ماهي طريقة فطم طفلتي بعمر السنة

الكاتب: رامي -
ماهي طريقة فطم طفلتي بعمر السنة

ماهي طريقة فطم طفلتي بعمر السنة

استخدام زجاجة الرضاعة

يعدّ إدخال زجاجة الرضاعة على النظام الغذائيّ الخاص بالطفل من أهم وأفضل طرق الفطام، ويتمّ ذلك عن طريق تقليل عدد مرات الرضاعة الطبيعيّة، حتى يعتاد الطفل تدريجياً على ذلك، ممّا يساعد الأمّ على تقليل إدرار حليبها بشكل تدريجي، وبالتالي لن يبقى الحليب في صدرها مسبباً لها الاحتقان أو التهاب الضرع، ولتخفيف حدّة انتقال الطفل إلى استعمال الزجاجة، يُنصح بوضع القليل من قطرات حليب الأم على شفتين أو لسان الطفل وذلك قبل وضع حلمة الزجاجة في فمه.

الفطام بشكل تدريجي

تبدأ عملية الفطام بشكل تدريجيّ، ومع عمليةالفطامتستطيع الأم البدء بإعطاء الطفل وجبة مكوّنة من الطعام الصلب، بحيث تقدّمها قبل وقت جلسة الرضاعة، وفي كلّ مرة تقوم الأم بإدخال نوع من الطعام إلى نظام الطفل اليوميّ تستمر في تقديمه له لفترة من الوقت، وإذا لم تلاحظ أيّ تغييرات أو مشاكل صحية على الطفل، مثل الإمساك وغيرها، فإنها تستطيع أن تقدّم للطفل وجبة إضافية من هذا الطعام بدل إرضاعه من ثديها.

نصائح أخرى تساعد على الفطام

هناك نصائح أخرى تساعد الأم على فطامالطفلعن الرضاعة الطبيعية وهي كما يأتي

  • قيام الأم باللّعب مع الطفل، أو أخذه في نزهة خلال الأوقات التي اعتاد أن يرضع فيها.
  • محاولة الأم الابتعاد عن المكان الذي اعتاد الطفل الجلوس فيه من أجلالرضاعة، وعدم ارتداء ملابس الرضاعة التي اعتادت على لبسها أمامه.
  • تقديم الزوج المساعدة للأم، و ذلك بإلهاء الطفل في الوقت المخصّص للرضاعة.
  • العمل على تأخير الفطام، إذا كان الطفل صغيراً أو أثناء فترة التسنين.
  • إذا وضع الطفل أصبعه الإبهام في فمه، فلا داعي أن تقوم الأم بردعه، إذ إنّه يحاول أن يتكيّف مع التغيّرات العاطفية للفطام.

شارك المقالة:
68 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook