ما هي تاشيرة مضيف الجديدة في السعودية؟

الكاتب: رامي -
ما هي تاشيرة مضيف الجديدة في السعودية؟
"

ما هي تاشيرة مضيف الجديدة في السعودية؟


قائمة المحتويات


تاشيرة مضيف السعودية الجديدة


شروط الحصول على تأشيرة مضيف


مميزات الحصول على تاشيرة مضيف 1442


رسوم تأشيرة مضيف


خطوات تقديم و استعلام عن تاشيرة مضيف



تعمل المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية على تسهيل كافة الإجراءات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة، إلى جانب الحرص على توفير أعلى درجات العيش الكريم لهم، لذلك تعمل دائماً على التجديد من خدماتها ومواكبة مختلف الاحتياجات التي تطرأ بشكل مستمر على جوانب الحياة المختلفة، فأطلقت مؤخراً واحدة من أجدد التأشيرات السعودية وهي تاشيرة مضيف السعودية ، تابع معنا هذا المقال لتعرف كل ما تريده حول هذه التأشيرة.



تاشيرة مضيف السعودية الجديدة


تعتبر تأشيرة مضيف من أحدث التأشيرات التي تم الإعلان عنها في السعودية



تعتبر تأشيرة مضيف بالسعودية إحدى التأشيرات الجديدة التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية من خلال نظام أبشر الإلكتروني، إذ تتيح هذه التأشيرة لكل من المواطن والمقيم على حد سواء باستضافة من يرغبون على كفالتهم الشخصية لمدة زمنية تصل إلى ثلاثة أشهر (90 يوماً)، كما تتميز تأشيرة مضيف في السعودية بالسماح لحاملي التأشيرة بالتنقل داخل المملكة، والحصول على مسكن، والعديد من المميزات الأخرى التي سنذكرها في مقالنا هذا.



شروط الحصول على تأشيرة مضيف


من شروط تأشيرة مضيف أن تتم مغادرة أرض المملكة بعد 90 يوماً



أعلنت الجهات الحكومية المسؤولة في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب بالإقدام على تقديم تاشيرة مضيف السعودية، أدناه قائمة توضح ماهي شروط تأشيرة مضيف الجديدة في السعودية:



يجب ألا يقل عمر حامل تاشيرة مضيف عن الـ 18 عاماً.


يحق للنساء الحصول على تأشيرة مضيف ، والدخول إلى المملكة لأداء مناسك العمرة دون محرم.


يجب أن تربط صلة قرابة بين الضيف والمضيف.


ألا يكون الضيف من الأشخاص المطلوبين أمنياً، أو من الأشخاص المحظور دخولهم إلى المملكة العربية السعودية.


التزام مغادرة حامل تأشيرة مضيف أراضي المملكة فور انتهاء مدتها، أي بعد مضي فترة ثلاثة أشهر (90 يوماً).


مميزات الحصول على تاشيرة مضيف 1442


يحق لحامل تأشيرة مضيف الاستمتاع بزيارة المهرجانات والفعاليات المختلفة التي تقام في السعودية



يتمتع حامل تأشيرة مضيف في السعودية بعدد من المميزات التي تقدم مع التأشيرة، بحيث يحق لكل حامل تأشيرة القيام بهذه الميزات في السعودية، فيما يلي قائمة تضم مميزات خدمة مضيف في السعودية :



إقامة حامل التأشيرة مدة 90 يوماً على مدار العام داخل المملكة العربية السعودية.


يسمح بتكرار إصدار تأشيرة مضيف ثلاث مرات في العام الواحد، سواء من قبل المقيم أو المواطن.


يحق لكل من المواطن أو المقيم التقديم لطلب تأشيرة عمرة المضيف لثلاثة إلى خمسة أشخاص في العام الواحد.


يحق لنفس الشخص تجديد الحصول على تأشيرة مضيف للمرة الثانية بعد خروجه من أراضي المملكة قبل إنتهاء فترة الـ 90 يوم، ويتم ذلك خلال نفس العام من استخراج تأشيرة مضيف.


حرية التنقل داخل المملكة، إلى جانب حرية حضور الفعاليات، والمهرجانات المختلفة، وزيارة مختلف الأماكن السياحية.


تمكين حامل تأشيرة مضيف من استئجار منزل أو فندق دون الحاجة إلى وساطة أي شخص.


تتيح التأشيرة أداء العمرة بشكل مباشر، دون الحاجة لاستخراج تأشيرات جديدة لأدائها.


ستكون تأشيرة مضيف للمقيم متاحة للأقارب من الدرجة الأولى، أما للمواطن فيسمح له باستضافة من يشاء، ويتوجب على كل من المواطن أو المقيم رعاية المستضيف، وخدمته طوال فترة تواجده في المملكة.


تصدر التأشيرة على السجل المدني للمواطن، والإقامة للمقيم.


رسوم تاشيرة مضيف


رسوم تاشيرة عمرة المضيف هي نفس رسوم تأشيرة مضيف



تم تحديد قيمة استخراج تأشيرة مضيف بالسعودية عن طريق نظام أبشر الإلكتروني لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، إذ تبلغ رسوم تاشيرة مضيف لزيارة المملكة لمدة 90 يوم 500 ريال سعودي للشخص الواحد.



الجدير بالذكر أن حامل تأشيرة مضيف يمكنه أداء مناسك العمرة دون الحاجة لاستخراج تأشيرة جديدة، أي أن رسوم تاشيرة عمرة المضيف هي نفس رسوم تأشيرة مضيف أي 500 ريال سعودي أيضاً.




خطوات تقديم و استعلام عن تاشيرة مضيف



أصبحت عملية تقديم تاشيرة مضيف السعودية والاستعلام عنها أمراً سهلاً جداً وفي متناول الجميع، فتتم عملية التسجيل من خلال نظام أبشر الإلكتروني، كما تتم عملية استعلام عن تاشيرة مضيف أيضاً من خلال ابشر تاشيرة مضيف




كان هذا كل ما لدينا من معلومات حول تاشيرة مضيف الجديدة في المملكة العربية السعودية، كما سنقوم بإضافة كل ما هو جديد فور صدوره من الجهات الحكومية. يمكنك الاطلاع على دليلك للحصول على تأشيرة الزيارة، والتعرف على خطوات الحصول على تأشيرة الحج، كما يمكنك إلقاء نظرة سريعة حول تأشيرة السياحة إلى المملكة العربية السعودية.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة في مختلف الجوانب بالمملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على مجموعة من العقارات المعروضة للبيع أو الايجار في منصة بيوت للتسويق العقاري.



تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook