ماهي أضرار و فوائد زيت الارغان للشيب

الكاتب: رامي -
ماهي أضرار و فوائد زيت الارغان للشيب
"

ماهي أضرار و فوائد زيت الارغان للشيب

يعتبر زيت الأرغان واحد من أهم المنتجات التي يمكن استخدامها للشعر فهو نقي بنسبه مئه في المئه ويعتبر الحل المثالي للشعر الرمادي فهو يخفيه نهائي ويعيد لونه مره اخرى.

المغرب العربي تعتبر هي الدولة الأساسية في زراعة أشجار الأرغان بشكل كبير، توجد في ولاية البربر بالمغرب، وتعرف هناك باسم شجرة الحياة، وهي تحتوي على المكسرات التي يصنع من خلالها زيت الأرجان النقي.

مكونات زيت الارغان

زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف واظهاره بمظهر ناعم وصحي للغاية.

زيت الارغان يتكون من العديد من الاحماض الدهنية المشبعة اوميجا 3 واوميجا 9 والعديد من الفيتامينات، مضاد للاكسده لذا يساعد في مكافحه السرطان، كما أن فوائده لم تتوقف فقط على الشعر ولكن يتم استخدامه في الكثير من العلاجات وتعزيز صحة الجسم بشكل كامل.

زيت الارغان للشعر الشايب

الاوميجا 3 التي توجد في زيت الأرغان تساعد في تعزيز المسام واعطائها المرونة التي تحتاجها، كما أنها تساعد في حماية جذور الشعر من التلف، وإعادة الشعر الى اللون الطبيعي، كما انه يحل اي مشاكل توجد في نهاية اطراف الشعر وتمنعه من الجفاف.

زيت الأرغان خالي من كبريتات لوريل الصوديوم، والغلوتين وايضا البارابين والعطور الطبيعية، ولذلك فإنه عند استخدامه فانه يدخل الى بصيلات الشعر ويعزز مادة الميلانين المسؤولة عن اللون الطبيعي للشعر، يمكن أن تجد تغيير في لون الشعر بعد استخدام زيت الأرغان لمدة تتراوح ما بين اربع اسابيع حتى ست اسابيع.

زيت الارغان للشعر التالف

زيت الارغان يحتوي على مضادات الاكسده التي تساعد في اعاده الشعر التالف، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين أ، وهو من المواد المعززة جدا للشعر التالف وتساعده في استعادة صحته مرة أخرى، ووضع الزيت على الشعر يمنع وجود الشيب به ولذلك يمنع تقصفه وتلفه.

زيت الارغان للشعر الجاف

زيت الأرغان له القدرة في ترميم الشعر الجاف وظهوره بمظهر أفضل وذلك لأنه يساعد الشعر المكسر ويغذيه ويعيد قوته مرة أخرى، ولذلك يمكن استخدام زيت الأرغان لمشاكل جفاف الشعر بشكل عام وستجد نتيجة مذهلة.

وصفات زيت الأرغان لعلاج الشعر

من الممكن ان نقوم بوضع زيت الأرغان على الشعر المبلل وننتظر بعض الوقت ثم نقوم بغسله مرة أخرى عن طريق شامبو مكون من الاركان، ويمكن ان نقوم بعمل روتين يومي من الزيت عن طريق وضعه على الشعر بشكل يومي وستلاحظ التغيير بعد ست اسابيع من الاستخدام.

من الممكن ان تقوم باستخدام زيت الأرغان مخلوط مع زيت الجوجوبا وزيت الزيتون لعلاج الشعر بطريقه فعاله.

ويعرف الزيت على قدرته الفعالة في ترطيب الشعر ومنعه من الجفاف كما انه من الزيوت الغير دهنية والتي تزيد من لمعان الشعر بطريقه طبيعيه وامنه.

عند شرائك زيت الأرغان عليك ان تتاكد من انه نقي وعضوي بنسبه مئه في المئه حتى تحصل على نتيجه مضمونه وسريعه.

ونجد انه قد ظهر الكثير من المنتجات للعناية بالشعر والتي تحتوي على زيت الأرغان وتساعد في علاجه بطريقه طبيعيه.

اضرار زيت الارغان للشعر

يعتبر زيت الأرغان من الزيوت الهامة للغاية للاستخدام على الشعر، لذا فهو لا يوجد له أي أضرار يمكن ان تؤذي الشعر، خاصة أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمغذيات لبصيلات الشعر

"
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook