ما هي المضادات الحيوية وهل تؤثر على الدورة الشهرية

الكاتب: رامي -
ما هي المضادات الحيوية وهل تؤثر على الدورة الشهرية
"

ما هي المضادات الحيوية وهل تؤثر على الدورة الشهرية

هو دواء يتم استخدامه لعلاج الأمراض البكتيريّة، يعمل عن طريق تثبيطالبكتيرياأو قتلها. مع العلم أن المضاد الحيوي لا يعمل على تثبيط أيفيروسأو أي مرض فيروسي. وهو دواء يستخدم لعلاجالالتهابات البكتيرية. كما أن المضادات الحيوية ليس لها تأثير على الالتهابات الفيروسية. في الأصل، كان المضاد الحيوي عبارة عن مادة ينتجها كائن حي دقيق يمنع بشكل انتقائي نمو كائن آخر. ومنذ ذلك الحين، تم إنتاج المضادات الحيوية الاصطناعية، التي ترتبط عادةً كيميائيًا بالمضادات الحيوية الطبيعية، والتي تحقق مهامًا مماثلة.

هل تؤثر المضادات الحيوية على الدورة الشهرية

عندما توصف المضادات الحيوية وتؤخذ، يمكن أن يكون لها تأثير على الدورة الشهرية، حيث أنها ترفع هرمونالإستروجينلبعض النساء، وخفضه لدى البعض الآخر، عادة ما يتم كسرهرمون الإستروجينفيالكبد، ثم ينتقل إلىالجهاز الهضمي، ويتم إطلاقه من الجسم من خلال حركاتالأمعاء، كما يتم إطلاقه أيضاً فيالبول.

كيف يخفض المضاد الحيوي مستويات هرمون الإستروجين

يتم استقلاب معظم المضادات الحيوية عن طريق الكبد، وهو نفس المكان الذي يتم فيه استقلاب هرمون الإستروجين والبروجسترون،يمكن أن يسرع استخدام المضادات الحيوية من استقلاب هرمون الإستروجين عن طريق الكبد؛ ممّا قد يقلل من هرمون الإستروجين المتاح في مجرى الدم.،كما يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلة خاصة إذا تم تناولها في النصف الأول من الدورة أثناء بناء الإستروجين، وقت الاستعدادللإباضة.


إذا كان هناك نقص في هرمون الإستروجين، يمكن أن يتسبب ذلك في تأخرالإباضة، وعندما تتأخر الإباضة أو عندما لا تحدث على الإطلاق، سيؤدي ذلك إلى تأخير الدورة الشهرية، الإضافة إلى ذلك سوف تسبب العديد من المضادات الحيويةالإسهالالذي يزيد بدوره إفراز الإستروجين من الجسم.

"
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook