ماهي أنواع الغذاء الضروري للمرأة بعد الولادة

الكاتب: رامي -
ماهي أنواع الغذاء الضروري للمرأة بعد الولادة

ماهي أنواع الغذاء الضروري للمرأة بعد الولادة

الشوفان

يعتبر الشوفان غنياً بالحديد، والكالسيوم، والكربوهيدرات، والبروتينات، بالإضافة إلى الألياف حيث تساعد هذه العناصر في التخلص من الإمساك، ولهذا ينصح بتناول الشوفان مع الحليب، والمكسرات، والفواكه الجافة، بالإضافة إلى أنه يمكن تناولها مع الفاكهة المقطعة من أجل زيادة قيمة المغذيات الصحية.

الكركم

يعتبر الكركم غنياً بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامينات (ب6) و(ج)، والألياف، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، حيث يساعد الكركم في تقليل الالتهابات وشفاء جروح ما بعد الحمل، بالإضافة إلى علاج اضطرابات المعدة، ويمكن تناوله من خلال مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الحليب الدافئ.

الأرز البني

تتعمد الأم بعد الولادة إلى تقليل تناول الكربوهيدرات من أجل تسريع فقدان وزن الحمل، ولكن يمكن أن تسبب هذه الخطة في تقليل إنتاجالحليبوزيادة الشعور بالكسل، ولهذا يجب تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الأرز البني من أجل المحافظة على مستويات الطاقة في الجسم.

البقوليات

ينصح بتناول البقوليات الغنية بالحديد من أجل تعزيز الرضاعة الطبيعية للطفل، وذلك لأنها غنية بالبروتين غير الحيواني عالي الجودة، ومن الأمثلة على هذه البقوليات هي الفاصولياء وخاصةً داكنة اللون.

التوت

يجب على الأمهات المرضعات تناول حصتين أو أكثر من الفاكهة والعصير يومياً، ومن الأمثلة عليها هي التوت كونه غنياً بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات التي تساعد في الحفاظ على مستويات طاقة مرتفعة.

الفواكه والخضار

يجب على الأمالمرضعةتناول مجموعة متنوعة من الفواكه يومياً مثل: التفاح، والبرتقال، والموز، والكمثرى، والخوخ، والبطيخ، والأناناس، والفواكه المعلبة، والمجففة، والخضار مثل: القرنبيط، والسبانخ، واللفت، والجزر، والبازيلاء، والفلفل، والبطاطس الحلوة.

مغذيات ما بعد الولادة

من المغذيات التي يجب على المرأة تناولها بعدالولادةما يلي:

  • البروتين: يساعد البروتين في بناء جميع أجزاء الجسم بما في ذلك العضلات، والدماغ، والعظام، والقلب، والرئتين، وغيرها، ويمكن العثور عليه في الألبان، والمكسرات، والبذور، وغيرها.
  • فيتامين أ: يعتبر هذا الفيتامين ضرورياً للنمو والتطور الصحي وخاصةً للعينين والجلد، ويمكن العثور عليه في الفواكه والخضار والكبد ومنتجات الألبان.
  • فيتامين ج: يساعد فيتامين ج في تحسين صحة العظام، والأسنان، والأربطة والأوعية الدموية، ويمكن الحصول عليه من الحمضيات، والعصائر، والطماطم، والمانجو.
  • حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك وهو فيتامين ب في منع الإعاقات الخلقية، ويمكن الحصول عليه من الحمضيات، والعصائر، والخضار الخضراء، والفاصولياء المجففة.
  • الزنك: يعمل الزنك على شفاء الجروح وتحسين المناعة، ويمكن الحصول عليه من اللحوم، ومنتجات الألبان، والبقول.

شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook