مخالفة قطع الإشارة ساهر متى تنزل مع طريقة تخفيضها

الكاتب: رامي -
مخالفة قطع الإشارة ساهر متى تنزل مع طريقة تخفيضها

مخالفة قطع الإشارة في المملكة العربية السعودية على منصة أبشر الإلكترونية ليتمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن هذه المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، حيث يتم تسجيل مخالفات الضوء الأحمر بواسطة نظام ساهر وهو نظام المراقبة الإلكترونية لحركة المرور. المخالفات في المملكة العربية السعودية وأهداف هذا النظام الحفاظ على سلامة سائقي السيارات والمشاة من خلال مراقبة العديد من الشوارع والتوثيق الإلكتروني للمخالفات المرورية.

مخالفة قطع الإشارة
الحد من مخالفة مقاطعة الإشارة
طلب مخالفة قطع الإشارة
شروط الاعتراض على المخالفات المرورية
ما هي عقوبة انتهاك قطع الإشارات في السعودية عام 2022؟
مخالفة قطع الإشارة

وتستمر مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء من يومين إلى خمسة أيام حتى يتم تسجيل سائق السيارة في لوائح الإدارة العامة للمواصلات بالمملكة والمواطن أبشر هذه المخالفة داخل المنصة الإلكترونية بعد التسجيل للتحقق منها ومن ثم الدفع غرامة مالية أو تقديم اعتراض. بريد إلكتروني بخصوص هذه المخالفة، إذا رغب المواطن في ذلك، بعد استيفاء جميع شروط الاعتراض على المخالفات المرورية.

الحد من مخالفة مقاطعة الإشارة

انتشرت أخبار كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول احتمالية أن يتقدم الشخص الذي تم تسجيل مخالفة قطع الضوء الأحمر بطلب إلى العميد بعد مراقبته من قبل نظام مراقبة المخالفات الساهر. وصل مبلغ المخالفة إلى أقل من 300 ريال سعودي بعد أن كانت 3000 ريال سعودي، الأمر الذي أسعد الكثير من المخالفين، وطرحوا التقرير المروري الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويترشككوا في ما تم نفيه بشكل قاطع على الحساب لعدم وجود الحد من المخالفات المرورية في النظام وأن هناك حالة واحدة فقط يمكن فيها الاعتراض على مقدار المخالفة وهي تقديم هذا الاعتراض عبر منصة أبشر الإلكترونية لتقرير قبول الطلب أو رفضه.

 

طلب مخالفة قطع الإشارة

تعتبر من الخدمات الإلكترونية لوزارة النقل العامة والتي من خلالها يستطيع أصحاب السيارات في المملكة العربية السعودية سواء كانوا مواطنين أو وافدين معرفة مقدار ونوع المخالفة المرورية المسجلة بحقهم ودفع ثمن هذه المخالفة في الوقت المحدد حتى لا. لحجب العديد من الخدمات الحكومية. هذا ينطبق بشكل خاص على الوافدين، وإليك كيفية الاستفسار:

تسجيل الدخول إلى تسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية – أبشر – وزارة الداخلية.
حدد أيقونة أبشر الفردية.
أدخل اسم تسجيل الدخول.
أدخل كلمة المرور.
انقر فوق علامة التبويب تسجيل الدخول.
أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك المحمول.
انتقل إلى علامة التبويب خدماتي.
اختر خدمات المرور.
حدد أيضًا رمز المخالفة المرورية.
حدد أيقونة المخالفة المرورية.
الاطلاع على تفاصيل المخالفات المرورية وقيمتها ووقتها.

 

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

تعتبر إحدى خدمات وزارة النقل العامة في المملكة العربية السعودية، والتي مكنت جميع المستفيدين من تقديم طلب للإبلاغ عن المخالفة المرورية لمن أصدرها بفعل إجرامي في نظام النقل بشروط معينة بموجبها يمكن لأي شخص أن يتعارض مع الانتهاك، وهي:

يقدم الشخص اعتراضه عبر منصة أبشر على الإنترنت.
يشترط تقديم الاعتراض ضمن المهلة المحددة لقبول الاعتراض، وهي عادة شهر واحد من تاريخ إدخال المخالفة.
يجب أن يكون التعدي المشكو منه أحد المخالفات المسجلة بواسطة نظام ساهر، ولا يمكن الاعتراض على التعدي الذي سجله ضابط المرور.
يجب على الشخص الاستئناف قبل دفع الغرامة، إذا كان يدفع الغرامة فلا يمكنه الاستئناف.
إذا تم رفض الاعتراض، يدفع مالك السيارة الغرامة خلال فترة السداد.
يمكنك استئناف المخالفة مرة واحدة فقط، وإذا تم رفض طلبك، فلا يمكنك استئناف الرفض.
ما هي عقوبة انتهاك قطع الإشارات في السعودية عام 2022؟

تنص القواعد الخاصة بالمخالفات والعقوبات المرورية في السعودية على أن عقوبة تجاوز الإشارة الحمراء هي غرامة 3000 ريال سعودي حتى 6000 ريال سعودي، ولا توجد أحكام أخرى بشأن عقوبات أخرى إذا كان السائق هو السائق قطع الإشارة. عندما يكون الضوء أحمر إلا هذه العقوبة.

في نهاية مقالنا للرد على سؤال انتهاك الإشارة متى يحدث؟ لقد رأينا كيف تظهر المخالفات المرورية في النظام في وقت معين ويمكن الطعن فيها.

شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook