مدينة ضاحية الفرسان الجديدة

الكاتب: رامي -
مدينة ضاحية الفرسان الجديدة
"

مدينة ضاحية الفرسان الجديدة


لم يعد يغفل على بال أحد كثرة المشاريع المُعلن عنها في السعودية، مع تسارع عجلة الانجاز بعدما أبصرت رؤية 2030النور لترسم آفاق مستقبل واعد ومشرق للسعودية. إحدى هذه المشاريع يتمثّل في إقامة مدينة جديدة تحت مسمّى ضاحية الفرسان وسط العاصمة الرياض. وتمّ الإعلان عن هذه خطّة بناء هذه المدينة الجديدة من شركة دايو للهندسة والإنشاءات في كوريا الجنوبية، وشارك في حفل الإعلان مسؤولين من وزارة الإسكان السعودية وشخصيّات أخرى رفيعة ممثلة عن الجانبين، السعودي والكوري الجنوبي.




موقع المشروع


يقع مشروع ضاحية الفرسان الجديدة في شرقي مطار الرياض



وفق الخطّة المُعلن عنها من تحالف الشركتين الكوريتين دايو وهانوا والشركة السعودية سبك، من المقرّر أن تبلغ مساحة مدينة ضاحية الفُرسان 40 كيلومتر مربّع، وتقع في منطقة تبعد 12 كيلومتر شرقي مطار الرياض. كما تُقدّر تكلفة ضاحية الفرسان بحوالي 20 مليار دولار، وبذلك يكون هذا المشروع الأعلى قيمة بين المشاريع الكورية في المملكة. 



أهم تفاصيل مشروع ضاحية الفرسان بالرياض


توضح هذه الصورة ثلاثية الأبعاد تفاصيل مشروع ضاحية الفرسان الجديدة في الرياض



بدأ العمل على إنشاء ضاحية الفرسان في الرياض عام 2017، ويهدف المشروع في المقام الأوّل لخلق مزيد من الوحدات السكنية وفق أعلى المعايير، وبذلك تتّسع المدينة الجديدة لعدد يتراوح بين 400-450 ألف نسمة. ووفق خطّة البناء سيستغرق إتمام المشروع 10 أعوام، ليضم حوالي 100 ألف منزل جديد إلى جانب تطوير أعمال البنية التحتية حيث خُطّط لأن يتضمّن مشروع المدينة الجديدة 30 مدرسة و7 مشافي إضافة إلى 78 مكان تجمّع. جدير بالذكر أن مذكّرة التفاهمبين تحالف الشركات القائمة على تنفيذ المشروع ينص على تولّي وزارة الإسكان مهمة جمع وتقديم كافّة المعلومات المتعلّقة بمشروع إنشاء مدينة جديدة في الرياض، ومن ثمّ العمل على دراسة التصميم الأساسي والمخطّط الرئيسي للمشروع.  



أمّا عن الجانب الآخر، الجانب الكوري، فإنّه يتكفّل بدوره في دعم تصميم ومخطّط المشروع بالمعلومات والإجراءات اللازمة لتوفير مبلغ تمويل جزئي. وفي المحصّلة النهائية، ستحظى ضاحية الفرسان بأحدث التقنيات التكنولوجية لتلائم المدن الذكية العصرية حول العالم.



يأتي مشروع ضاحية الفرسان في سياق المشاريع الكُبرى Mega Projects  التي تحفل بها المملكة، جميعها تنضوي تحتمظلّة رؤية 2030 مثل مركز الملك عبدالله المالي، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مترو الرياض، ومشروع نيوم وغيرها من المشاريع. وجدير بالذكر أن مترو الرياض المنوي إقامته سيصب مباشرة تجاه هذه المدينة الجديدة خصوصاً للزوّار القادمين من مطار الملك خالد الدولي في الرياض. وتوافق مشاريع تطوير البنية التحتية في ضاحية الفرسان الجديدة معايير المدن الذكيّة حول العالم، إذ تولي أهميّة بارزة لتشييد شبكة مواصلات عصرية وتعبيد الطرق والجسور على نحو ذكي يساهم في جعل هذه المدينة الجديدة بؤرة لرأس المال والنهضة الاقتصادية. لمزيد من المواضيع المتعلقة بمشاريع رؤية 2030 وآخر أخبار واتجاهات السوق العقاري السعودي، تابع مدونة بيوت السعودية لنأتيك بكل ما هو جديد ومفيد.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook