مراجعة ريلمي X50 بالسعر

الكاتب: المدير -
مراجعة ريلمي X50 بالسعر
"محتويات
مراجعة ريلمي X50
الشاشة
نظام التشغيل
الذاكرة
الكاميرا الخلفية
الكاميرا الامامية
المعالج
البطارية
مواصفات اخرى
اللوان
عيوب ريلمي X50
سعر ريلمي X50

خلال يشهر يوليو كشف رسمي عن الجوال ريلمي X50 الاصدار الخامس و الذي بدأ بالفعل في التوافر في الاسواق خلال يوم 8 من هذا الشهر ، هذا الجوال يمك ان نصنفه ضمن الفئة المتوسطة للهواتف الذكية و الذي يمتاز بشاشة كاملة بدون نوتش مع ثقب للشاشة للكاميرا الامامية و اربع كاميرات في الهيكل الخلفي من الجوال .

شركة ريلمي التابعة لشركة اوبو الصينية تقدم افضل الهواتف الذكية من حيث القيمة السعرية و كذلك المواصفات ، سنقدم لكم مراجعة شاملة عن مواصفات و تصميم و سعر ريلمي اكس 50 الجديد .

مراجعة ريلمي X50
الشاشة

يمتلك الجوال شاشة كبيرة قياسها 6.5 انش و التي تأتي من نوع IPS LCD و هو النوع الاكثر انتشار في جوالات الفئة المتوسطة مع عدا جوالات شركة سامسونج التي تأتي من نواع اوليد ، درجة وضوح الشاشة هي 1080X2400 و الذي ينتج عه كثافة 401 بيكسل لكل انش و تتمتع هذه الشاشة بتردد 120 هرتز .

تصميم الشاشة جاء شبه كاملة مع حواف جانبية صغيرة جدا و ربما الحافة الاكبر هي في الناحية السفلية من الشاشة بالاضافة الى عدم وجود نوتش علوي و انما يوجد ثقب في الشاشة مزدوج و ذلك لوجود كاميرا امامة مزدوجة .

نظام التشغيل

على الرغم من اقتراب شركة جوجل في الكشف عن الاصدار الجديد من الاندرويد الا ان الجوال جاء باحدث اصدار من الاندرويد و هو اندرويد 10 و يتوقع ان يحصل على تحديث سريع فور الكشف عن الاصدارا لجديد من الاندرويد في شهر اكتوبر القادم .

لم يأتي نظام التشغيل لهذا الجوال خام كما كان في السابق و انما حصل على واجهة نظام التشغيل و هي Reamle UI .

الذاكرة

في السابق كانت العديد من الشركات للهواتف الذكية تستهزأ من فكرة عدم امكانية اضافة ذاكرة خارجية في جوالات الايفون و لكن في الوقت الحالي اصبحت معظم الشركات لا توفر هواتف ذكية تحتوي على منفذ للذاكرة الخارجية و منها ايضا هاتف شركة ريلمي .

الهاتف يأتي بنختين من التخزين حيث السخة الاولى تحتوي على ذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت و هي مدعومة بذاكرة عشواية 6 جيجابايت و النسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت ايضا و لكنها مدعومة بذاكرة عشواية 8 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية

الكاميرا الخلفية امتلك الجوال اربع كاميرات خلفية و اصبح هذا الامر هو الشائع في الهواتف ذات الفئة المتوسطة في الوقت الحالي ، يمتلك هذا الجوال عدسة اساسية في التصوير دقتها 48 ميجابكسل و التي تأتي بفتحة عدسة F/1.8 و هي تحتوي على خاصية الفوكس التلقائي .

اما العدسة الثانية فهي تأتي بدقة 8 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك ان تقوم بالتقاط صورة ذات عدسة عريضة من نوع الترا وايد بقتحة عدسة F/2.3 ، و العدسة الثالثة تأتي بدقة 2 ميجابكسل و هي المخصصة لصناعة العزل و الضباب على الخلفية اثناء التقاط صور بورتريه .

في حين العدسة الرابعة من نوع ماكرو بدقة 2 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك التقاط صور للاجسام الصغيرة ، كما تتمتع هذه الكاميرا بخاصية اتش دي ار و التقاط الصور البانورما مع فلاش ليد خلفي لالتقاط صور ليلية جيدة .

اما عن تصوير مقاطع الفيديو من الكاميرا الخلفية فهي بدقة 4K بعدد 30 اطار ف الثانية و يمكنك خفض هذه الجودة الى 1080p لكي تتمكن من التقاط الفيديو بعدد اطارات تصل الى 60 اطار في الثانية و تتمتع هذه الكاميرا بخاصية التثبيت الالكتروني Gyro-EIS لمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير بمقاطع الفيديو .

الكاميرا الامامية

اما الكاميرا الامامية من هذا الجوال فهي بعدسة مزدوجة حيث العدسة الاساسية في التصوير تأتي دقتها 16 ميجابكسل و التي تمتلك فتحة عدسة F/2.0 ، اما العدسة الثانية فانها تأتي بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 و ذه العدسة مخصصة فقط من اجل التقاط صور سلفي ذات عزل و ضباب خلفي اثناء التصوير .

تمتلك هذه الكاميرا خاصية اتش دي ار للحصول على افضل اللوان ديناميكية ، اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية بينما في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على تصوير فيديو بطيء فيمكنك الانتقال الى وضع 120 اطار في الثانية .

المعالج

يمتلك الجوال معالج جيد جدا و هو سناب دراجون 765 جي و الذي تم تصنيعه بمعدل 7 نانو متر ليكون مقل في استهلاك البطارية ، هذا الجوال ثماني النواه و جاءت هذه الانوية مقسمة الى ثلاث وحدات لكي تعمل على تقليل استلاك البطارية .

الوحدة الاولى تأتي بنواة واحدة ترددها 2.4 جيجاهرتز و هذه الوحدة تعمل بشكل افتراضي مع الجوال بينما الوحدة الثانية و هي تعمل عند الاستخدام المتوسط للجوال و هي بعدد نواة واحدة ترددها 2.2 جيجاهرتز ، اما الوحدة الثالثة و هي التي تعمل عند الاستخدام المكثف فهي بعدد 6 انوية و ترددها 1.8 جيجاهرتز .

البطارية

من مميزات هذا الجوال ايضا انه يمتلك بطارية كبيرة الحجم 4200 ملم امبير و يخشى الكثير من العملاء شراء الجوالات ذات البطاريات الكبيرة لصعوبة شحنها و لكن المميز في هذا الجوال انه يمتلك شاحن سريع و هو 30W و الذي يمكن ان يقوم بشحن بطارية الجوال من 0% الى 70% خلال نصف ساعة فقط .

مواصفات اخرى

مستشعر البصمة في هذا الجوال يأتي على الزر الجانبي من الجوال في حين انه يمتلك منفذ شحن من نوع Type-C كما انه يمتلك البلوتوث من الجيل الخامس الاحدث و الاسرع في نقل البيانات ، ايضا هذا الجوال يدعم التواصل مع شبكات الجيل الخامس كما انه يدعم اضافة شريحتي اتصال .

اللوان

هذا الجوال متوفر في الاسواق بخيارين من الالوان حيث الاول هو الاخضر Jungle Green و الثانية هو الفضي Ice Silver .

عيوب ريلمي X50

احد عيوب هذا الجوال انه ليس مقاوم للماء و الاتربة و ان الهيكل الخلفي له مصنوع من البلاستيك و ليس هناك طبقة حماية على الشاشة كما ان وزنه ثقيل نوعا ما و هو 194 جرام .

سعر ريلمي X50

اما عن سعر هذا الجوال فانه يبدأ من 233 دولار و هو ما يعادل 870 ريال ."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook