ماهو كريم Tri Luma مكوناته وكيفية استخدامه

الكاتب: رامي -
ماهو كريم Tri-Luma مكوناته وكيفية استخدامه

ماهو كريم Tri-Luma مكوناته وكيفية استخدامه

هو علاج الكلف الوحيد المعتمد من قِبل منظمة الأغذية والأدوية العالمية , يتكون هذا الدواء من 3 مكونات نشطة تم تركيبها و مزجها بشكل فريد وأكثر فعالية من الأدوية الأخرى التي تحتوي على اثنين فقط من هذه المكونات .

يعتبر كريم Tri-Luma هو علاج موضعي ذات مكونات ثلاثية فريدة من نوعها ، تعمل هذه المكونات علىعلاج البقع الداكنةالمرتبطة بكلف الوجه المعتدل إلى الشديد وذلك في وقت قصير يمتد إلى 8 أسابيع .

مكونات كريمتري لوما Tri-Luma

يتكون كريمتري لوما Tri-Luma من ثلاث مكونات فريدة ومتميزة من حيث فاعليتها وهي كورتيكوستيرويد وهي مادة تعمل على التقليل من الالتهاب ، ثم تأتي مادة الهيدروكوينون التي تعمل على تشكيل وتوليفالميلانينللمساعدة في تفتيح البشرة بالإضافة إلى مادة التريتينوين التي تعمل على زيادة معدل دوران خلايا الجلد مما يساعد على تقشير الجلد .

يجب استخدام كريم Tri-Luma دائمًا مع تجنب الشمس حيث من الممكن استخدام واقيات الشمس وارتداء الملابس الواقية .

كيفية استخدام كريمتري لوما Tri-Luma

يجب دائمًا استخدام كريم Tri-Luma وفقًا لتعليمات الطبيب , ولكي يتم استخدام هذا الكريم بشكل صحيح يجب أن يتم وضع كريم Tri-Luma في الليل قبل 30 دقيقة على الأقل من موعد النوم .

يجب غسيل الوجه بلطف بمنظف معتدل ، كما يجب استخدام الأصابع لوضع المطهر بدلاً من استخدام المنشفة .

يتم وضع كمية قليلة من كريمتري لوما Tri-Luma على أطراف الأصابع ثم و ضع طبقة رقيقة على الجزء المحيط بالمنطقة المصابة ، ويتم إزالة كريم Tri-Luma من على المنطقة المصابة عن طريق فرك الدواء بخفة وبشكل موحد في الجلد حتى يصبح الدواء غير مرئي .

يجب أن يتم وضع الدواء بعيدًا عن الأنف والفم والعينين والجروحالمفتوحة التي لم تلتأم بعد ، حيث يجب وضع هذا الكريم بعيدا عن تلك المناطق عند استخدامه .

لا يجب استخدام الكثير من كريم Tri-Luma أو استخدامه لفترة أكثر من الموصي به من قبل الطبيب ، حيث أن الكثير من كريم Tri-Luma قد يضر البشرة ولن يعطي نتائج أسرع أو أفضل ، كمايجب عدم تغطية المنطقة المعالجة بأي شيء بعد استخدام كريم Tri-Luma .

عند استخدام كريمتري لوما Tri-Luma قد يُسبب احمرارًا أو تقشيرًا أو حرقًا أو جفافًا أو حكة أو أي تهيج آخر للجلد ، ولذلك إذا كانت البشرة شديدة الحساسية يجب التوقف عن استخدام هذا الكريم ، كما من الممكن استخدام مرطب في الصباح بعد غسل الوجه ، أيضاً يمكن استخداممرطبات البشرةومستحضرات التجميل خلال النهار .

ما الذي يجب تجنبه عند استخدام كريمتري لوما Tri-Luma

يجب تجنب أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية عند استخدام كريم Tri-Luma ، حيث أن المواد التي يتكون منها هذا الكريم من الممكن أن تجعل البشرة أكثر حرقةً عند التعرض لأشعة الشمس ، وقد تصبح بقع الجلد الداكنة أيضاً أكثر قتامة عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس ، وبالتالي يُمكن عند التعرض لأي مستوى من أشعة الشمس أن تُساهم في زيادة الكلف أو يُسببه لذلك ليس من المُفضل أن تتعرض لأشعة الشمس حتى تزيد من سوء حالة الكلف .

من المهم حماية البشرة منأشعة الشمسللمساعدة في منع مزيد من سواد البقع الداكنة الموجودة وتكوين بقع جديدة ، يعتبر البقاء بعيداً عن الشمس هو أمر مهم بشكل خاص للنساء اللواتي يأخذن حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة ، وبالنسبة للأشخاص الذين كان لديهم بقع داكنة في الماضي .

يجب استخدمواقي الشمسالفعال على مدار السنة على مناطق الجلد التي تتعرض بانتظام لضوء الشمس مثل الوجه واليدين ن كما يجب إن أمكن حماية المنطقة المعالجة من التعرض لأشعة الشمس ، كمايجب عدم استخدام المصابيح الشمسية أثناء استخدام كريم Tri-Luma ، حيث قد يكون الجلد المعالج بكريمتري لوما Tri-Luma أكثر عرضة للتفاعل مع الحرارة والبرودة من الجلد غير المعالج .

أثناء استخدام كريم Tri-Luma يجب تجنب المنتجات التي قد تُسبب جفاف أو تهيج البشرة ، وقد تشمل هذه المنتجات الصابون والمنظفات التي تكون خشنة أو تسبب الجفاف ، كما يجب تجنب بعض الأدوية القابضة مثل المنتجات التي تحتوي علىالكحولوالصابون ومواد التجميل التي تحتوي على الكحول والتوابل أوالجيرأو بعض الصابون العلاجي والشامبو ومنتجات الشعر الدائمة .

يجب عدم استخدام أي أدوية أخرى مع كريمتري لوما Tri-Luma إلا عند استشارة الطبيب ، حيث قد تتسبب الأدوية والمنتجات التي تم استخدامها في الماضي في احمرار أو تقشير البشرة عند استخدامها مع كريم Tri-Luma .

أين يمكن الحصول على كريمتري لوما Tri-Luma

يمكن للطبيب أو أخصائي الأمراض الجلدية والرعاية الصحية المرخصين تحديد ما إذا كان كريمتري لوما Tri-Luma هو العلاج الجيد لك أم لا ، وبالتالي يمكن الحصول على وصفتك الطبية إما من خلال مكتب الطبيب أو في الصيدلية .

متى تبدأ فعالية كريمتري لوما Tri-Luma

يجب العلم أن كريمتري لوما Tri-Luma يُستخدم للعلاج قصير الأمد (حتى 8 أسابيع) من الكلف المتوسطة إلى الشديدة من الوجه ، وبالتالي ليس للاستخدام على المدى الطويل

شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook