متى يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودية

الكاتب: رامي -
متى يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودية
في الآونة الأخيرة ازدادت الاستفسارات عبر محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي عن متى يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودية. وقد قدمت الحكومة السعودية هذا البرنامج الاجتماعي  للمساهمة المالية من أجل دعم العائلات والأسر ذوات الدخل المحدود. وذلك بعد أن تتوفر لدى كل عائلةٍ شروط برنامج حساب المواطن المطلوبة.

ولكن خلال الفترة الأخيرة انقطع وصول الموافقات على طلبات التسجيل في البرنامج بشكل مفاجئ كما في العادة. مما جعل المواطنين يظنون أن هناك مشكلةٌ ما في البرنامج، والحقيقة هي أن الحكومة قد أوقفت برنامج حساب المواطن بشكلٍ  مؤقت دون تحديد موعد إعادة انطلاقه.

موعد التسجيل في حساب المواطن

أطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن منذ شهر ديسمبر عام 2017. ومن ثم قبلتطلبات التسجيل الجديدة للعائلات التي تحتاج دعمًا ماديًّا. واستمر العمل بالتطبيق حتى شهر مارس من عام 2020، حيث عملت الجهات المسؤولة عن البرنامج على مراجعة الطلباتالمقدمة خلال هذه الفترة والتأكد من توافقها مع الشروط المطلوبة.

وقد ازداد السؤال عن موعد عودة قبول طلبات التسجيل نظرًا لتوقف عمل البرنامج بشكلٍ مفاجئٍ. مما اضطر إدارة حساب المواطن لأن ترد على تلك الاستفسارات عبر الحساب الخاص بالبرنامج على تويتر. بأنه إلى الآن لا يوجد موعدٌ مؤكدٌ لعودة العمل به وبدء استقبال طلبات التسجيل الجديد.

وما زالت عمليات التسجيل معلقةً بسبب الضوابط الخاصة ببرنامج دعم حساب المواطن. ومع ذلك فإن الوزارة المختصة تعمل جاهدةً على مراجعة قاعدة البيانات وتحديد من يستحق الدعم المادي أكثر من غيره. كما أكدت الوزارة بأنه سيتم الإعلان المباشر عن الموعد المحدد لإعادة العمل بالبرنامج حينما تحدد تاريخًا جديدًا لاستقبال طلبات التسجيل. وبهذا تكون قد أعطت الإجابة عن سؤال متى  يفتح التسجيل في حساب المواطن السعودية.

شروط التسجيل في حساب المواطن

عند عودة التسجيل من جديد ضمن برنامج حساب المواطن، يجب توافر عدة شروطٍ في الأسرة المتقدمة بطلب التسجيل والحصول على الدعم المادي. وتتمثل هذه الشروط بما يلي:

يجب أن يحمل المتقدم للتسجيل الجنسية السعودية، أما زوجته فهي مستثناة من هذا الشرط.
أن يكون المواطن مقيمًا في المملكة العربية السعودية بشكلٍ دائم، فلا يمكن للسعودي المقيم خارج المملكة من الحصول على الدعم.
من الضروري أن لا يكون المواطن المتقدم أحد المشمولين بأي برنامجٍ من برامج الدعم الحكومية الأخرى.
لا يقبل طلب المتقدم إذا كان مقيمًا في إحدى دور الرعاية أو في مركزٍ من مراكز الإيواء الحكومية، وأيضًا إن كان سجينًا.
يتوجب على المتقدم إدخال المعلومات المطلوبة بشكلٍ دقيقٍ ودون أخطاء محققًا بذلك لما هو مذكورٌ في الأوراق الرسمية المطلوبة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هو لقب أسماعيل عليه السلام
ما هو الرد على كلمة البقاء لله الرد على العزاء
ما أهمية استخدام السواك
مصلحة الجمارك السعودية
ما حكم الاغتسال بماء زمزم
مصلحة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية
معلومات عن مسجد الرفاعي
متحف الفن الإسلامي في ماليزيا
من هم اسماء الصحابة المبشرين بالجنة
اسماء الخلفاء الراشدين بالترتيب
معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية
من هم اسماء الصحابة رضي الله عنهم
جامع الحاكم بأمر الله
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية
من هو الاعلامي الشيخ وسيم يوسف
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات السعودية
youtubbe twitter linkden facebook