ما هو فرط ضغط الرداء الأبيض

الكاتب: المدير -
ما هو فرط ضغط الرداء الأبيض
"محتويات
الفرق بين فرط ضغط الرداء الأبيض وارتفاع الضغط
أسباب فرط ضغط الرداء الأبيض
الأسباب الأخرى لارتفاع الضغط
كيفية إدارة فرط ضغط الرداء الأبيض
تشخيص ارتفاع ضغط الدم
علاج فرط ضغط الرداء الأبيض

فرط ضغط الرداء الأبيض هو الاسم الذي أُطلق على الاضطراب الذي يرتفع فيه ضغط الشخص عندما يكون بالقرب من الأطباء، الذين عادةً ما يرتدون الرداء الأبيض. بعض الأشخاص الذين تكون مستويات ضغط الدم طبيعية ترتفع عندما يزوروا الطبيب. هذا الاضطراب يسمى فرط ضغط الرداء الأبيض. وبينما يسبب هذا الاضطراب ارتفاع ضغط الدم، فإن هذا التأثير قد يكون ناجم عن مشكلة طبية أخرى. لذلك فإن التشخيص الكامل ضروري من أجل البدء بالعلاج.

ما هو ارتفاع الضغط : ارتفاع الضغط هو اضطراب تكون فيه قراءة ضغط الدم أكثر من 140/90 مم زئبق. حيث تبلغ مستويات ضغط الدم الطبيعية حوالي 120/80 ملم زئبق

تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع الضغط

البدانة
قلة النشاطات الجسدية
أسلوب الحياة، مثل التدخين
التوتر العالي
تناول الأملاح بكثرة
قصة عائلية لارتفاع ضغط الدم
التقدم في السن [1]
الفرق بين فرط ضغط الرداء الأبيض وارتفاع الضغط

فرط ضغط الرداء الأبيض هو اضطراب يرتفع فيه الضغط عندما يكون الشخص في عيادة الطبيب أو في جلسة طبية، وليس في مكان آخر. ارتفاع الضغط النظامي هو ارتفاع الضغط الذي يحدث في العديد من الأحوال، وليس فقط في عيادة الطبيب.

من بين الأشخاص الذين يعانوا من ارتفاع الضغط عندما يكونوا في عيادة الطبيب، فإن 15 إلى 30% منهم يعانوا من متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض. الإصابة بفرط ضغط الرداء الأبيض لا تعني أن الشخص يعاني من ارتفاع الضغط العام. وبنفس الوقت، يمكن ألا تظهر نتائج ارتفاع الضغط لدى الأشخاص المصابين بارتفاع الضغط في مكتب الطبيب. الاضطراب الثاني يسمى فرط ضغط الدم المقنع. يحدث عندما تكون قراءة الدم في المستوى الطبيعي عند مكتب الطبيب ولكنها تكون مرتفعة في الأماكن الأخرى.

أسباب فرط ضغط الرداء الأبيض

من الطبيعي أن يعاني الأشخاص من القلق عندما يكونوا على وشك زيارة الطبيب. هذه الزيادة في القلق يمكن أن تسبب زيادة في ضغط الدم. متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض تسبب زيادة مؤقتة في ضغط الدم. بينما قد لا يبدو الأمر خطيرًا في حال حدث بشكل مؤقت، إلا أن بعض الأطباء يعتقدون أن متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض قد تكون مقدمة عن الإصابة بفرط الضغط الحقيقي. في الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض يمكن أن تزيد من خطر:

السكتة
النوبة القلبية
فشل القلب
الاضطرابات القلبية الوعائية الأخرى

دراسة أخرى وجدت أن الموت الناجم عن الأمراض القلبية يترافق بشكل كبير مع متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض. لأجل ذلك، فإن معرفة الأسباب والوصول إلى تشخيص مناسب والتوصل إلى حلول علاجية لإدارة ارتفاع الضغط هو أمر بالغ الأهمية.

الأسباب الأخرى لارتفاع الضغط

قد لا يكون الطبيب بردائه الأبيض السبب الوحيد لارتفاع الضغط في العيادة. بعض الأشخاص يعانوا من لحظات من ارتفاع الضغط بسبب بعض مسببات القلق، مثل العمل، حالة طارئة، أو عدم تناول أدوية الضغط لعدة أيام. تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم أو استهلاك كمية كبيرة من الكافيين يمكن أن يرفع من ضغط الدم بشكل مؤقت.

بينما يمكن أن يعود ضغط الدم كما كان بعد انتهاء المحفز، لكن الزيادة في ضغط الدم يجب دائمًا أن تؤخذ بعين الاعتبار. الزيادة المؤقتة في ضغط الدم، سواءً كانت ناجمة عن وجود طبيب أو سبب آخر، يمكن أن تسبب الإجهاد والأذية للقلب. لذلك في حال حدوث هذه الزيادة المؤقتة لفترة طويلة من الوقت، يمكن أن تصبح الأذية أكثر شدةً.

كيفية إدارة فرط ضغط الرداء الأبيض

إن معرفة أن ضغط الدم قد يرتفع إلى مستوى أعلى في عيادة الطبيب قد يؤدي إلى تحقق هذه النبوءة أو التوقع بالنسبة للبعض. أي ببساطة، القلق من ارتفاع ضغط الدم قد يسبب في الواقع قلقًا كافيًا لرفع ضغط الدم. قبل البدء بعلاج ارتفاع الضغط، يمكن الاستفادة من هذه النصائح، وهي تتضمن:

الاسترخاء

في حال الشعور بالقلق أو التوتر عند الجلوس من أجل قياس الضغط، يجب استشارة الطبيب أو الممرضة من أجل الانتظار لفترة كي يهدأ الشخص.

الانتقال إلى منطقة أخرى

في بعض الأحيان تكون عيادة الطبيب مليئة بالناس وموظفي الاستقبال. لذلك يمكن سؤال الطبيب من أجل الانتقال إلى منطقة هادئة من أجل الحصول على قياس ضغط دم أكثر دقة.

ممارسة تقنيات تخفيف التوتر

يجب البحث عن تقنيات مخففة للتوتر عند القلق أو الغضب. على سبيل المثال، يمكن الشهيق بعمق والزفير ببطء. يمكن تجربة هذه الأنماط من التنفس قبل قراءة الضغط الدموي. قراءة الشعر على سبيل المثال يمكن أن يساعد أيضًا على الاسترخاء.

تغيير المحادثة

الحديث أثناء قياس الضغط الدموي يمكن أن يشتت ذهن الشخص عن اختبار الضغط ويحسن القراءة. بالنسبة للأشخاص الآخرين، يمكن أن يكون الجلوس بهدوء دون الحديث إلى الآخرين هو أمر يسبب الاسترخاء بشكل أكبر. يجب تجربة هذه الآليات المختلفة من أجل معرفة الآلية الأفضل لقراءة الضغط الدقيقة.

تشخيص ارتفاع ضغط الدم

في حال كان لدى الشخص قراءة مرتفعة لضغط الدم، فقد يطلب منه الطبيب العودة لفحص ضغط الدم مرة أخرى على مدار بضعة أسابيع أو شهور. ومع ذلك، قد يُصاب الشخص بمتلازمة فرط ضغط المعطف الأبيض مرة أخرى. لتجنب ذلك ، قد يقترح الطبيب القيام بقراءات ضغط الدم بعيدًا عن عيادته. لذلك، يكون لدى المريض خياران:

أولاً، يمكن للشخص شراء جهاز قياس ضغط الدم في المنزل، وذلك من الصيدلية وطلب المساعدة في العثور على الجهاز الصحيح والسوار المناسب. قد تتسبب القياسات غير الملائمة لكف جهاز الضغط في قراءات ضغط الدم غير الصحيحة. باستخدام هذا الجهاز ، يمكن أخذ قراءات منتظمة وتسجيلها للطبيب.
ثانيًا، يمكن اللجوء إلى جهاز قياس ضغط الدم المتنقل. هذا الجهاز يرتبط بالمريض ويرتديه لمدة 24 إلى 48 ساعة. يتتبع ضغط الدم لدى الشخص كل 20 إلى 30 دقيقة من خلال نافذة المراقبة.

إن كل من هذه الخيارات يساعد الطبيب في معرفة كيفية استجابة الضغط الدموي للنشاطات اليومية. يمكن أن يساعد جهاز قياس ضغط الدم المتنقل بشكل أفضل في قياسات ضغط الدم لأنه يقيس الضغط خلال النشاطات اليومية، مثل النوم أو ممارسة التمارين الرياضية. واحدة من الدراسات وجدت أنه لا يوجد فرق بين الآليتين لقياس الضغط عندما يتعلق الأمر بدقة النتائج.

علاج فرط ضغط الرداء الأبيض

في حال كان الضغط لا يزال مرتفعًا بعد الاسترخاء، يجب استشارة الطبيب من أجل الحلول العلاجية. لن يقوم الأطباء بتشخيص ارتفاع الضغط من قراءة واحدة فقط. وصف دواء لارتفاع الضغط من قراءة مرتفعة واحدة للضغط يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة، من ضمنها نقص الضغط. نقص الضغط يحدث عندما تنخفض مستويات ضغط الدم بشكل كبير. قد يشعر الشخص بالضعف، الدوخة أو حتى الإغماء بسبب انخفاض الضغط الدموي.

بدلًا من القيام بالتشخيص، يمكن أن يطلب الطبيب من المريض العودة عدة مرات في الأسابيع القادمة من أجل مراقبة أرقام الضغط الدموي. بالطبع، يمكن أن تحدث متلازمة فرط ضغط الرداء الأبيض مجددًا. لكن عندها يمكن استشارة الطبيب من أجل خيارات أخرى لقياس ضغط الدم. [2]

المراجع"
شارك المقالة:
203 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook