مراجعة سامسونج Galaxy Z Flip 5G الجديد

الكاتب: المدير -
مراجعة سامسونج Galaxy Z Flip 5G الجديد
"محتويات
ميعاد طرح سامسونج Galaxy Z Flip 5G في الاسواق
مراجعة سامسونج جالكسي Z Flip 5G
الجديد في الجوال
الشاشة
نظام التشغيل
المعالج
التخزين
الكاميرا الخلفية
الكاميرا الامامية
البطارية
مواصفات اخرى
تصميم سامسونج جالكسي Z Flip 5G
الالوان
سعر سامسونج جالكسي Z Flip 5G

بعد ان قامت شركة سامسونج في شهر فبراير الماضي من الكشف الرسمي عن الجوال القابل للطي Samsung Galaxy Z Flip و الذي حقق نجاح كبير خلال هذه الفترة خاصة في التفوق على المنافسين امثال Motorola Razr ، فقد قامت الشركة المصنعة بالكشف عن اصدار جديد من هذا الجوال و هو سامسونج Galaxy Z Flip 5G و الذي يدعم شبكات الجيل الخامس .

ميعاد طرح سامسونج Galaxy Z Flip 5G في الاسواق

كشفت شركة سامسونج عن هذا الجوال خلال يوم 22 يوليو السابق و يطرح في الاسواق بداية من يوم 7 اغسطس القادم .

مراجعة سامسونج جالكسي Z Flip 5G

الجديد في الجوال

عند المقارنة بين الاصدار الجديد و القديم من هذا الجوال فليس هناك اي اختلافات بينهم سوى في دعم الجوال الجديد للجيل الخامس 5G من الشبكات فقط ، بالاضافة الى دعم شبكات الجيل الثاني و الثالث و الرابع .

الشاشة

امتلك هذا الجوال افضل شاشة من الممكن ان تحصل عليها فهي شاشة قابلة للطي من نوع Dynamic AMOLED و قياسها يبلغ 6.7 انش و هي بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2636 و التي ينتج عنها كثافة 425 بيكسل لكل انش كما ان الشاشة تدعم تقنية اتش دي ار 10 بلس .

كما يوجد شاشة ثانية لهذا الجوال و هي Cover Display ذات حجم صغير بقياس 1.1 انش و هي مدعومة من سوبر اموليد و درجة وضوحها 112X300 بيكسل .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل اندرويد 10 كما انه حصل كذلك على واجهة نظام التشغيل التابع لشركة سامسونج الحديثة و هي One UI 2 .

المعالج

الجوال متوفر باقوى معالك من الممكن ان تحصل عليه في اي جوال فهو سناب دراجون 865 Plus و الذي تم صناعته بمعدل 7 نانو متر Plus و ذلك لتقليل استهلاك البطارية في الهاتف .

المعالج يأتي ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى تأتي بنواة واحدة ترددها 3.09 جيجاهرتز و تعمل هذه الوحدة بشكل افتراضي بالهاتف و الوحدة الثانية و هي بعدد ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و التي تعمل عند الاستهلاك المتوسط للهاتف اما الوحدة الثالثة فهي تحتوي على عدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز و تعمل هذه الوحدة عند الاستخدام المكثف للهاتف .

التخزين

هذا الهاتف يأتي بنسخة واحدة فقط من التخزين و هي سعة 256 جيجابايت و تأتي مدعومة بذامرة عشوائية 8 جيجابايت ، الكثير من شركات الهواتف الذكية كانت تنتقد شركة ابل لانها لا توفر منفذ للذاكرة الخاردية و لكن الان اصبحت معظم الشركات تفعل ذلك من ضمنهم شركة سامسونج ايضا لا توفر ذاكرة خارجية .

الكاميرا الخلفية

هذا الهاتف يمتلك كاميرا خلفية مزدوجة بالاضافة الى كاميرا امامية يمكنك الاعتماد عليهم في الحصول على افضل صور ممكنة .

العدسة الاساسية تأتي بدقة 12 ميجابكسل و التي تأتي مدعومة بتقنية الفوكس التلقائي Dual Pixel PDAF و ذلك لتحسين التركيز على الجسم المتحرك اثناء التصوير كما انها تأتي مدعومة بتقنية OIS للتثبيت البصري و ذلك لمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير .

اما العدسة الثانية فهي بدقة 12 ميجابكسل و هي من نوع ultrawide و التي يمكنها ان تقوم بالتقاط صور لزاوية افضل في التصوير و اعرض من العدسة الاساسية و حجم الزاوية هو 123 درجة .

تمتلك هذه الكاميرا فلاش ليد لحسن التقاط الصور في الليل بالاضافة الى دعم التقاط صور اتش دي ار و صور بانورما كذلك .

تصوير مقاطع الفيديو من الكاميرا الخلفية يأتي بدقة 4K بعدد 60 اطار في الثانية ، و يمكنك ان تقوم بخفض دقة التصوير الى 1080p بعدد 240 اطار في الثانية للتصوير البطي و اذا كنت ترغب في الحصول على تصوير بطيء جدا فيمكنك خفض الدقة الى 720p بعدد 960 اطار في الثانية ذلك بالاضافة الى تقنية اتش دي ار 10 بلس .

الكاميرا الامامية

اما عن الكاميرا الامامية من هذا الهاتف فهي تأتي بدقة 10 ميجابكسل و هذه العدسة عريضة في التصوير كم انها تمتلك فتحة F/2.4 و تدعم هذه الكاميرا تقنية HDR ، كما ان تصوير الفيديو ياتي بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

بطارية هذا الجوال هي 3300 ملم امبير و هذه البطارية يمكنها العمل لاكثر من يوم كامل في حالة الاستخدام المتوسط و هي مدعومة بالشحن السريع 15W كما انها ايضا مدعومة بالشحن اللاسلكي .

مواصفات اخرى

هذا الهاتف يدعم اضافة شريحة اتصال واحدة فقط او يمكنك الاعتماد على الشريحة الالكترونية و هي الشريحة التي يمكن ان تقوم باضافة عدد من الارقام عليها و عمل في وقت واحد و بدأ هذا الامر بالانتشار في الدول العربية ، كذلك يمتلك هذا الجوال خاصية Samsung Pay لتحويل الاموال بأمان تام من خلال الفيزا او ماستر كارد ، كما ان الهاتف يمتلك مستشعر البصمة على جانب الهاتف

تصميم سامسونج جالكسي Z Flip 5G

هذا الهاتف يأتي بهيكل امامي مصنوع من البلاستيك القوي بالاضافة الى هيكل خلفي مصنوع من الزجاج و على هذا الزجاج يوجد غطاء خلفي مصنوع من الزجاج و عليه طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار السادس في حين جوانب الجوال مصنوعة من المعدن .

الواجهة الامامية من هذا الهاتف تمتلك الشاشة و يحيط بها اطار اسود اللون عريض بعض الشيء كما يوجد في الحافة العلوية من الشاشة ثقب للكاميرا الامامية مع سماعة للمكالمات و لا يوجد اي ازرار اسفل الشاشة .

الهيكل الخلفي من هذا الجوال يحتوي على الكاميرا الخلفية المزدوجة في اطار واحد في الجانب العلوي الايسر من الهاتف و بجانبه فلاش ليد بالاضافة الى الشاشة ذات الحجم الصغير لكي تتعرف منها على الاشعارات .

الجانب الايمن من هذا الهاتف يأتي بثلاث ازرار منهم زرين متصلا معا من اجل التحكم في المستوى الصوتي و زر ثالث من اجل تشغيل و ايقاف الهاتف و يحتوي على مستشعر للبصمة ايضا ، و في اسفل الجوال يوجد سماعة مكالمات و مايكروفون و منفذ للشاحن من نوع Type-C .

الالوان

هذا الجوال متاح في الاسواق بخياراين من الالوان :

Mystic Grey الرمادي .
Mystic Bronze البرونزي .
سعر سامسونج جالكسي Z Flip 5G

حتى الان لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر الجوال الجديد و انما يذكر ان النسخة السابقة من هذا الجوال و التي تدعم شبكات الجيل الرابع تأتي بسعر 1090 دولار و هو ما يعادل 4000 ريال ، و بالتأكيد فان سعر الاصدار الجديد الذي يدعم شبكات الجيل الخامس اعلى من ذلك .

الوسوم
جوالات سامسونج"
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook