ماهي أسباب إصفرار الأسنان وطرق الوقاية

الكاتب: رامي -
ماهي أسباب إصفرار الأسنان وطرق الوقاية

ماهي أسباب إصفرار الأسنان وطرق الوقاية

يحاول الجميع امتلاك ابتسامة مميزة ولها سحر خاص ، فسر جمال الوجه في جمال الابتسامة ونحن عند الابتسام الجزء الأبرز والذي يتوقف عليه جمال الابتسامة هو الأسنان ، ذلك يحاول الجميع الاهتمام والعناية بها والحرص على جمالهم ، الجميع يرغبون في الحصول علىأسنان بيضاءناصعة ولها لمعان خاص .

ويواجه البعض مشكلة ميل لون الاسنان لاصفرار بالرغم من اعتنائهم بالأسنان وغسلها يومين ، وهذا الأمر يزعج الجميع بالأخص الفتيات وهذا الأمر قد يؤثر على الثقة بالنفس ، في الآونة الأخيرة يلتقط الجميع صور السيلفي التي تبرز الأسنان بصورة واضحة ، وبالتالي ينزعج الكثير من وجود اصفرار في درجة لون أسنانهم.

ودورنا في هذا المقال العمل على تقديم المعلومات والنصائح التي تساعدك على التخلص من هذا الاصفرار وأنت في المنزل ، أولا يجب ان تكون على العلم بتكوين الأسنان ومن أين يأتي اللون الاصفر ، الأسنان تتكون من عدة طبقات والطبقة الخارجية والظاهرة للناس هي الطبقة التي يطلق عليها بطبقة (المينا ) وعادة من يتدرج لونها بين ( الأبيض واللون الرمادي) ، أما سبب الذي يجعل الأسنان تميل إلى لون الاصفر يرجع للعوامل التالية :-

1- بسبب الوراثة :-من الممكن أن يعود السبب لتغير لون الأسنان إلى الأصفر بسبب الوراثة نتيجة لتشارك أفراد الأسرة في مجموعة صفات منها طبقات المينا .

2- مادة الفلورايد :-مادة الفلورايدموجودة في منتجات عديدة مثل معجون الاسنان ، وهي مادة مهمة لأسنان ولصحة اللثة وبرغم من ذلك هي تسبب الاصفرار لأسنان.

3- عدم الاهتمام بنظافة الاسنان :-من الامور التي تعتبر عامل رئيسي فياصفرار الأسنانهي عدم الالتزام والمحافظة على نظافة الاسنان ، وعدم ازالة بقايا الطعام بشكل دوري هذا يسبب في تكون الجراثيم التي تجعل لون الأسنان يتحول إلى اللون الاصفر .

4- حشو الأسنان :-كثيرا من الناس تعرضون على العديد من الأضرار في في الأسنان التي تجعلهم يلجئوا لحشو الأسنان ، وهذا الحشو من أكبر الأسباب التي تحول لون الأسنان إلى أصفر.

5- التقدم في السن :-تقدم سن الانسان يعرض الطبقة الخارجية لأسنان الى التآكل مما يحول لون الأسنان إلى الاصفر.

6- التدخين :-من العوامل الأكثر تأثيرا على الأسنان هو التدخين غير أن التدخين مضر جدا إلى انه يحتوي على مواد تسبب الاصفرار بشكل كبير كما تسبب رائحة كريهة للفم وتضر اللثة .

هذه بعض العوامل التي تؤثر على لون الأسنان ، ولكن يظل السؤال كيف يمكن التخلص من هذا الاصفرار ، وسنعمل على تقديم بعض النصائح التي لابد من أتباعها حتى تتمكن من التخلص من الاصفرار.

6 نصائح للتخلص من اصفرار الأسنان :-

1- استخدام غسول للفم والأسنان :-يحضر بعض الاطباء من الاعتماد علىغسول الفملإزالة الرائحة الكريهة وذلك بسبب أن الغسول يحتوي على حمضيات كثيرة جدا واستخدامها المتكرر والكثير يعمل على تدمير طبقة المينا لأسنان ، لذلك ينصح دائما بالحفاظ على تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة وتنظيف الاسنان بالطريقة العادية ، كما ينصح بعدم ترك الفم جاف ، فالجفاف يسبب البقع على طبقة المينا.

2- تناول الفواكه والخضروات الحمضية باعتدال :-الفواكه والخضروات الحمضية لها نفس تأثير غسول الفم لذلك يجب الانتظام في أكلها وعد الإكثار منها .

3- الحد من الإكثار من القهوة :-القهوة من المشروبات التي تلحق ضرر بالأسنان بشكل كبير ، فهي تسبب الاصفرار بطريقة سريعه وكبيرة لذلك يجب عدم الإسراف في تناولالقهوة.

4- يجب عليك الابتعاد عن التدخين والتقليل منه فهو يفرز مواد سامة تغير لون الأسنان وتضر اللثة.

5- يجب اختيار فرشة الاسنان المناسبة لأسنانك فيجب ان تكون رقيقة كما يجب أختيار نوع المعجون الذي يساهم في محاربة تغير لون الاسنان

6- يجب عليك التخلي عن القوة أثناء تنظيف اسنانك بالفرشة فاستخدام القوة يؤثر على طبقة المينا ويلحق الضرر بها.

شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook