الحديث واللحظات الجميلة في مكان مفتوح جميل، وفي الحقيقة أن وجود المسبح في المنزل يجعل الجلوس مع أفراد الأسرة والأصدقاء لفترات طويلة من الأمور الممتعة والرائعة، سنسلط الضوء في هذا المقال على مسابح المنزل وكيفية العناية بها، إضافة إلى أهمية الاستعانة بخبرات شركة تنظيف مسابح، وأهم إرشادات الأمن والسلامة الواجب اتباعها والحرص على وجودها عند تصميم مسبح في المنزل.



مسابح منزلية


الجلسات العائلية بالقرب من المسابح المنزلية تضيف جو من الراحة والاستمتاع



لا بد أن وجود مسبح في المنزل كفيل بأن ينقله إلى مستوى آخر من الرفاهية والجمال، فبرك السباحة داخل المنزل توفر لأفراد العائلة جلسة هادئة ومنظراً رائعاً للاستجمام والراحة، كما أنها تحافظ على جو جميل وهواء نقي ورطوبة طبيعية في المنزل بشكل مستمر، كما أنه يوفر الخصوصية لأفراد العائلة في استخدامه دون الحاجة إلى الذهاب لمكان عام كالنادي الرياضي أو مسابح الفنادق.



ديكورات مسابح منزلية


مسبح منزلي داخلي للاستمتاع بالسباحة على اختلاف الوقت والحالة الجوية




ولكن في بعض الأحيان، هناك مشكلة قد تقف عائقاً أمام إنشاء حمام السباحة في المنزل وهي المساحة، فالمنازل والبيوت صغيرة المساحة يفضل أصحابها أن يستبدلوا بركة السباحة إما بحديقة صغيرة أو نافورة مياه تحقق الشكل الجمالي العام دون استخدام المياه والاستمتاع بالسباحة بها.



لكن مع اهتمام مصممي الديكور برفاهية ورغبات سكان المنازل على اختلاف المساحات، أصبح بالإمكان إنشاء المسابح في المنازل الصغيرة أو ذات التصاميم الغريبة، وذلك بتصميم أشكال مختلفة من المسابح الكفيلة بأن تتناسب مع أصغر المساحات، فهناك المسابح الدائرية أو البيضاوية، ومربعة الشكل ومستطيلة الشكل مع الاستغلال الأمثل والأذكى لكل متر من المساحة سواء في الحديقة أو على سطح المنزل.




من النصائح القيمة التي يقدمها مصممي الديكور هي القيام باختيار المسابح المنزلية دائرية الشكل إذا كانت حديقة المنزل ذات مساحة صغيرة، أما إذا كانت المساحة المتوفرة للمسابح المنزلية كبيرة فمن الممكن اللجوء إلى اختيار تصاميم برك السباحة المستطيلة الشكل.



وللاستفادة القصوى من المسابح في المنزل فمن الممكن اختيار تصميم المسابح المنزلية المغطاة أو المسابح الداخلية، بحيث تكون هذه المسابح مزودة بسخانات للمياه تعمل على تسخين المياه في فصل الشتاء، وذلك للاستمتاع بالسباحة في فصل الشتاء أيضاً وليس فقط في فصل الصيف، وبالتالي يكون لدى أفراد العائلة الفرصة في الاستمتاع بالسباحة في كل فصول السنة وفي أي وقت من اليوم.



أما في حال الرغبة بالقيام بعمليات التجديد في ديكورات حديقة منزلك وإضافة بركة السباحة، فمن الاقتراحات التي تزيد من جمال المكان هي إضافة حمام سباحة مرتفع عن أرضية الحديقة، فهو يتميز بمظهره الجميل إضافة إلى أن تركيبه أسهل من الحمامات المستوية مع الأرضيات.



تنظيف المسابح في المنزل


يجب الاهتمام بشكل كبير بتنظيف المسابح المنزلية لتجنب ظهور الأمراض الصحية



غالباً ما تتعرض المسابح إلى التلوث الناتج عن تراكم الأوساخ أو البكتيريا فيها، مما قد يسبب حدوث الأمراض المختلفة لأفراد العائلة، لذلك يجب الاهتمام بشكل خاص بكيفية تنظيف مسابح المنزل، وأن تكون هذه العملية من الأمور الأساسية في المنزل، لذلك يجب المحافظة عليها بشكل دوري وعدم إهمالها.



 المقال التالي تنظيف المسابح في المنزل … كيف تحافظ على ماء المسبح المنزلي يوضح أهم الطرق للعناية بمياه المسابح المنزلية وتنظيفها بعدة طرق ووسائل بسيطة وفعالة للمحافظة عليها بعيداً عن مخاطر وأضرار الملوثات.



نصائح إضافية للمحافظة على نظافة مسابح منزلية



إضافة إلى المعلومات القيمة التي تم ذكرها في المقال أعلاه، فيما يلي حزمة من النصائح والخطوات البسيطة والعملية سهلة التطبيق التي يجب مراعاتها لكل من يملك مسبح في منزله ويحرص على نظافة مياهه وصحته وصحة عائلته:



من أهم الأمور الواجب مراعاتها هي ضرورة التأكد وبشكل مستمر ودوري من مستوى المياه في برك السباحة، بحيث يجب أن يكون الماء على مستوى الشبكة الكاشطة؛ وذلك لأن مستوى الماء المنخفض جداً قد يُعرض المضخة للتلف.


مراقبة ظهور التشققات، فعند ظهور التشققات حول محيط حوض السباحة من أي جهة يجب العمل فوراً على إغلاقها وإصلاحها باستخدام المواد المناسبة المخصصة لذلك مثل السيليكون الشفاف؛ ويعود سبب اختيار مادة السيليكون الشفاف إلى أنها لا تتأثر بالماء، كما أن ضرورة إصلاح التشققات بشكل فوري يحول دون تسرب الماء من داخل حمام السباحة إلى الخارج من خلال هذه التشققات، فتسربها يؤدي إلى انخفاض مستوى الماء في الحوض.


استخدام كرات التنس لتنظيف حوض السباحة من الزيوت العالقة به، والتي تنتج من واقي الشمس والمستحضرات الأخرى المستخدمة، أو الناتجة من الزيوت الطبيعية من الجلد، حيث تتوزع هذه الزيوت في جميع أنحاء المسبح، وفي بعض الأحيان تراكمها وعدم الاهتمام بتنظيفها قد يؤدي إلى انسداد الفلتر، لذلك من الطرق العملية وسهلة التطبيق استخدام كرات التنس عن طريق رمي واحدة أو اثنتين في حوض السباحة، فتعمل على امتصاص الزيوت المتراكمة في الماء لاحتوائها على الألياف الطبيعية.


من الأمور المهمة الأخرى الواجب مراعاتها نظافة محيط المسبح، لذلك يجب الاهتمام بالمحافظة على نظافة السطح المحيط ببرك السباحة، والعمل على تنظيفه جيداً؛ وذلك لأن الأوساخ، والطحالب، والبكتيريا المتراكمة في هذه المنطقة سوف تنتقل إلى ماء المسبح نفسه، مما يُسبب تلوثه حتى وإن كان يبدو نظيفاً أو نقياً عند النظر إليه.


يجب مراعاة ارتداء الملابس والأقمشة الخاصة والمناسبة بالسباحة عند النزول إلى المسبح، وذلك لأن الملابس والأقمشة العادية من الممكن أن تكون ملوثة أو قد تترك آثاراً في المسبح، إضافة إلى أن المواد المستخدمة لتعقيم مياه المسابح من الممكن أن تؤدي إلى إتلاف هذه الملابس.


المحافظة على مياه المسبح من التبخر وشركات تنظيف المسابح


من الجيد أن تقوم شركة متخصصة بتنظيف مسبح منزلك بشكل دوري ومنتظم



من المشاكل الشائعة التي تواجه أصحاب المنازل الذين يملكون المسابح هي التعرض لمشكلة تبخر مياه المسبح، وخاصة في المناطق والدول التي ترتفع درجات الحرارة فيها بشكل كبير في فصل الصيف كالمملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج والمنطقة بشكل عام، وللحلول دون تبخر المياه عليك اتباع عدة طرق واستخدام بعض الأدوات الكفيلة بالحد من تبخر المياه، في المقال التالي أفضل شركة تنظيف مسابح بالسعودية وطرق فعالة لحماية المياه من التبخر ستجد مجموعة من الخطوات والنصائح التي ستساعدك في حل هذه المشكلة.



كما يتضمن المقال أعلاه على عدد من أبرز شركات تنظيف المسابح والتي تقدم خدماتها في معظم المناطق في المملكة العربية السعودية، بالرغم من حفاظك الدائم وحرصك المستمر على تنظيف مياه المسبح، إلا أن هذا لا يغني عن الاستعانة بخدمات فنية وخبرات متقنة تقوم بتقديمها شركة تنظيف المسابح بالرياض والمناطق الأخرى.



شركات تنظيف المسابح تقوم باستخدام الأدوات والآلات الخاصة بهذا الشأن للحصول على أفضل النتائج، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات الأخرى كالتأكد من مستوى الكلور في المياه وتعقيمها بالمواد الخاصة بتعقيم المسابح، فضلاً عن التأكد من جودة وسلامة آلية عمل فلتر المسابح، لذلك ينصح بالتعاون مع أحد الشركات لضمان تقديم خدمات الفحص دوري لمسبح منزلك بحد أقصى شهرين من الزمن.



ارشادات السلامة المنزلية للمسابح


يجب الاهتمام والمحافظة على إرشادات السلامة في المسابح لتجنب وقوع الحوادث



تعتبر السباحة من النشاطات والرياضات المحببة للكبار والصغار، كما أن حماية المسابح المنزلية وتوفير إرشادات وطرق السلامة فيها يقع على عاتق ومسؤولية صاحب المنزل، فالمسبح قد وجد للترفيه والتسلية لكن عدم الاهتمام بالأمور الأساسية قد يؤدي إلى وقوع الحوادث المؤلمة لا قدر الله، لذلك مقال أهم ارشادات السلامة في المسابح المنزلية والمسابح العامة يقدم لك مجموعة من النصائح والإرشادات القيمة الواجب أخذها بالاعتبار عند السباحة للكبار والصغار على حد سواء، ننصحك بالاطلاع عليها والتقيد بها حفاظاً على سلامتك وسلامة عائلتك.



فوائد السباحة


سباحة الأطفال في المنزل تنعكس عليهم بشكل إيجابي وتزيد من أجواء السعادة والمرح لديهم



كغيرها من الرياضات والنشاطات الحركية، تعد السباحة من النشاطات الجيدة لتمرين الجسم بالكامل، كما أنها جيدة للعمل على تحفيز عمل القلب والأوعية الدموية، لذلك هنالك العديد من الفوائد التي ستحصل عليها عند السباحة، فيما يلي مجموعة من الفوائد التي ستحصل عليها عند السباحة:



القدرة على تمرين الجسم بكافة أجزائه وبشكل كامل، فضلاً عن زيادة معدل ضربات القلب وقوة القلب والرئتين، وزيادة قوة الجسم وقدرة التحمل.


تساعد السباحة على التحكم بمستويات سكر الدم في الجسم، إضافة إلى المساعدة في عملية خفض ضغط الدم.


تعد السباحة الخيار الأمثل والنشاط الأنسب للأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل أو الأمراض المتعلقة بالتهاب المفاصل، أو الإصابات الأخرى التي من الممكن أن تسبب العجز وتجعل التمرينات الأخرى غير مناسبة لك، كما قد تساعد السباحة على تخفيف الألم وتحسن التعافي بشكل عام.


تعد السباحة من الخيارات الآمنة للأشخاص المصابين بالربو، إذ أن تمارين التنفس مثل: حبس النفس المرتبطة بالسباحة قد تساعد على توسيع الرئتين والتحكم في التنفس، ولكن يجب عليك الحذر من السباحة في المياه التي تحتوي على المواد الكيميائية والتي يتم استخدامها في معالجة المياه في حمامات السباحة، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بنوبات الربو بسبب التعرض لهذه المواد، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال السباحة في المياه المالحة بدلاً من الماء المعالج بالكلور.


يمكن أن تكون السباحة مفيدة للأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد، إذ يساعد الانتعاش الذي يوفره الماء للقدمين على دعمهما أثناء التمرين، حيث أن السباحة تخفف الألم بشكل كبير وتحسن أعراض الاكتئاب والتعب لدى الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد.


كما تعد السباحة من الطرق الفعالة والمسلية في عملية حرق السعرات الحرارية.


يمكن أن تساعد السباحة على التخلص من الأرق وتحسين النوم في ساعات الليل خاصة لدى كبار السن الذين لا يستطيعون ممارسة التمارين الرياضية الأخرى التي قد تسبب لهم الإرهاق والتعب.


يمكن أن تساعد السباحة على تخفيف التوتر.



كانت هذه مجموعة من المقالات حول مسابح منزلية، وكيفية المحافظة على المسبح وعلى نظافة المياه داخله، إضافة إلى الاطلاع على بعض الطرق حول كيفية الحد من مشكلة تبخر المياه والتعرف على أهم شركات تنظيف المسابح، فضلاً عن أهمية إرشادات السلامة وضرورة التقيد والالتزام بها للحفاظ على سلامتنا، وأخيراً التعرف على مجموعة من الفوائد التي ستحصل عليها عند ممارسة نشاط السباحة.



يمكنك الاطلاع على دليلك الكامل إلى تنظيف البيت كل هذا وأكثر تجده عند متابعتك لمدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في المكان المخصص أدناه، فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook