ما هي الطابعة وما هي أهميتها

الكاتب: رامي -
ما هي الطابعة وما هي أهميتها

 

 

ما هي الطابعة وما هي أهميتها

 
  • الطابعة هي جهاز كبير يعمل غلى طبع الأوراق وهي من ضمن الحاسب الإلكتروني، ونجد أنها تعتمد بشكل كبير على الحبر، لذلك لابد من الانتباه له، بحيث نجد أنه بالفعل يؤثر كثيرًا وبثورة كبيرة للغاية.
  • الطابعة يمكن أن ينتابها أي عطل في أي وقت، لذلك علينا الانتباه لهذا الشيء، ولابد من معرفة كمية الحبر أيضًا لكيلا تتوقف في أي وقت.

 

طريقة معرفة كمية الحبر في الطابعة

يتم ذلك من خلال معرفة نظام التشغيل، فنجد أن في أنظمة التشغيل للمايكرو سوفت فنجد أنها تتمكن من معرفة كمية الحبر بشكل مباشر، عن طريق الإعدادات، ولكن إن لم تظهر الإعدادات هذا فهناك حل بديل وهو:

 
 
  1. علينا أن نعرف الموديل والنوع لهذه الطابعة، وهذا من أجل قراءة الكتالوج الخاص بها والتي من خلاله نعرف كيف نتمكن من القراءة لهذا الحبر.
  2. يمكن أن ندخل إلى القائمة Start ثم نقوم بالضغط عليها مرتين ومن خلال هذا ستظهر المعلومات الخاصة بالطابعة.
  3. يمكن أن نحمل برامج تكون خاصة بمراقبة هذا الحبر وهذا يكون أفضل فهو يظهر الكمية المتبقية عند كل طباعة، وهذا أفضل لأنه لا يفاجئنا بانتهاء الحبر فنجد أننا نكون على علم بالكمية بشكل مستمر، فلا نجد أن الحبر ينتهي بدون علمنا أبدا.
  4. وبالنسبة لأنظمة التشغيل الخاصة ب لينكس.
  5. نجد أن هناك أدوات لهذا النظام هامة في معرفة كمية الحبر، ويمكن معرفة هذا من خلال هذا المثال وهو في نظام تشغيل ابونتو فنقوم بالضغط على lnk من على terminal
  6. سوف نقوم بالتنفيذ كل الأوامر عبر terminal والتي تكون من خلال صلاحية admin ومن خلال sudo command  أو Root user
  7. ثم Ap_get install ink فيحدث هنا تنزيل للملفات الخاصة بالبرنامج عبر الإنترنت، ومن ثم علينا أن ننفذ الأمر ink_p usb بعد كل هذا سوف يظهر لك كل ما تحتاجه من معلومات عن الحبر لهذه الطابعة.

ما هي أنواع الطابعات

نجد أن هناك العديد من الطابعات لذلك نجد أنه من الهام أن تقسم إلى قسمين وهما:

  • الطابعات الشخصية أو التأثير، فهي ذات آلية كهر وميكانيكية ونجدها تهتم باستخدام الدبابيس والمطارق من أجل الطباعة للنص، وهذا يجعلها تطبع حرف مما يجعل الأمر يبدوا بطيئًا للغاية، ونجد أن من أمثلتها طابعات نقطية، وطابعات مضغوطة.
  • طابعات غير التأثير، فهي عكس الأولى بحيث أنها سريعة وليست بطيئة، وهذا ما يميزها بأنها لا تتأخر في الطباعة فتجعل هناك سرعة في العمل وسرعة في الوقت، ومن أمثلتها هي، طابعات الليزر، والطابعات النافدة.
 

شاهد أيضًا: كيفية تعريف الطابعة على الجهاز

هل هناك أنواع أخرى من الطابعة

بالطبع يوجد عددًا كبيرًا من الطابعات الأخرى وهي:

  1. طابعات حرارية، ونجد أنها ممتازة في جودتها، فهي تعمل من خلال الشمع الحراري، بحيث أنه يستخدم لكي يقوم بذوبان الشمع الملون ويؤدي إلى طباعة الورق بشكل واقعي ورائع.
  2. طابعات Daisy Wheel Printers نجد أنها من النوع القديم للغاية، بحيث نجد أنها لا يمكن أن تتواجد إلى الآن وهذا بسبب بطئها في الطباعة وعدم سرعتها، لهذا لم يعد لها أي وجود ولا أهمية.
  3. طابعات الليزر، تقوم هذه الطباعة بالتعامل من خلال الليزر، بحيث نجدها رائعة في الرسومات ولكنها ليست رائعة في الصور.
  4. طابعات تتأثر بالحرارة، نجد أن هذا النوع ليس دقيق بحيث يستخدم دبابيس ساخنة من أجل التمكن من حرق الصورة، وبالنسبة لسرعتها فهي ليست بطيئة.
  5. الطابعات الخاصة بالصور، فهي تعرف من اسمها أنها صور فقط لا غير، ونجد أن لديها العديد من الألوان الرائعة من الحبر من أجل هذه الصور لتظهر بشكل لائق ورائع.
  6. طابعات Business_Ready Printer فنجدها خاصة فقط بالنسخ، والفاكس، وأيضًا للمسح الضوئي.
  7. الطابعات النافدة للحبر، فنجد أن هذه الطابعات تتميز بهذه الطريقة في رش الحبر من أجل إخراج صور رائعة، فهي بها ثقوب تساعد في ذلك من أجل أن تكون الصورة رائعة وجذابة أيضًا، فهي تعمل عن طريق فوهة يخرج منها هذا الحبر وتتشكل على اللوحة لتكوين الصورة، وخروج الحبر يكون بشكل منظم يجعل التعامل به أفضل للإخراج في كل مرة.
  8. الطابعات المتعددة في الوظائف، فهي عدد من الطابعات معًا من أجل أن تنجز عمل ما مثل، المسح الضوئي، والطباعة، والنسخ، فهذا يساعد في التوصل لكل ما نحتاج إليه من مهام بشكل سريع.
شارك المقالة:
180 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook