ما هو البنج أعراضه وكيفية التخلص منه

الكاتب: رامي -
ما هو البنج أعراضه وكيفية التخلص منه
"

ما هو البنج أعراضه وكيفية التخلص منه

هو عبارة عن مادة مخدرة تعمل على تهدئة الأعصاب وتخديرها وتخدير الحواس بحيث تجعل الشخص لا يستطيع الشعور بحواسه التي تم وضع البنج عليها كما تعمل على تخفيف الألم.

وأما أعراضه فهي الغثيان وكذلك القيء وأحياناً يحصل تورم كما يحصل أحيانا تشوش في الذاكرة، وأيضًا من أعراضه ارتفاع درجة الحرارة وتعتبر من الأعراض النادرة، كما يحدث صعوبة في التبول وأيضًا صداع.

وقت استخدام بنج الأسنان

حيث يعمل بنج الأسنان على تخدير بعض الألم في وقت الجراحة وحالات استخدامها أما الجراحة البسيطة أو في حالة القيام بعملية سريعة أو عندما يتطلب التخدير الكامل أو غير كامل.

أنواع بنج الأسنان

يوجد ثلاثة أنواع يستخدموا في بنج الأسنان وهما

1 &ndash التخدير الموضعي

  • وهذا التخدير يوضع في مكان واحد في إزالة الضرس فيه وهو يعتبر آمن كما يسهل إزالته في خلال ساعتين.
  • كذلك يكون المريض في وعيه وفي عصرنا هذا ظهرت بعض الآلات الحديثة التي تستخدم لتقليل آلام الحقن كما للطفل وضع خاص حيث ينصح الطبيب بعدم تناول الطفل أي مشروب ساخن.
  • وكذلك أيضًا عدم شرب أي شيء بارد لمدة لا تقل عن ساعتين وكذلك عدم عض الطفل شفتاه وهي مخدرة حتى لا يسبب لنفسه تقرحات فلابد الحرص والانتباه للطفل وهو في هذه الحالة لكي تتجنب أي مضاعفات.

2 &ndash التخدير العام

حيث أن التخدير العام يكون في جسم المريض بشكل كامل بحيث يجعله فاقد الوعي غير مدرك وهذا النوع لا يستخدمه الطبيب إلا في حالات معينة مثل الطفل الذي يفقد سيطرته وعدم جلوسه أمام الطبيب.

وأيضًا ذوي الاحتياجات بسبب عدم ضبطهم لأعصابهم، ولا يحدث هذا التخدير إلا بعد عمل فحص للجسم كامل للاطمئنان وكذلك عدم تناول الطعام قبل أخذ الجرعة وعدم ذهاب الطفل للطبيب وهو مريض بل يذهب له وقت أخر.

3 &ndash التخدير النسبي أو الإدراكي

وهذا يستخدم للأطفال الذين يخافون من زيارة الطبيب ويسمى الغاز الضاحك حيث يقوم الطبيب بجعل الطفل يستنشق هذا الغاز وبعدها يكون الطفل مستجيبًا للطبيب.

وقبل استعماله يجب عدم تناول الطفل الأكل حتى لا يتقيأ كذلك إذا كان هناك مشكلة عند الطفل في التنفس فيجب إخبار الطبيب بها حتى يستطيع الطبيب التصرف معه.

كيف أتخلص من بنج الأسنان بسرعة؟

من خلال رحلتنا مع كيف أتخلص من بنج الأسنان بسرعة؟، يوجد عدة طرق لكي نزيل البنج الموضوع لخلع أو تركيب الأسنان ومنها:

1 &ndash العطر المركز

حيث نقوم بوضع كمية من العطر على مناديل ثم نشمها ونظل نشمها حتى نستعيد الوعي ونشعر بالفم فحاسة الشم تنعش العقل وتحرك الأعضاء وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

2 &ndash أوراق الزيتون

حيث نقوم بأخذ أوراق الزيتون ويفضل الأوراق الكبيرة ثم نقوم بغسلها وبعدها نقوم بغليها ونتركها لتبرد.

ثم بعد ذلك نتمضمض بها حتى يزول البنج من الفم وإن لم تصلح التجربة نشرب كمية من الماء وسنرى زوال البنج لان ماء ورق الزيتون ينشط الخلايا.

3 &ndash أدوية مضادة للبنج

حيث يمكنك أن تتناول أدوية مضادة فبعد تناولها بثلاثين دقيقة تزيل الخدل المترتب من البنج ويقوم الطبيب بحقن المضاد مكان الحقنه وبعدها تزول.

وهذا النوع لا يوجد في الصيدليات بل يوجد عند الطبيب فقط فالذي يرغب في إزالة البنج بسرعه يخبر الطبيب فيعطيه هذا المضاد فيزول البنج.

4 &ndash طرق بسيطة وطبيعية

حيث يعتبر الصبر هو الأهم من أي أدوية أو مضادات فيمكن للشخص التحمل حتى يزول وهذا لا يأخذ وقت طويل ويمكن فعل بعض الأشياء بتدليك المنطقة التي بها الخدل وكذلك يمكن أن ينام الشخص لفترة فعند قيامه سيجد ذهاب البنج.

وكما يمكن أيضًا أن يستشير الإنسان الطبيب في قيامه بعمل تمارين أو عمل أي نشاط في المنزل أو كثرة الحركة فإذا وافق الطبيب فيقوم بعمل أي تمرين، حتى يتحرك الدم في الجسم ويصل إلى الفم وبالتالي يزول منه البنج بسرعة.

انتفاخ الوجه بعد بنج الأسنان

نحن نعرف أن الطبيعي في حالة خلع الضرس أو الأسنان بعد أن نقوم بأخذ كمية محددة من البنج، يحصل لنا خدر في منطقة الوجه ومكان الحقنة في الفم كما يحدث عدم الشعور.

وبعد فترة تدوم من ساعتين إلى ثلاث ساعات يذهب فيها البنج، وإذا حصل انتفاخ في الوجه بعد هذه الفترة لابد من الرجوع إلى الطبيب حتى نعرفسببه ونعالجه قبل أن يحصل مضاعفات قوية.

الآثار الجانبية للتخدير

يوجد بعض الآثار الجانبية للتخدير منها:

  • يحدث أكسيد النيتروز دوخة وذلك بسبب نقص الأكسحين في الدماغ لذلك ينصح بعدم استخدامه للذين يعانون من جيوب أنفية، وكذلك المصابون بالرئتين.
  • التورم الدموي وهذا يحدث عندما يقوم الطبيب بوخز الإبرة عند الأوعية فيحدث ثقب فيها ويخرج الدم منها بكمية كبيرة ثم بعد ذلك يحصل تورم في اللثة مكان الحقنة.
  • وكذلك أيضًا يمكن أن ينتقل المخدر أو بعض منه إلى الدم وبذلك يصل إلى الرأس ويحصل دوخة وضيق في التنفس ويمكن أيضًا حدوث زيادة في سرعة نبضات القلب، وفي بعض الحالات يحدث تشنج.
"
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook