ماهي خدمات البنك الكويت الوطني؟

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهي خدمات البنك الكويت الوطني؟

ماهي خدمات البنك الكويت الوطني؟.

 
بنك الكويت الوطني 
يعد بنك الكويت الوطني البنك الأول والأقدم في دولة الكويت ومنطقة الخليج العربي، حيث تأسس في العام 1952م بموجب مرسوم أميري خاص واعتبر بمثابة شركة مساهمة كويتية مكلفة بالقيام بالأعمال المصرفية، وبفضل متانة قاعدته واستقرار إدارته ووضوح استراتيجيته أصبح هذا البنك هو الصرح المصرفي الأكبر صاحب القاعدة الأكبر من العملاء، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والحلول المصرفية للأفراد والشركات بما بشكل مجموعة واسعة من الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وينفرد بامتلاكه شبكة فروع محلية ودولية واسعة يصل عددها إلى 150 فرعاً وشركة تابعة، وتغطي 15 بلداً موزعة على 4 قارات تتضمن 8 بلدان موجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي: الكويت، والأردن، والعراق، والبحرين، ولبنان، ومصر، والإمارات، والسعودية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وتركيا، وسويسرا، والولايات المتحدة، وسنغافورة، والصين. 
 
الخدمات التي يقدمها بنك الكويت الوطني 
الخدمات الشخصية 
الحسابات: يمكن للعميل الاختيار من بين مجموعة من حسابات الوطني المصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجاته، كما يمكنه اختيار الحساب الأنسب له بكل سهولة وذلك بالاعتماد على بند “الحساب الأنسب لي”، أما عن الحسابات المتوفرة فتشمل حسابات التوفير وهي: حساب التوفير، وحساب الجوهرة، وحساب الوطني الممتاز، وحساب الإشعار، وحسابات الودائع وهي: ودائع الوطني الثابتة، ووديعة الوطني المرنة، ووديعة السحب الجزئي، بمزايا محددة ومختلفة لكل حساب منها على حدة، وبعد اختيار الحساب الأنسب يمكن الاستفادة من مجموعة من الخدمات المتعلقة بهذه الحسابات مثل: خدمة الوطني للتحويل المباشر، وصناديق الأمانات، ومجموعة من الخدمات المصرفية اليومية المختلفة. 
الباقات: وتضم باقات تحويل الراتب وهي: باقات تحويل الراتب للكويتيين، وباقات تحويل الراتب للمقيمين، وباقات شريحة الشباب وهي: باقة زينة المخصصة للأطفال دون سن 13 سنة، وباقة الشباب المخصصة للطلاب من عمر 13 حتى عمر 24 سنة. 
القروض: وتشمل كلاً من: القرض الشخصي، وقروض السيّارات، وقرض مقابل ضمان نقدي، والقرض العقاري الدولي، ومجموعة من الخدمات المتعلقة بهذه القروض. 
البطاقات: وتشمل كلاً من: البطاقات الائتمانية، والبطاقات مسبقة الدفع، وبطاقات السحب الآلي، ومجموعة من الخدمات المتعلقة بها. 
المكافآت: وهي مخصصة لحاملي بطاقات الوطني المختلفة وتشمل كلاً من: برنامج مكافآت الوطني، وبرنامج مايلز الوطني، بشروط محددة لكل منهما. 
طرق المعاملات المصرفية: وهذا يشمل خدمة الوطني الهاتفية، وخدمة الوطني عبر الانترنت، والخدمة المصرفية عبر الفروع وغيرها من الخدمات. 
 
الخدمات الخاصة 
هي مجموعة من الخدمات المخصصة لتلبية الاحتياجات التمويلية والاستثمارية للعملاء، وهذا يشمل كلاً من الخدمات الدولية التي تساعد في تلبية الاحتياجات المصرفية في الخارج عبر شبكة الفروع الخارجية، والخدمات الخارجية التي تساعد في حماية الاستثمارات والثروات الخارجية، وخدمات الخزينة التي تقدم أفضل الحلول الاستثمارية بالاعتماد على فريق ذو خبرة عالية. 
 
الخدمات المصرفية للأعمال 
هي مجموعة من الخدمات التي توفّر حلولاً مالية شاملة ومبتكرة بما يتناسب مع احتياجات الأعمال جميعها، ومن الأمثلة عليها: خدمات الدفع التي تساعد الشّركات المختلفة في تسهيل أعمالها، وتوفر خيارات متعدّدة للدفع للعملاء من حاملي بطاقات السحب الآلي والبطاقات الائتمانية، والخدمات المصرفية للموظفين في الكويت وهي خدمات متوفرة للموظفين الذين تتجاوز رواتبهم 400 دينار كويتي، وتقدم لهم ميزات عديدة مثل: فتح حسابات بالدينار الكويتي أو العملات الأجنبية الرئيسيّة الأخرى، والحصول على دفتر شيكات، والحصول على بطاقة سحب آلي محلية أو دولية وغيرها من المميّزات، كما تقدم لهم مجموعة مختلفة من البطاقات بما بتناسب مع أعمالهم، وتقدم مجموعة من التسهيلات الائتمانية للأعمال وتعمل على دعمها من خلال التمويل التجاري. 
 
خدمات الشّركات
هي مجموعة من الخدمات المخصصة لتلبية الاحتياجات المختلفة للشركات، وتقديم المشورة بما يتعلق بالاستثمار في السوق المحلي والعالمي، ومنها ما يأتي: خدمات الدفع، وخدمات الخزينة، والخدمات المصرفية للموظفين، وتتضمن مجموعة من خيارات التمويل مثل: التسهيلات الائتمانية، والتمويل التجاري، وتمويل المشاريع والقروض المشتركة.
 
شارك المقالة:
119 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook