مراجعة سامسونج جالكسي Note 20 5G الاصدار الجديد

الكاتب: المدير -
مراجعة سامسونج جالكسي Note 20 5G الاصدار الجديد
"محتويات
تصميم سامسونج جالكسي Note 20 5G
مراجعة سامسونج جالكسي Note 20 5G
الشاشة
نظام التشغيل
المعالج
الذاكرة
الكاميرا الخلفية
الكاميرا الامامية
البطارية
الالوان
مواصفات اخرى
سعر سامسونج جالكسي نوت 20

في الوقت الحالي تستعد شركة سامسونج للكشف الرسمي عن الاصدار الجديد من سلسلة جالكسي نوت و ذلك من خلال الكشف عن كل من سامسونج جالكسي Note 20 5G و النسخة الاكبر حجما سامسونج جالكسي Note 20 Ultra 5G و كلاهما ينتميا الى الفئة الراقية من الهواتف الذكية .

تصميم سامسونج جالكسي Note 20 5G

تصميم الجوال يوضح حصوله على شاشة امامية كاملة بدون حواف تذكر مع ثقب علوي في وسط الشاشة للكاميرا الامامية و هو يشبه الجيل السابق جالكسي نوت 10 ، و الهيكل الخلفي من الجوال أتي زجاجي عليه طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس للوقاية من الصدمات او الكسر ، كما انه يضم في اطار واحد خلفي ثلاث عدسات ذات تصميم عمودي و بجانبهم يوجد فلاش ليد .

جانب الهاتف الايمن يضم ازرار التحكم في المستوى الصوتي و زر الطاقة الرئيسي و في اسفل الجوال يوجد منفذ للقلم الذكي و كذلك منفذ للشاحن و السماعات .

مراجعة سامسونج جالكسي Note 20 5G
الشاشة

كما هو المعتاد جاءت الشاشة من نوع سوبر اموليد للحصو على افضل سطوع مهما اختلف درجة الاضائة المحيطة بالجوال ، الشاشة جاءت كبيرة الحجم قياسها 6.7 انش بدرجة وضوج عالية الدقة 1080X2400 لينتج عنها كثافة 393 بيكسل لكل انش .

كما تمتعت الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس احدث اصدار للوقاية من الخدوش او الكسر و تمتلك الشاشة تقنية HDR10 Plus و خاصية العرض التلقائي للوقت و التاريخ و الاشعارات على الشاشة السوداء .

نظام التشغيل

مازال الوقت مبكرا على قيام شركة جوجل بالكشف عن الاصدار الجديد من نظام التشغيل و لذلك فان الهاتف جاء بنسخة اندرويد 10 و حصل على واجهة نظام التشغيل مع اضافة تحديث بها و هي نسخة One UI 2.1 .

المعالج

كما هو المعتاد من شركة سامسونج ايضا فقد جاء هذا الجوال بنسختين من المعالجات حيث النسخة الاولى ستكون مخصصة لسوق الولايات المتدة الامريكية في حين النسخة الثانية هي مخصصة لباقي دول العالم .

النسخة الامريكية هي سناب دراجون 865 بلس و الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر و هو ثماني النواه مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى بعدد نواتين و ترددها 2.7 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بنواتين وترددها 2.5 جيجاهرتز اما الوحدة الثالثة فهي بعدد اربعة انوية بترددها 2.0 جيجاهرتز .

اما النسخة العالمية من المعالج فهي Exynos 990 و الذي تم تصنيعه ايضا بمعدل 7 نانو متر و هو مكون من ثلاث وحدات ثماني النواه حيث الوحدة الاولى بعدد نواة واحدة بتردد 2.0 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بعدد ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثالثة بعدد اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

الجوال لم يطرح سوى بنسخة واحدة فقط و هي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و في الوقت الحالي اصبحت شركة سامسونج لا توفر منفذ للذاكرة الخارجية بالنسبة للهواتف الراقية و ذات السعر المرتفع و التي يصدر منها اكثر نسخة او اكثر م اصدار فاذا كنت ترغب في الحصول على ذاكرة داخلية اعلى فيمكنك الجصول على الجوال سامسونج جالكسي نوت 20 الترا .

الكاميرا الخلفية

جاءت الكاميرا الخلفية من هذا الجوال بثلاث عدسات ممتازة لكل منها دور مختلف عن العدسة الاخرى ، حيث العدسة الاولى و هي الرئيسية في التصوير دقتها 12 ميجابكسل و تمتلك فتحة عدسة F/1.8 و هي ايضا تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي المزدوج .

اما العدسة الثانية و هي دفتها 64 ميجابكسل و هذه العدسة بفتحة F/2.0 و هي من نوع telephoto و التي يمكنها ان تقوم بعمل زووم يصل الى 3X في الوضع الطبيعي بينما الوضع الهجين يمكن ان يجعل هذا الزووم يصل الى 30X  و هو احترافي بشكل كبير ، ايضا هذه العدسة تتمتع بخاصية الفوكس التلقائي و خاصية التثبيت البصري OIS و ذلك لتحسين تثبيت الصورة الملتقطة وقت الاهتزازات .

العدسة الثالثة فهي من بدقة 12 ميجابكسل و التي تأتي من نوع ultrawide ذات زاوية التصوير العريضة و هذه العدسة يمكنها ان تقوم بالتقاط صورة للمناظر الطبيعية و العدد الاكبر من الاشاص معا لامتلاكها زاوية تصوير اكبر من العدسة الافتراضية للتصوير كما ان هذه العدسة تدعم التصور البطيء .

تصوير الفيديو في هذه الكاميرا الخلفية ياتي احترافي بشكل كبير فهو بدقة 8K بعدد 24 اطار في الثانية مع امكانية تقليل الجودة الى 4K بعدد 30 او 60 اطار في الثانية اما تصوير مقاطع الفيديو البطيء فهو عند التصوير بدقة 1080p بعدد 240 اطار في الثانية و يمكنك ايضا الحصول على تصوير بطيء جدا بعدد 960 اطار في الثانية و ذلك عند خفض الدقة الى 720p .

يمكنك ان تقوم بالتقاط مقاطع الفيديو مع تقنية HDR10 Plus بالاضافة الى توافر خاصية التثبيت البصري OIS و التثبيت الالكتروني EIS و ذلك لعدم ظهور مقاطع الفيديو التي بها اهتزازات اثناء عملية التصوير .

الكاميرا الامامية

جاءت الكاميرا الامامية بعدسة واحدة و دقتها 10 ميجابكسل و هي تمتلك فتحة عدسة F/2.2 و هي تتمتع بخاصية التثبيت البصري المزدوج ، و تدعم هذه الكاميرا اجراء مكالمات الفيديو المزدوجة و ايضا يدعم التصوير بتقنية HDR ، اما عن تصوير مقاطع الفيديو بالكاميرا الامامية فهي بدقة 4K بعدد 30 او 60 اطار في الثانية .

البطارية

جاءت بطارية هذا الهاتف 4300 ملم امبير و هي مدعومة بالشحن الصاروخي 45W و كذلك هي مدعومة بالشحن اللاسلكي السريع 15W .

الالوان

سيطرح الجوال في الاسواق بثلاث خيارات من الالوان :

Mystic Green الاخضر .
Mystic Bronze البروزني .
Mystic Gray الرمادي .
مواصفات اخرى

بالطبع يتضح من اسم هذا الجوال انه يدعم شبكات الجيل الخامس و الجديدة ، يمتلك امكانية اضافة شريحة اتصال واحدة او اضافة الشريحة الالكترونية لاضافة اكثر من رقم عليها .

ايضا هذا الجوال يمتلك شهادة IP68 لمقاومة الماء و الاتربة بعمق 1.5 متر لمدة ثلاثون دقيقة ، كما انه يدعم خاصية Samsung Pay و ذلك من اجل الدفع الالكتروني عبر الفيزا او الماستر كارد بأمان ، و ايضا يمتلك قلم يعمل بالبلوتوث و ليس هناك الكثير من التفاصيل حول اداء هذا القلم حتى الان .

يمتلك هذا الجوال مسشعر للبصمة يوجد اسفل الشاشة كما انه مدعوم بتقنية Samsung Wireless DeX و بالطبع يمتلك المساعد الذكي بكسبي Bixby من قبل شركة سامسونج مع السماعات الاستريو .

سعر سامسونج جالكسي نوت 20

يتوقع ان يبلغ سعر هذا الجوال 1000 دولار تقريبا .

الوسوم
جوالات جالكسي
جوالات سامسونج"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook