ما هو سوق العمل المخفي

الكاتب: المدير -
ما هو سوق العمل المخفي
"محتويات
مزايا سوق العمل المخفي
تخفيض التكلفة والوقت
قرارات توظيف هادئة
كسب المرشحين المناسبين
يوفر خيار المكافأة للموظفين
نصائح للاستفادة من سوق العمل المخفي
التعرف على شركات التوظيف
كن نشطا على وسائل التواصل الاجتماعي
شبكة LinkedIn
استخدم FlexJobs
الاشتراك في تنبيهات الأخبار
تحقق من رابطة الخريجين
الذهاب إلى المؤتمرات

إن التقدم للعديد من الوظائف الشاغرة المعلن عنها هو في الواقع مضيعة كاملة للوقت ، حيث تم بالفعل اتخاذ قرارات التوظيف قبل أن ترى هذه الوظائف النور

سوق العمل المخفي وكيفية الوصول إليه ؛ يتطلب الوصول إلى سوق العمل المخفي الكثير من الجهد الشاق. من خلال استخدام تدابير بسيطة ، يمكنك أن تكون محترفًا يتنقل بنجاح في هذا الجزء من الاقتصاد.

قد يكون سوق العمل هذا “مخفيًا” ، ولكن من الممكن أن تعرف عن هذه الوظائف. قد تكون أكثر احتمالا للحصول على وظيفة من خلال سوق العمل المخفية من خلال القنوات العادية. يتم العثور على العديد من الوظائف من خلال التواصل بدلاً من البحث عن الوظائف التقليدية.

فيمكنك تحسين ملفاتك الشخصية على الإنترنت دون تعريض موقعك للخطر. تأكد من أن صفحتك والاكونت الخاص بك  على الإنترنت يعكس أحدث مهاراتك وخبراتك. من خلال بناء علامة تجارية احترافية قوية عبر الإنترنت ، فإنك تزيد من فرصك في إثارة إعجاب شخص ما في شبكتك. الشبكات ليست الطريقة الوحيدة للوصول إلى سوق العمل الخفي. جرب هذه الاستراتيجيات للاستماع إلى الوظائف غير المعلنة:

مزايا سوق العمل المخفي
تخفيض التكلفة والوقت

يقوم أصحاب العمل لوظائف معينة عدم الإعلان عنها سواء فى السوشيال ميديا او الجرائد وذلك للخفض من التكاليف وكمان لان بياخد وقت كتير

ان الاعلان على الوظائف من  خلال الوظائف الشاغرة عبر الإنترنت تستغرق وقتًا طويلاً ومكلفة. وبالتالي ، سيتواصل أصحاب العمل أولاً مع الأشخاص الذين يعرفونهم ، ثم إلى شبكاتهم للإحالة والتوصيات للمرشحين المحتملين. هذا يوفر لهم الوقت والمال. لسوء الحظ ، أنت ، الباحث عن العمل ، قد تنزلق من خلال الثغرات إذا كنت أحد مئات المرشحين المتقدمين عبر الإنترنت.

قرارات توظيف هادئة

وفقًا لبعض الخبراء ، ربما يجب على الشركات الصغيرة المهتمة بالمزايا طويلة الأجل التفكير في نوع آخر من التوظيف. التوظيف بشكل عام وقرارات التوظيف فى الشركة وهل  أداء الموظف للعام الحالى هيكون فعلا يستحق اختيارة  ، فإنهم يشجعون منظورًا قصير المدى بدلاً من الإنجازات المستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك ،ويجب ان يكون هناك برامج للتوظيف  يجب أن تكون هذه البرامج منظمة بعناية لضمان أنها تكافئ الإنجازات التي تتجاوز الوظائف الأساسية للفرد أو المجموعة. وبخلاف ذلك ، فإنهم يخاطرون بأن يُنظر إليهم على أنهم مستحقات أو أجر الاستحقاق المنتظم ، بدلاً من مكافأة للعمل المتميز.

ومع ذلك ، يؤكد المؤيدون أن المكافآت هي وسيلة مشروعة تمامًا لمكافأة الأداء المتميز ، ويجادلون في أن مثل هذا التعويض يمكن أن يكون في الواقع أداة قوية لتشجيع جهود المستوى الأعلى في المستقبل.

كسب المرشحين المناسبين

يتوقع كل موظف يعمل في مكان عملك – من فني بسيط إلى مدير ذي خبرة غنية أن تعترف بعمله وتقدر الجهود التي يبذلها / هي يومًا بعد يوم من أجل نجاح عملك. اعتراف الموظفين ومكافأتهم هي عملية يبذل من خلالها أصحاب العمل أو أصحاب الأعمال جهودًا واعية لمكافأة موظفيك ومنحهم ليس فقط للاعتراف بعملهم ولكن أيضًا لتحفيزهم على الاستمرار بنفس الشغف.

يوفر خيار المكافأة للموظفين

أدى الاقتصاد القوي إلى ضيق سوق العمل. لذا ، بينما تحتاج الشركات الصغيرة إلى الحصول على المزيد من موظفيها ، فإن موظفيها يبحثون عن المزيد منهم. برامج مكافأة الموظفين وتقديرهم هي إحدى الطرق لتحفيز الموظفين على تغيير عادات العمل والسلوكيات الرئيسية لصالح الشركات الصغيرة.

نصائح للاستفادة من سوق العمل المخفي
التعرف على شركات التوظيف

يمكن أن يكون الموظفون ومديرو التوظيف بعيد المنال ويصعب الاتصال بهم. ومع ذلك ، مع القليل من التملق ، يمكنك معرفة المزيد عنها والتواصل عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. تأكد من عدم تجاوز مدة الترحيب – تعرف أيضًا بالمطاردة – وكن محترفًا ومهذبًا في جميع الاتصالات.

كن نشطا على وسائل التواصل الاجتماعي

تنشط العديد من الشركات على منصات وسائط اجتماعية متعددة. تحقق من مواقعهم لمعرفة أين لديهم حسابات وتأكد من التواصل معهم.

لغرض اختراق سوق العمل المخفي ، حاول التركيز على LinkedIn و Twitter. تميل هاتين المنصتين إلى الحصول على أكبر قدر من المشاركة في سوق العمل مع أصحاب العمل ومديري التوظيف والتوظيف.

شبكة LinkedIn

لا تعتمد على الاستفادة من سوق العمل المخفي بمجرد التواصل عبر LinkedIn أو حضور الأحداث المحلية فقط. فكر خارج الصندوق مع شبكتك واستفد من جميع الأدوات والموارد المتاحة لك.

التواصل عبر الإنترنت ، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وبشكل شخصي. كلما استطعت أن تلقى شبكتك ، كلما زاد عدد الوظائف التي من المحتمل أن تحصل عليها. تذكر ، على الرغم من ذلك ، أنك بحاجة إلى رعاية شبكتك ، لذا حاول إرجاع الخدمة لمن تتواصل معهم.

استخدم FlexJobs

أصبحت FlexJobs المصدر لأصحاب العمل والباحثين عن عمل عندما يتعلق الأمر بإعلانات الوظائف المرنة. إذا كنت تبحث عن وظائف مرنة على وجه التحديد ، فإن FlexJobs هو مكان رائع للعثور على وظائف مرنة مخفية مع أصحاب العمل من جميع أنحاء العالم. ولأن كل وظيفة يتم فحصها للتأكد من شرعيتها ، فأنت تعلم أنك ستكون آمنًا وخاليًا من الاحتيال.

الاشتراك في تنبيهات الأخبار

ذا لم تكن قارئًا لأخبار الأعمال ، فلا تقلق. بالإشتراك في تنبيهات الأخبار ، سيتم تنبيهك عند إجراء تغييرات كبيرة مع الشركات. في حين أن هذه التنبيهات لا تتعلق بالضرورة بالوظائف ، يمكنك معرفة المزيد عن سوقهم والعثور على الوظائف من هناك.

ربما قامت شركة بالاستحواذ مؤخرا. أو ربما أنهت شركة أخرى الصفقة للتو على قطعة أرض كبيرة. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تساعدك هذه التنبيهات في الدخول إلى سوق العمل المخفية قبل بدء التوظيف النشط.

تحقق من رابطة الخريجين

غالبًا ما تكون رابطة الخريجين موردًا مهملاً. قد تعتقد أن لديهم فقط معلومات حول وظائف المبتدئين ، ولكن هناك الكثير!

من التواصل مع المهنيين ذوي الخبرة الآخرين من الخريجين إلى القدرة على التفاعل مع أرباب العمل المهتمين بالمؤسسة ، هناك الكثير من الإمكانيات للدخول في سوق العمل الخفي.

الذهاب إلى المؤتمرات

على الرغم من أنه قد يكون هناك ثمن باهظ يتعلق بحضور المؤتمرات ، إلا أن هناك إمكانية كبيرة للعثور على وظائف خفية. أنت لست فقط هناك وقادرًا على التواصل مع الآخرين وتنمية شبكتك ، ولكنك تتعلم أيضًا وتتطور بشكل احترافي ، وهو ما يقول الكثير لأصحاب العمل.

تعد المؤتمرات أيضًا مكانًا رائعًا لبدء المحادثات العضوية حيث قد يعرف شخص ما شخصًا يعرف شخصًا ما يعمل في الوظيفة المحددة التي تحاول الحصول عليها.

إن سوق العمل الخفي ليس بالضرورة سريًا ، إنها أشبه بلعبة اختباء. خصص وقتًا لاستكشاف السبل المختلفة للعثور على الوظائف المخفية ، وتنمية شبكتك ، واستخدام الموارد المتاحة للكشف عن ما كان موجودًا طوال الوقت. جهودك ستؤتي ثمارها.

المراجع"
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook