ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة التهاب اللثة

الكاتب: رامي -
ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة التهاب اللثة
"

ماهي الطرق الطبيعية لمعالجة التهاب اللثة

هو نوع من أنواع الإمراض التي تصيب اللثة، نتيجة الإهمال الشديد بها وعدم الحرص الشديد على غسل الفم قبل النوم وبعد تناول الطعام، التهاب اللثة أكثر الأمراض المعدية انتشارا بين الكثير من الأشخاص.

يحدث التهاب اللثة أيضًا نتيجة إصابة الإنسان بكتيريا ضارة تتسبب بالتهاب اللثة، هذه البكتيريا تتكاثر بشدة داخل الفم الغير نظيف لذلك يجب الحرص الشديد على نظافة الفم.

أعراض التهاب اللثة

هناك بعض الأعراض التي إذا ظهرت على الفرد يتوجب عليه اللجوء إلى علاج التهاب اللثة وآلام الأسنان بالأعشاب الطبيعية، ومنها:

  1. تكرار نزيف اللثة طوال النهار.
  2. الشعور بالألم الكبيرة باللثة التي تمنعك من تناول الطعام والشراب.
  3. إصابة اللثة تورم حاد.
  4. في الكثير من الحالات يتم ظهور الحبوب والبقع البيضاء داخل الفم حول اللثة.

آلام الأسنان

يصاب الإنسان بالألم شديدة بالأسنان نتيجة الإصابة بالكثير من الأمراض، ومن أهم هذه الأمراض هو تسوس الأسنان الذي يتسبب في آلام كبيرة تؤثر على جميع حوادث الوجه.

قد يصاب الإنسان بالألم الأسنان نتيجة لالتهاب اللثة، أو الإصابة بحساسية الأسنان من تناول المثلجات أو الأطعمة الساخنة، أو الإصابة بالتهابات الأسنان نتيجة عدم الحرص على التخلص من بقايا الطعام الملتصقة بها.

أعراض آلام الأسنان

  1. الشعور بالوخز الشديد تحت السن أو الضرس.
  2. الشعور بالألم شديدة داخل الأذن.
  3. الشعور بالصداع الشديد بالرأس.
  4. الشعور بالآلام شديدة بالعين مع تدميع العين في الكثير من الحالات.
  5. عدم القدرة على تناول الشراب أو الطعام.

علاج التهاب اللثة وألام الأسنان بالأعشاب الطبيعية

يوجد الكثير من الطرق المنزلية التي تمكنك من علاج التهاب اللثة مع تخفيف آلام الأسنان في نفس الوقت، ومن أهم ذلك الأعشاب هي.

أكياس الشاي الأسود

يتوفر الشاي الأسمر أو الأحمر بجميع المطابخ فهو رخيص الثمن ويعتاد على تناوله الكثير من الأشخاص، فيمكنك استخدامه بطريقتين مختلفتين لهما نفس النتيجة وهما:

  • القيام باستخدام الشاي الأسمر كمضمضة، وهو أن تقومي بإحضار ملعقة من الشاي الأسمر مع كوب من الماء ثم تقومي بوضعها للغليان على النار، يمكنك بعد ذلك تركه يبرد قليلا وقومي بعمل المضمضة.
  • كما يمكنك استخدام الشاي الأسمر بأخذ كيس منه ووضع داخل كوب من الماء الساخن لمدة خمس دقائق لكي تتشرب حبوب الشاي الماء، ثم قومي بوضع أكياس الشاي فوق اللثة والأسنان.

الصبار

قومي بإحضار الصبار ثم فتحه واخذ هلام الصبار وقومي بفرك اللثة والأسنان جيدًا به واتركيه لمدة خمس دقائق، قومي بعد ذلك بغسل الفم جيدا بالماء الفاتر.

القرنفل

المعروف عن القرنفل انه يستخدم لعلاج أمراض الأسنان واللثة منذ قديم الزمان، فقد تم استخدام عشبة القرنفل بأكثر من طريقة ساعدت في التخلص من آلام الأسنان والتهابات اللثة ومن أهم تلك الطرق هي.

  • استخدام غسول القرنفل كمضمضة، قومي بإحضار كوب من الماء الساخن ثم ضعي به ملعقة من حبوب القرنفل ثم قومي بوضعها على النار لمدة دقيقتين ثم افصلي النار، اتركيها تبرد قليلا وقومي بعمل مضمضة للفم.
  • قومي باستخدام القرنفل بوضعه فوق السن المصاب، خذي حبه أو حبتين من القرنفل وضعيها فوق السن وقومي بالضغط عليها جيدًا باسنانك واتركيها لمدة نصف ساعة داخل الفم.
  • يمكنك إحضار زيت القرنفل من العطار واستخدامه، يمكنك استخدام فرشاة الأسنان بوضع زيت القرنفل على جميع الأسنان واللثة من الداخل والخارج، واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي الفم بالماء الفاتر.

الميرمية

  • احضري معلقة من عشبة المرامية مع ملعقة من الملح مع كوب من الماء وضعيها تغلي علي النار لمدة دقيقة، ثم قومي بعمل مضمضة للفم جيدًا من المحلول.
  • يمكنك إضافة معلقة من الميرمية مع معلقة من القرنفل مع كوبين من الماء واتركيهم للغليان، ثم قومي بتركه يبرد قليلًا ثم عمل مضمضة لجميع الفم، فهي تساعد على علاج اللثة والأسنان.
  • يمكنك استخدام معلقة من الميرمية فقط، بإضافتها إلى كوب من الماء الساخن وتركه للنقع لمدة ساعة كاملة، ثم القيام بعمل مضمضة لجميع أجزاء الفم، والتأكد من بقاء السائل فوق اللثة والأسنان لمدة ربع ساعة على الأقل.

الكركم

  • المعروف عن عشبة الكركم إنه يساعد في التخلص من الكثير من الإمراض فيمكنك استخدام مغلي الكركم في عمل مضمضة للفم، بوضع معلقة من الكركم على كوب من الماء الساخن.
  • القيام باستخدام الكركم عجينة يتم وضعها فوق اللثة والأسنان، قومي بوضع معلقة من الكركم داخل إناء به بعض القطرات من الماء وقلبي جميع الخليط جيدا للحصول على عجينة لينة.
  • قومي بوضع العجينة على الأسنان واللثة، واتركيها لمدة ساعة كاملة ثم قومي بغسل الفم جيدا بالماء الفاتر.

طرق طبيعية لعلاج التهاب اللثة

هناك عدة طرقعلاج التهاب اللثة وآلام الأسنان طبيعيا:

  1. أكياس الثلج، يتم استخدام القليل من الثلج ووضعه داخل كيس من البلاستيك وتمريره على الوجه، مع القيام بعمل مضمة من الماء الساخن من داخل الفم، فهذا يساعد كثيرًا في إزالة ورم اللثة.
  2. الملح، يمكنك استخدام الملح بطريقتين أولا واستعماله كمضمضة بمحلول الملح، في كوب من الماء على معلقة من الملح، أو يمكنك فرك اللثة به لمدة خمس دقائق.
  3. زيت شجرة الشاي، احضري كوب من الماء ثم أضيفي له بعض قطرات زيت شجرة الشاي وقلبيه جيدا، قومي باستخدامه كغسول للفم، مضمضة الفم به لمدة ربع ساعة أو أكثر.
"
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook