ماهي عملية تلبيس الأسنان وماأضرارها

الكاتب: رامي -
ماهي عملية تلبيس الأسنان وماأضرارها
"

ماهي عملية تلبيس الأسنان وماأضرارها

يعد تحول الابتسامة الكامل خيارًا ممتازًا إذا كنت تعاني من أسنانًا غير متجانسة أو كنت تعاني من تغير لونها، حيث لا تكون معاجين تبييض الأسنان فعالة إلا لفترة محدودة، ومع ذلك، فإن الابتسامة المشرقة واللامعة هي حلم الجميع في تعزيز الآفاق المهنية والشخصية.

يقوم أطباء الأسنان بفحص شكل الأسنان وحجمها بالإضافة إلى فحص شامل لصحة الأسنان العامة، كما أنهم يبحثون عن أي تحلل وأمراض اللثة وما إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان المرشح مؤهلاً لإجراء عملية تلبيس الأسنان.

ا

هل تلبيس الأسنان مؤلم؟

  • يعتبر تلبيس الأسنان هو مجرد إجراء قابل للإلغاء ولا يتضمن أي نوع من عدم الراحة والألم، كما أنه لا يتطلب أي تخدير.
  • على غرار أسنانك الطبيعية، يتطلب تلبيس الأسنان الخاص بك بعض الصيانة، ولكن ذلك ليس شيئًا عاديًا، فقط قم بتنظيفها مرتين في اليوم، واشطف فمك بالماء بعد غسله كل مرة تكفي فيها للحفاظ على ابتسامتك المشرقة طويلة الأمد.
  • من الضروري فحص الأسنان كل 6 أشهر، في حال رغبت في إزالتها، ستظهر أسنانك الأصلية مرة أخرى، حيث يمكننا ضبط حجم الأسنان &ldquoتقصير أو إطالة&rdquo للوصول إلى الشكل والمظهر المثاليين.

أهمية تلبيس الأسنان

  • يمكن الحصول على ابتسامة مميزة من خلال استخدام طرق فعالة وهي التي تنطوي على تجميل الأسنان الأمامية والخلفية.
  • فمك وأسنانك وابتسامتك هي أول الأشياء التي يلاحظها الناس عنك، لذا يمكن لأخصائي الأسنان مساعدتك في تحقيق ذلك، حيث إن هناك حل مخصص لكل مشكلة تجميلية، ويمكن القول إن الهدف من طب الأسنان التجميلي هو تحقيق نتيجة طبيعية المظهر.
  • وهو يأخذ في الاعتبار لون الجلد، وموضع اللثة، ولون وحجم الأسنان الأمامية، وبالطبع موقف الأسنان العليا مع الشفة السفلى.
  • يرتبط تحول الابتسامة بالعديد من إجراءات الاستعادة والتجديد لتحسين جمالية ابتسامتك، فهو يجمع بين أساليب التجميل وطب الأسنان وتجديد الوجه لتمنحك اطلالة وابتسامة مثالية.

طب الأسنان التجميلي

هناك العديد من الإجراءات في الطب التجميلي التي تركز على تقويم الأسنان الملتوية، وإصلاح الأسنان المكسورة، واستبدال الأسنان المفقودة، وسد الفجوات بين الأسنان، وتحسين خطوط الابتسامة، وتصحيح الابتسامة واللثة وتبييض الأسنان. بعض هذه تشمل:

1_ لون الأسنان

حيث يمكن تنظيف بقع وتلون مينا الأسنان أو تبييضها بأفضل لون يناسب بشرتك من خلال تلبيس الأسنان.

قد يتم التعامل مع أي حشوة فضية أو ملطخة بمادة ملتصقة بالألوان لتوفير مظهر طبيعي. يمكن أيضًا استخدام القشرة وهي طبقة رقيقة من مادة بلون الأسنان موضوعة على السن أو غرسات التاج وهو غطاء على شكل الأسنان للتغطية على الأضرار الناتجة عن التآكل والتلف.

2_ الأسنان المفقودة

الفجوات بين الأسنان عادة ما تكون سبب تسوس الأسنان وحدوث مشاكل صحة الفم الأخرى، حيث قد تدمر محاذاة الأسنان مع مرور الوقت وتؤدي إلى مشاكل في العض والمضغ.

قد يوصي طبيب أسنانك بجسور الأسنان وهي غرسات التاج التي تسد الفجوة بين الأسنان، وزراعة الأسنان أو أطقم الأسنان (الأسنان الزائفة) لملء الفجوة بين الأسنان.

3_ المحاذاة

قد تكون الأسنان متداخلة في بعض الأحيان، وهنا يتم تصحيح الأسنان المنحرفة عن طريق إعادة بناء الفم بالكامل أو طب الأسنان التجميلي، مثل قشرة البورسلين أو الأقواس الواضحة.

4_ شكل الأسنان

يمكن تصحيح التفاصيل الصغيرة مثل حجم الأسنان وشكلها، حيث قد تطول أو تقصر أسنانك باستخدام تقليل اللثة أو قشرة البورسلين لجعلها أكثر جاذبية، كما يمكن تغيير شكل السن باستخدام القشرة أو الترابط التجميلي.

مزايا تلبيس الأسنان

  • يمكن أن يساعدك تلبيس الأسنان في تحسين مظهر الأسنان المشوهة أو المتشققة أو غير الملونة أو التي بها أنواع أخرى من العيوب.
  • بالطبع، لا يتمتع الجميع بابتسامة طبيعية جميلة، ولكن تلبيس الأسنان يمكن أن تساعدك على تعويض عيوب الأسنان وتحسين مظهر أسنانك الطبيعية، في معظم الحالات، تحول ابتسامة المريض بشكل كبير، ويكون لها تأثير ملموس على صحة الفم وتعطي الشعور بالثقة.
  • حيث يساعدك تلبيس الأسنان على تجميل ابتسامتك وهي مصنوعة من السيراميك شبه الشفاف لذا تبدو قشرة البورسلين واقعية ولا يمكن ملاحظتها، حيث يحاكي الخزف مينا الأسنان الطبيعية وهو أمر مستحيل تحقيقه باستخدام مواد أخرى.
  • كما تعتبر تعددية الألوان هي ميزة أخرى لتطبيق تلبيس الأسنان، فهي مصممة بشكل فردي لكل مريض، ويمكنك اختيار اللون الذي يناسب لون أسنانك الطبيعية.
  • كما يمكن اختيار تلبيس الأسنان لجعل الأسنان الداكنة تبدو أكثر بياضًا، دون أي قلق من أن الأسنان ستتغير لونها في المستقبل.

ما هي أضرار تلبيس الأسنان؟

  • على الرغم من أن تركيب الأسنان يبدو واقعيا، إلا إنها لا تزال مصطنعة ولا يمكن أن تكون الدواء الشافي لجميع المرضى.
  • كما أن الجميع ليسوا مؤهلين للحصول على تلبيس الأسنان، حيث هناك بعض المؤشرات التي تستبعد إمكانية تطبيق تلبيس الأسنان لبعض الأفراد.
  • لذا إذا كنت تعاني من أمراض اللثة المتفاقمة أو جروح الأسنان أو مينا الأسنان الضعيفة، فسيكون تطبيق تلبيس الأسنان هو أمر غير جيد.
  • على الرغم من حقيقة أن كمية قليلة فقط من الميناء تتم إزالتها أثناء الإجراء، إلا أنه في بعض الأحيان، قد يحدث أنه يجب إزالة المزيد من مينا الأسنان التي قد تسبب صدمة للأسنان، لهذا السبب من المستحسن مناقشة هذا الأمر مع طبيب الأسنان مسبقًا.
"
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook