ما هو مشروع ذا لاين نيوم ؟ تعرف على مدينة المستقبل الخيالية

الكاتب: رامي -
ما هو مشروع ذا لاين نيوم ؟ تعرف على مدينة المستقبل الخيالية
"

ما هو مشروع ذا لاين نيوم ؟ تعرف على مدينة المستقبل الخيالية


قائمة المحتويات


ما هو مشروع ذا لاين ؟


موقع المشروع


كلمة ولي العهد لافتتاح المشروع


تفاصيل ذا لاين



أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مشروع يدعى باسم ذا لاين في منطقة نيوم، وهو مشروعاً عملاقاً يشكل مدينة ذكية وسلسلة من المجتمعات الإدراكية كلها مربوطة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أنها مصاحبة للبيئة، حيث أن الهدف من مشروع ذا لاين في نيوم هو بناء مدينة خالية من الضوضاء والتلوث والمركبات، سنعرفك اليوم بشكل مفصل عن مشروع the line والذي ضم الخبراء من حول العالم لبناء هذه المدينة المستقبلية التي تمتد بطول 170 كم.



ماهو مشروع ذا لاين ؟


مشروع ذا لاين هو مشروع خطي – حقوق الصورة محفوظة لدى العربية



يعتبر مشروع the line السعودي مشروع مدينة مليونية، أو كذلك وصفها سمو الأمير محمد بن سلمان، وسوف تكونهذه المدينة نموذجاً استثنائياً لكافة المدن العصرية وخاصة بطبيعتها وإمكانياتها، كما أنها تتوافق مع رؤية المملكة لعام 2030 لتصبح المملكة العربية السعودية رائدة ومتقدمة عن مختلف الدول في العالم. سيجذب مشروع نيوم أهمالمواهب وأهم العقول من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية، مما سيسهم في رفعة الاقتصاد الوطني والقيمة العلمية والتنوع العمالي للمملكة. 



تفاصيل حول مشروع ذا لاين


تكلفة مشروع لاين الجديد سيبلغ 180 مليار ريال سعودي



سنعرض لك تفاصيل مميزة حول مشروع ذا لاين نيوم، والتي تجعله الأول من نوعه في العالم، حيث اعتمد مشروع ذا لاين على أنواع مختلفة من الطاقة المتجددة والتي تخلق بيئة رائعة صحية وخالية من الملوثات الهوائية والصوتية، ويمكنك كذلك الوصول إلى أي منطقة خضراء ذات طبيعة خضراء من موقعك داخل مشروع ذا لاين فقط من خلال المشي لمدة 5 دقائق فقط!





بلغت تكلفة المشروع 180 مليار ريال سعودي، وسيسهم ذا لاين في نيوم بإضافة 180 مليار ريال سعودي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2030، كما سيوفر هذا المشروع 380 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030.




المشروع عبارة عن مجتمعات صغيرة صممت حول الإنسان وراحته الجسدية ولكن ليس للمركبات، حيث تم تصميم المشروع بشكل مخصص من أجل تحفيز الإنسان على المشي وعلى الوصول إلى كافة أجزاء المشروع دون استخدام المركبات.


يمتلك مشروع ذا لاين بنية تحتية للخدمات من المواصلات السريعة جداً، وخدمات الشحن السريعة، والطاقة الشمسية المستدامة، وكذلك مساحات مخصصة للمشي تقلل من الضجيج والازدحام والتلوث.


ستبنى في مشروع ذا لاين مجتمعات فوق البنية التحتية، وستكون هذه المجتمعات هي العمود الفقري.


كافة الأحياء السكنية متعددة الاستخدامات، وتسهل وصول السكان إلى جميع المرافق التي تلبي احتياجاتهم اليومية بمسافات جداً قصيرة.


كافة الأعمال والمجتمعات ستعمل ضمن إطار رقمي وعلى مبدأ الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وهي أنظمة توقعية لا تفاعلية فحسب، حيث ستتعلم وتنمو بشكل مستمر.


يوجد في مشروع نيوم أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم بطريقة صديقة للبيئة.


أين يقع المشروع؟


موقع مشروع نيوم ما بين المملكة العربية السعودية ومدينة العقبة في الأردن



يقع ذا لاين في مدينة نيوم المستقبلية شمال غرب السعودية، وبالتحديد فإنه يقارب خليج العقبة بالقرب من البحر الأحمر، ولهذا الموقع سبباً جيداً لاختياره، ألا وهو أنه البحر الأحمر يربط ما بين الدول المختلفة في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهو ما يجعله موقعاً مهماً على مفترق طرق العالم، والهدف من مشروع نيوم هو كونه مركزاً عالمياً ومدينة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.



هل تعلم أنه 40% من سكان العالم يستطيعون الوصول إلى مدينة نيوم في أقل من 4 ساعات؟



افتتاح ولي العهد بن سلمان وتقديمه لمشروع ذا لاين


ستعتمد كافة المدينة على الذكاء الاصطناعي والذي يتطور بشكل مستمر



نذكر لكم كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عند تقديمه لمشروع مدينة ذا لاين على مدى العصور بُنيت المدن من أجل حماية الإنسان بمساحات ضيقة. وبعد الثورة الصناعية بُنيت المدن لتضع الآلة والسيارة والمصنع قبل الإنسان. المدن التي تدعي أنها هي الأفضل في العالم يقضي فيها الإنسان سنين من حياته من أجل التنقل، وسوف تتضاعف هذه المدة في 2050، وسوف يهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون، وارتفاع منسوب مياه البحار


نحن بحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية. اليوم بصفتي رئيس مجلس إدارة نيوم أقدم لكم ذا لاين: مدينة مليونية بطول 170 كم، تحافظ على 95 % من الطبيعة في أراضي نيوم، صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثاتكربونية




مدينة ذا لاين ستقدم للبشرية نموذجاً حضرياً لمدينة مستقبلية دون انبعاثات كربونية، بعيداً عن الحراك البشري وضجيج المدن الحديثة وإضاعة الوقت في المواصلات، وسط الطبيعة والمكونات البيئية، هل ترى أن مستقبل البشرية هو في مشاريع مثل مدينة نيوم؟ اترك لنا تعليقك ورأيك في صندوق التعليقات أسفل الصفحة، إن كنت ترغب في التعرف على المزيد من المشاريع، فلماذا لا تطلع على مشروع البحر الاحمر الجديد، وبسبب السياحة المكثفة في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة لوقوعها على البحر الأحمر، تم بناء مشروع كورنيش جدة الإبداعي، كل ذلك والمزيد تجده في مدونتنا العقارية بيوت السعودية.




يمكنك متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المزيد من المعلومات والأخبار حول المملكة العربية السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook